الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سعر مخالفة قطع الاشارة بالسعودية 2020 – 1441

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
mosoah
مخالفة قطع الاشارة

مخالفة قطع الاشارة والمخالفات المرورية بشكل عام كثيرًا ما تشغل بال السائقين، فبوجود كاميرا “ساهر” في كل الإشارات والطرق تم رصد كافة المخالفات، وقامت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية بتحديث رسوم هذه المخالفات، وتحديد العقوبات والضوابط التي تقع على السائقين المخالفين، وذلك لضمانة أمان المواطنين والصالح العامة للمدينة، وفي هذا المقال في موقع موسوعة سنتناول متى تقع المخالفة، وما هي الرسوم التي يجب دفعها، وكيفية التحقق من المخالفات بشكل إلكتروني.

مخالفة قطع الاشارة

تقع عليك المخالفة عند قيامك بأي من الآتي:

  • استخدام جوال حتى في لحظات إنتظار فتح الاشارة، ففي هذه الحالة تلتقطك الكاميرات وتُسجل مخالفتك.
  • الدوران في الإتجاه الأيمن في الاشارة ” يجب عليك في البداية أن تنتظر 5 ثواني حتى تستعد السيارات في الاتجاه الأخر وتأخذ حذرها، كما يجب أن تأخذ حذرك أثناء الدوران فإذا خرج إطار سيارتك عن حارة اليمين يعتبر هذا مخالفة.
  • إذا تجاوزت الإشارة الحمراء واستمريت في السواقة.
  • إذا وقفت الحافلات الخاصة بالمدارس لتحميل الطلاب أو تنزيلهم وقمت بتجاوزها.
  • إذا تلاعبت في أحد عواكس الطريق.
  • إذا طُلب منك الوقوف في أحد الحواجز المرور، أو في أحد نقاط التفتيش، أو عند مراكز الضبط الأمني ولم تقف.

مخالفة قطع الاشارة

رسوم المخالفات المروية

تختلف رسوم المخالفات المرورية من حالة لأخرى، فهي تتوقف على طبيعة الحدث ونتيجته والظروف المحيطة به، ولكن في هذه الحالة وفي الحالات المشابهة لها تتراوح المخالفة ما بين 3000 ليرة إلى 6000 ليرة، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع يمكنك الضغط هنا.

الكشف عن المخالفات

يمكنك الآن أن تعرف قيمة مخالفاتك المرورية وكافة التفاصيل عنها إلكترونيًا عن طريق برنامج “أبشر”، كل ما عليك أن تقوم بالتسجيل في برنامج أبشر من هنا وسيظهر لك كل ما يخص مخالفات وبيانات مركبتك، للتحقق من كافة التفاصيل.

المصدر: 1.