الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

بواسطة: نشر في: 25 فبراير، 2020
mosoah
متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة ؟ ، هو سؤال يتداوله العديد من السائقين، وفي موقع موسوعة في هذا المقال سنتناول مخالفة قطع الإشارة في السعودية، وفي دول الخليج، ومواعيد نزول المخالفة على حسابات السائقين، وتكلفة الغرامة المالية التي يدفعها المخالف، وكيفية الوصول |إلى سجل المخالفات إلكترونيًا، وتكون كل هذه الإجراءات والإرشادات لضمان سلامة السائقين والواطنين، وللحفاظ على أمن وهدوء المجتمع، والتقليل من الحوادث والأضرار الجسيمة الناتجة عن لتهور ومخالفة القواعد المرورية.

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

بعد قيام المخالفة يكون هناك بضعة أيام حتى يتم تسجيل هذه المخالفة في سجلات السائقين، ويمكن التحقق من سجلات المخالفات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، عن طريق خدمة “أبشر” للمرور، يتم إدخال رقم الهوية، وكلمة السر الخاصة بك وتسجيل الدخول.

ويتم تسجيل المخالفات في حسابات وعلى أرقام هواتف المخالفين، ويكون ذلك خلال من يومين إلى خمسة أيام، وتتفاوت قيمة المخالفات المرورية حسب الجُرم والمخالفة المرتبكة، ووضعت هذه الغرامات واللوائح لضمان سلامة السائقين و المواطنين.

مخالفة قطع الإشارة

في المملكة العربية السعودية تختلف مخالفات قطع الإشارة بإختلاف الخطورة، فكلما زادت الخطورة الناتجة عن هذه المخالفة كلما زادت قيمة الغرامة، ويتم رصد هذه المخالفات عن طريق الكاميرات المتواجدة على طول الطرق، وتتنوع مخالفة قطع الإشارة بين السرعة الشديدة، قطع الإشارة الحمراء، وتتراوح مخالفات قطع الإشارة من ثلاث آلاف ريالاً سعودياً إلى ستة آلاف ريالاً سعودياً، وتحدد حسب السائق وإتزانه، وحسب طريقة السواقة، والأضرار الناتجة عن هذه المخالفة.

المصدر: 1.