الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رقم بلاغات وزارة التجارة الموحد للشكاوى والبلاغات

بواسطة: نشر في: 21 نوفمبر، 2020
mosoah
رقم بلاغات وزارة التجارة

ما هو رقم بلاغات وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، فقد ورد عن مركز البلاغات إنه استقبل أكثر من 3 ملايين مكالمة، بحيث بلغت عدد البلاغات في اليوم الواحد 1608 مكالمة، فيما وردت عدد من المكالمات التي تقدمت بشكاوى تُمثل 38%، بينما جاءت النسب الباقية مُقسمة فيما بين المقترحات والاستفسارات، ولاسيما بلغت عدد المكالمات فيما يتعلق بالشكاوى 292317 مكالمة.

حيث جاءت تلك الأرقام التليفونية وسُبل التواصل الإلكترونية كأبرز سُبل التيسيرية التي تتيحها المملكة العربية السعودية للمواطنين في إطار الحرص على تحقيق رؤية 2030، فما هي أبرز آليات التواصل مع وزارة التجارة هذا ما نستعرضه عبر مقالنا في موسوعة، فتابعونا.

رقم بلاغات وزارة التجارة

إليك عزيزي القارئ رقم بلاغات وزارة التجارة وسُبل التواصل التي تُقدمها عبر مركز خدمة العملاء بما يسهم المواطنين في إطار تحويل كافة الخدمات إلى الإلكترونية، والحد من بلاغات الغش التجاري التي تصدرت المشهد مؤخرًا بنسبة 42%، إذ اختلفت البلاغات فيما بين مخالفات الوكالات التجارية ومن ثممخالفات التموين، فيما جاءت الشكاوى لتُسجل مخالفات في محطات الوقود والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى مخالفات الاحتيال المالي، ومخالفات التخفيضات التجارية والعقيدة الإسلامية، فهيا بنا نستعرض أبرز سُبل التواصل من خلال السطور الآتية:

  • إذ يُمكنك عزيزي القارئ تقديم بلاغات الخاصة بوزارة التجارة الهاتف الموحد عبر 920000667.
  • فيما يُمكنك الاستفسار عبر مركز خدمة العملاء لوزارة التجارة بالاتصال على رقم 1900 عبر رقم بلاغات المستهلك.
  • أو التواصل لتقديم بلاغات وزارة التجارة عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected] .
  • إذ يُمكنك زيارة وزارة التجارة من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا إلى الرابعة مساءً.

كيفية التواصل مع وزارة التجارة السعودية

  • فيما يُمكنك التواصل عبر الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار من هنا، ومن ثم ملئ نموذج التواصل بتسجيل البيانات الآتية: الاسم، والبريد الإلكتروني، الجوال ورقم الهوية والسبب من الاتصال؛ حيث توضع هنا الشكوى، وكتابة الجهة المراد الإرسال إليها، والرسالة وإدخال رمز التحقق الموجود أمامك.
  • وأخيرًا الضغط على كلمة إرسال.

تطبيق وزارة التجارة السعودية

  • خصصت وزارة التجارة والاستثمار السعودية التواصل عبر التطبيق المباشر لتلقي الشكاوى والاستفسارات، فيما يٌمكنك تحميل تطبيق وزارة التجارة من هنا، حيث يحمل التطبيق اسم” تقديم بلاغ مخالفة تجارية”.
  • ومن ثم تثبيت التطبيق على الهاتف، حيث أصبح بإمكانك تقديم الشكاوى في الخدمات التجارية والمنتجات من خلال تحميل التطبيق من جوجل بلاي.

عرضنا من خلال موقعنا رقم بلاغات وزارة التجارة وسُبل التواصل المختلفة من رقم موحد ورقم التواصل مع الوزارة، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني والتطبيق المباشر لوزارة التجارة، ندعوكم للتعرّف على المزيد بزيارة موقعنا ومُتابعة كل جديد.

فيما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة من هنا:

1-رقم وزارة التجارة الموحد للشكاوى

2-دليل خدمات وزارة التجارة والصناعة السعودية الخدمات الالكترونية

المراجع

1-