الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استعلام عن اقامة الطريقة الجديدة الصحيحة

بواسطة:
mosoah
استعلام عن اقامة

خطوات وطريقة استعلام عن اقامة بالتفصيل ، نقدم لكم في هذا المقال الخطوات التي توضح كيفية الاستعلام عن الإقامة وصلاحيتها من خلال موصع وزارة الداخلية منصة أبشر، بالإضافة إلى بعض الخدامات الاخرى التي يقدمها موقع الوزارة، وخدمات ضيقدمها موقع وزارة العمل والتنمية السعودية، فتابعونا على موسوعة.

هي الوزارة المختصة بحفظ الأمن والأمان بشكل رئيس في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى بعض المهام الأخرى من خدمة المواطنين والمقيمين، وقد تم إنشاء الوزارة في عام 1926 م ، ومرت بعدة تطورات حتى وصلت إلى الشكل الحالي، وتعمل الوزارة كذلك على تأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام، وتحقيق التعاون الأمني والتنسيق مع باقي الدول العربية وتبادل المعلومات معها، ويقع مقر الوزارة الرئيسي في العليا في الرياض.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكن زيارة موقع وزارة الداخلية الرسمي من خلال الرابط حيث تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية تسهيلًا على المواطنين والمقيمين وتوفيرًا للوقت والجهد.

استعلام عن اقامة

يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال موقع وزارة الداخلية من أبشر، ثم الدخول بعد ذلك على الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.

وتتيح هذه الخدمة الاستعلام عن لاحية الإقامة وتاريخ انتهائها سواء كانت صالحة أو منتهية.

وعند الدخول لهذه الخدمة سوف يطلب منك إدخال رقم الإقامة، والرمز الرمئي الذي يظهر أمامك في لوحة عرض، بعد ذلك اضغط على عرض، وسوف تظهر لك المعلومات المطلوبة.

الاستعلام عن موظف وافد

من خلال الخطوات التالية:

  • بعد تسجيل الدخول في موقع وزارة العمل السعودية اضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم قم بعد ذلك باختيار خدمة الاستعلام عن وافد.
  • بعد ذلك أدخل البيانات المطلوبة، وهي جواز السفر، ورقم الإقامة، والجنسية للوافد الذي تقوم بالاستعلام عنه…
  • بعد ذلك اكتب رقم التحقق الذي يظهر أمامك في الصورة، ثم اضغط على بحث.
  • ستظهر لك بعد ذلك كافة البيانات عن الوافد، ومنها رقم الوافد، واسمه الرباعي، وتقييم المنشأة التي يعمل بها، وحالة الوافد أي يعمل أم لا؟، وتراخيص المنشأة.

الاستعلام عن هوية مقيم

وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول في موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • الدخول في صفحة الخدمات الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول على الخدمة المطلوبة.
  • تسجيل رقم الهوية أو اسم المستخدم.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

قامت المملكة العربية السعودية بتطوير طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بغرض التسهيل على المواطنين بدلًا من الطريقة التقليدية التي كانت تستلزم الذهاب إلى مكتب العمل، فبات في الإمكان الاستعلام عن ذلك من خلال الإنترنت من خلال موقع وزارة العمل السعودية.

 وحتى يستطيع المواطن الاستفادة من خدمات مكتب العمل يجب عليه اولًا إنشء حساب على الموقع، ويستطيع من خلال ذلك الاستفادة من العديد من الخدمات التي يقدمها الموقع والتي نذكر بعضًا منها في هذا المقال.  

الاستعلام عن المخالفات

يمكن الاستعلام عن المخالفات للوافدين والمقيمين من خلال طريقتين:

الاستعلام عن المخالفات برقم الهوية

وذلك من خلال الدخول إلى موقع أبشر، ثم إدخال رقم الهوية، ثم إدخال الرمز الخاص، ثم الضغط على عرض، ثم تظهر بياناتك في نافذة جديدة، وستظهر لك بعد ذلك المخالفلات التي عليك، وقيمة كل مخالفة منها.

الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة

وذلك من خلال الدخول إلى موقع أبشر،ثم اختيار خدمات المرور من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار الستعلام عن المخالفات مع ملء البيانات المطلوبة، وستظهر لك المخالفات.

 

كان ذلك حدثنا عن استعلام عن اقامة وبعض الخدمات الأخرى، مع نبذة مخترة عن وزارة الداخلية. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.