الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن شركة المراعي doc

بواسطة: نشر في: 3 نوفمبر، 2019
mosoah
بحث عن شركة المراعي doc

نُقدم إليكم بحث عن شركة المراعي doc التي تُعد من أشهر شركات الألبان التي تعمل في مجال الزراعي والإنتاج الحيواني والغذائي، فقد أنشئت الشركة على يد الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بالشراكة مع شركة بيسيكو في عام 2009، فهي التي انتشرت في العديد من البلاد العربية والتي من بينها السعودية ودول الخليج.

الجدير بالذكر أن الشركة أطلقت أول إنتاج لها عام 19778، فيما يقع المبنى الرئيسي للشركة في عاصمة السعودية الرياض، فقد بدأت الشركة نشاطها وإنتاجها بـ350 بقرة ولكنها سرعان ما تطورت لتصل إلى 170.000 بقرة والتي تُعد الأكبر عالميًا في قطاع إنتاج الألبان و مشتقاته، لذا تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على شركة المراعي من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، فتابعونا.

بحث عن شركة المراعي doc

تُعتبر شركة المراعي من الشركات السعودية المساهمة في مجالات إنتاج الألبان وتوزيع المواد الغذائية والمجالات الزراعة المتعددة فهي التي تنتشر في العديد من الدول التي من بينها السعودية ودول الخليج ومصر، فيما تتعدد فروع الشركة فمنها المتخصص في تصنيع الألبان والزبادي المبخر، العصائر، أغذية الأطفال الرضع، المخابز والدواجن، ويمكننا استعراض من خلال هذا الملف العديد من المعلومات حول شركة المراعي في هذا الـDoc.

الجدير بالذكر أن أسهم الشركة تعادل الربع ويُترك الباقي للأسواق في الأسهم 2006، ولكنها تحولت إلى الاكتتاب، إذ أنها طرحت أسهمًا لها، ليمتلك بذلك 125,000 شخصًا ، لتصل الشركة إلى زيادة في رأس المال 1.090 مليون ريالاً، ليبلغ رأس المال 8 مليار ريالاً سعوديًا.

الميزة التنافسية لشركة المراعي

توجد العديد من الميزات التنافسية التي تجعل شركة المراعي في القمة دومًا وفيما يلي نُعدد تلك الميزات من خلال الأسطر الآتية..

  • الابتكار والتحسين: تُجاهد الشركة باستكمال مسيرتها بجدية وبتفكير يعتمد على الإبداع والابتكار وتطوير جودة المنتجات.
  • الكفاءة الاقتصادية: هي التي تعتبر من أكبر الشركات التي تمتلك فروعًا في كافة أنحاء الوطن العربي، ويرجع ذلك إلى أنها أكبر شركة رأسمالية لإنتاج الألبان في العالم، مما يعود على الشركاء بالمنفعة الجمّة.
  • الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية: إذ أن الشركة تحافظ على واجبتها تجاه الأفراد والمجتمع بأكمله، فهي التي تقوم بالخدمات المتعلقة بالبيئة والرياضة والدعم الخيري، فضلاً عن أنها تمد يد العون للمحتاجين؛ بإقامة الحفلات الخيرية أو المشاركة فيها، كما أنها أطلقت مشروع يخدم العلماء في عام 2001؛ بالإضافة إلى إطلاقها جائزة لطلاب التعليم العالي للتفوق الدراسي، وكذا فهي التي تُطلق جائزة المراعي للطب البيطري، والمحافظة على المعايير البيئية، والاهتمام بالدعم الثقافي، وإقامة الجمعيات الخيرية، وتوزيع كساء الشتاء.
  • الرعاية لقطاع الماشية: تحافظ الشركة على الرعاية التي تُقدمها إلى الماشية، لضمان جودة المنتجات من ألبان وجبن وزبادي.
  • إمكانيات للنقل: توفر شركة المراعي قسم كامل للنقل والإمداد في الشركة والذي يُعد أكبر من شركات النقل التي تقوم منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
  • الإنتاج للمحاصيل الزراعية والخوف على الموارد المائية للسعودية: حيث تقوم الشركة بتربية الحيوانات في كل من مزارع الأرجنتين وأمريكا وأروبا للمحافظة على الموارد المائية.
  • رصد آراء المستهلكين: تقوم الشركة بالتعرف على آراء المستهلكين، وتفعيل مقترحاتهم لرفع كفاءة الخدمات التي تُقدم إليهم.
  • التزامها بالجودة: تحافظ الشركة على جودة المنتجات التي تقدمها، وذلك إعلاءً لأسمها ومُحافظةً على صحة المُستهلكي.

استعرضنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول الشركة الرائدة في مجال الألبان والتي باتت واحدةً من ألمع الشركات التي تخدم الوطن العربي بأكمله، فيما تُحافظ على جودة منتجاتها حرصًا على صحة المُستهلكين، إنها شركة المراعي.