الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن شركة ابل وإنجازاتها وأهم منتجاتها

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
بحث عن شركة ابل

إليكم بحث عن شركة ابل التي تُعد واحدة من أهم شركات العالم في مجال الحواسب، والأجهزة الإلكترونية، فقد تأسست هذه الشركة في السبعينات من القرن الماضي، على يد ثلاثة من أهم المختصين في مجال البرمجيات، وكان الهدف الرئيس للشركة في ذلك الوقت هو إطلاق أول جهاز حاسوب خاص بها، وتوالت المنتجات، والإنجازات لهذه الشركة، وتستمر حتى وقتنا هذا، وفي موسوعة اليوم نعرض لكم أهم المعلومات التي تتعلق بشركة أبل العالمية.

بحث عن شركة ابل

متى تاسست شركة ابل

شركة أبل هي شركة أمريكية متخصصة في الإلكترونيات، وبرامج تشغيل الحاسب الآلي المختلفة، وبناء أجهزة الحاسوب المختلفة.

تأسست على يد كل من ستيفن جوبز، وستيف وزنياك، ورونالد واين، وتم إطلاق أول حاسوب تُجاري صغير في عام 1975، وكان (Altair 8800) قد صنعه وزنياك بالتعاون مع Homebrew computer club التي تقع في سان فرانسسكو في إطلاق هذا الجهاز الصغير الذي كان عبارة عن (Motherboard) في ذلك الوقت.

تم إنشاء الشركة في عام 1976 في كوبرتينو، كاليفورنيا، وكان سعر الجهاز الذي تبيعه أبل في هذا الوقت يبلغ 666.66 دولار أمريكي.

في العام التالي لتأسيس الشركة قام رونالد واين ببيع حصته لكل من ستيف جوبز، وستيف وزنياك بمبلغ مالي قيمته 800 دولار أمريكي.

صراعات شركة أبل

في عام 1978 عمل ستيف جوبز على إطلاق حاسوب “أبل ليزا”، لكن بسبب الصراع الذي حدث بين المجموعة القائمة على تصنيع ليزا حول اختيار أول جهاز يتم إطلاقه لشركة أبل للاستعمال، والبيع في الأسواق بين جهاز ليزا، وجهاز ماكينتوش، وفاز جهاز ليزا في هذا الصراع، وتم إخراج ستيفن جوبز من هذه المجموعة.

وفي عام 1984 تم إطلاق جهاز ماكينتوش للبيع في الأسواق، وفي عام 1985 اندلع الصراع بين كل من سيف جوبز، وجون سكالي الذي كان المدير التنفيذي لشركة أبل في ذلك الوقت، ونتيجة لذلك اسقال جوبز من شركة أبل.

تعرضت شركة أبل للكثير من الصراعات التي قامت بينها وبين شركة ميكرو سوفت التابعة إلى بيل جيتس؛ الأمر الذي أثر على شركة أبل، وأدى إلى تسجيل تراجع كبير لها؛ لهذا السبب تم تعيين “جيل أميلو” مديرًا تنفيذيًا لشركة أبل العالمية، وقرر جيل إعادة ستيفن جوبز كمستشاراً لشركة أبل.

الإنجازات والأرباح

في عام 1998 حققت أبل الكثير من الإنجازات، والأرباح التي سببها جهاز “أي ماك” الذي بيع منه ما يتجاوز 800000 في أول خمسة أشهر.

في عام 2001 أطلقت الشركة نظام تشغيل ماكينتوش لكل من المستهلكين، وإدارة الأعمال، وتميز بسهولة الاستخدام.

وفي العام نفسه قامت شركة أبل بافتتاح أول متجر لبيع منتجاتها في كل من فيرجينيا، وكاليفورنيا، كما أطلقت في نفس العام “المشغل السمعي لجهاز أي بود”.

في عام 2003 أطلقت أبل برنامج “أي تونز” الذي يُستخدم لتحميل الموسيقى من خلال الإنترنت، وكان تنزيل الموسيقى عبر البرنامج بمقابل مادي هو 0.99 دولار أمريكي لكل أغنية

في عام 2005 أعلن ستيف جوبز عن إنتاج أبل لأجهزة الحاسب الآلي (مالك) التي تعمل بنظام ماكينتوش، كما أطلقت شركة أبل برنامج “بوتكامب” الذي يعمل على تفعيل أنظمة الويندوز المختلفة، مثل ويندوز فيستا، وويندوز إكس بي التي تعمل على أجهزة الماكينتوش.

في عام 2007 أعلن ستيف جوبز تحويل اسم شركة أبل من “حاسوب أبل المحدود”، إلى “شركة أبل المحدودة”.

وفي عام 2008 أعلنت شركة أبل عن إطلاق متجراً لبيع التطبيقات على جهاز الآيفون، وجهاز الآي بود تاتش.

في عام 2012 تم الإعلان أن شركة أبل هي الأعلى قيمة في التاريخ؛ نتيجة لارتفاع أسهم الشركة إلى نسبة 64 في المئة، ووصل سعرها إلى 632 مليار دولار.

وتوالت شركة أبل في الإنجازات، والمنتجات المختلفة المُبهرة في عالم الإلكترونيات، والبرمجيات لأجهزة الحاسب الآلي، والهواتف المحمولة إلى يومنا هذا بإطلاق أحدث منتجاتها (iphone 11 pro)

مقر شركة ابل

يقع مقر شركة أبل في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كالفورنيا، كوبرتينو.

منتجات شركة ابل

لقد أنتجت شركة أبل منذ تأسيسها عددًا هائلًا من المنتجات الرائدة في مجال الحاسب الآلي، والإلكترونيات، وتُعد أبرز منتجاتها ما يلي:

أجهزة هواتف أي فون
تم إصدار هواتف أي فون في عام 2007 بعد النجاح المبهر الذي حققته أجهزة آي بود، وتُعتبر هواتف آي فون هي أغلى، وأهم أجهزة للهواتف الذكية في العالم.

أجهزة آي بود

أجهزة آي بود هي أول الإنتاجات الإلكترونية البعيدة عن أجهزة الحاسب الآلي لشركة أبل، والتي تم إصدارها في عام 2001؛ حيث يعمل الآي بود على الموسيقى الرقمية، وتحويلها إلى mp3.

أجهزة حاسوب ماكينتوش

تم إنتاج أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ماكينتوش في عام 1984، وهي واحدة من أقدم، وأهم إنتاجات شركة أبل.

كانت هذه أبرز المعلومات الخاصة بشركة أبل العالمية الرائدة في مجال الإلكترونيات، وأجهزة الحاسب الآلي منذ تأسيسها إلى وقتنا الحالي، وأهم منتجاتها، تابعوا جديد موسوعة.