الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشهر روايات الفانتازيا

بواسطة: نشر في: 14 فبراير، 2019
mosoah
اشهر روايات الفانتازيا

إن اشهر روايات الفانتازيا هي التي باستطاعتها أن تنقلك لعالم آخر تماماً، فالخيال هو المكان الوحيد الذي لن يضيق يوماً بك، وروايات الفنانتازيا هي أفضل مكان لكل أصحاب المخيلات الواسعة والعقول المبتكرة، ولهذا فقد جئنا إليكم في موقع الموسوعة بأهم الروايات الفانتازيا التي يمكنكم قراءتها.

اشهر روايات الفانتازيا

إن روايات الفانتازيا من أنجح وأكثر الأعمال الأدبية توزيعاً على مر السنين، ويرجع هذا إلى أن جمهورها هو الشباب المتحمس والراغب في المزيد طوال الوقت، ولذلك ستجد أن روايات الفانتازيا تظهر دوماً في شكل سلاسل أدبية وليست مجرد كتب منفردة.

بداية يجب الاعتراف أنه من الصعب للغاية أن نذكر روايات الفانتازيا كلها حيث أن أعدادها تصل لعشرات الآلاف من الأعمال العربية والعالمية، ولهذا فنحن سنقدم أشهر هذه الروايات والتي تم تقديمها للسينما في أفلام شهيرة أيضاً.

وإليك اختياراتنا لأشهر روايات الفانتازيا:

سلسلة  The Hunger Games

تعتبر The Hunger Games أو مباريات الجوع من أحدث الأعمال الأدبية التي تنتمي لفئة الفانتازيا والتي تم ترجمته وتحويلها لأفلام سينمائية شهيرة قامت ببطولتها الممثلة الشابة جينيفر لورانس. قامت الكاتبة الأمريكية سوزان كولنز بكتابة هذه السلسلة الأدبية الشهيرة ونشرها لتصبح واحدة من أهم وأكثر الكتب مبيعاً طبقاً لمجلة نيويورك تايمز.

تدور أحداث هذه الروايات في عالم مختلف انتهت فيه الولايات المتحدة الأمريكية بسبب أحداث غير معروفة ونشأ مكانها دولة حديثة تُدعي دولة بانيم وتتكون هذه الدولة من عاصمة أساسية تحتفظ بكل الموارد والأموال و12 مقاطعة فقيرة تحيا في جوع وفقر مدقع.

تدور فكرة مباريات الجوع حول مسابقة تقيمها العاصمة يتم فيها اختيار ولد وبنت أعمارهم تتراوح بين 12 و 18 عام ليدخلوا في المسابقة في ميدان مفتوح بالكامل يتعرضون فيه للمراقبة الدائمة، والفائز في هذه المسابقة هو من يبقي حياً في النهاية.

سلسلة  A Game of Thrones

من الصعب تخيل شخص واحد لم يسمع من قبل بهذه السلسلة من قبل أو يشاهد أحد حلقاتها عبر شاشات التليفزيون، قام بكتابة السلسلة الكاتب جر ار ار مارتن، وقد تم إنتاجها إلى مسلسل من عدة أجزاء مختلفة.

تدور أحداث هذه الكتب في قارة ويستروس وقارة ايسوس، خلال صيف طويل للغاية تقوم فيه صراعات بين الأسر النبيلة لمحاولة السيطرة على القارة، والتهديدات المتزايدة للحدود الشمالية للقارة.

هذه السلسة مكونة من سبعة مجلدات تحدث خلالها الكثير من الصراعات والعلاقات المتشابكة بين جميع الأبطال، فالجميع يبحث عن طريقة للسيطرة على الحكم سواء بالخيانة أو بالزواج.

لقد تمت ترجمة ثلاثة أجزاء كاملة من هذه السلسلة الأدبية، أما إذا كنت لا تستطيع الانتظار فبإمكانك دوماً مشاهدة المسلسل المأخوذ عن هذه السلسلة والذي يتم عرضه على قناة HBO الأمريكية.

سلسلة The lord of the rings

هذه السلسلة العبقرية من تأليف الكاتب الكبير جي ار ار تولكين تعتبر من أقدم واهم أعمال الفانتازيا الأدبية. تم نشر هذه السلسلة الأدبية لأول مرة في الخمسينات من القرن الماضي وقد حققت بعدها مبيعات هائلة لم يتوقعها أحد.

تم بعدها بسنوات تحويل هذه السلسلة الأدبية إلى سلسلة أفلام ناجحة للغاية، وقد ترشحت الكثير من هذه الأفلام لجائزة الاوسكار. وتحكي في هذه السلسلة عن رحلة أحد كائنات الهوبيت لإعادة الخاتم الملعون الذي تطاردهم لعنته منذ سنوات ومقابلته للكثير من الأخطار في طريقه.

رواية The Hobbit

هذه الرواية من تأليف نفس الكاتب الذي قدم للعالم روايات سيد الخواتم The lord of the rings، وقد تم بيع أكثر من مائة مليون نسخة من هذا الكتاب. وتدور أحداث هذه الرواية عن مغامرة الهوبيت قصار القامة ممتلئي الجسم في محاولة إنقاذ العالم مرة أخري.

توجد الكثير من الشخصيات الخيالية في هذا العمل الاستثنائي لكن الكاتب اختار شخصيات الهوبيت ليكونوا الأبطال الحقيقيين لهذا الكتاب ليثبت لنا أن “حتي اضعف إنسان يستطيع أن يغير المستقبل. وقد تم تحويل هذه الرواية لسلسلة من الأفلام الرائعة والتي حققت نجاح باهر في السينمات عند عرضها.

سلسلة Harry Potter

لا يمكننا الحديث عن الفانتازيا دون أن نذكر الروايات الأنجح والأكثر مبيعاً على الإطلاق “هاري بوتر” وهي من تأليف الكاتبة الإنجليزية “جي كي رولنج”، والتي قامت بكتابة سبعة أجزاء كاملة من هذه السلسلة وقد تم تحويل كل جزء من هذه الأجزاء إلى فيلم مختلف.

تحكي السلسلة الأدبية عن الطفل الصغير هاري بوتر الذي توفي والديه في سن صغير واضطر إلى العيش مع عمه وزوجته وأبنهم الغليظ، حتي ذهب إلى مدرسة السحر وهناك تعرف على أصدقاء جدد وعرف أكثر عن تاريخ أسرته وسبب وفاة والده ووالدته الحقيقي.

تدور أحداث الصراع بين هاري ولورد فولدمورت علي مدار سبعة أجزاء مختلفة، وتنتهي بفوز هاري وأصدقاءه على الشر في الجزء السابع والأخير من المجموعة، وتحتوي هذه السلسلة من الكتب على أكثر من السحر والعوالم الخيالية …فهي تحتوي على قيم حقيقية مثل الشجاعة التفاني والصدق وغيرها من المعاني الجميلة التي تعلمناها من قراءة روايات الفانتازيا.