الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى مهرجان الجنادرية 1441

بواسطة: نشر في: 7 فبراير، 2020
mosoah
الجنادرية 1441

نُقدم لكم اليوم في هذا المقال نبذة قصيرة عن مهرجان الجنادرية السعودي، وموعد إقامته في هذا العام من خلال “الجنادرية 1441″، مهرجان الجنادرية يُعد أحد الأحداث الثقافية التراثية الهامة التي تُعقد بشكل سنوي في المملكة العربية السعودية، وقد تم تحديد موعد إقامة فعالياته لهذا العام من قِبَل وزارة الثقافة، وفيما يلي على موسوعة نُوضح هذا الموعد، ونعرض نبذة موجزة عن المهرجان، تابعونا.

متى مهرجان الجنادرية 1441

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن موعد إقامة الاحتفال الخاص بمهرجان الجنادرية لعام 1441\2020، والذي تبدأ فاعلياته في نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، وأن الوزارة أعدت العديد من الاستعدادات الإبداعية للبدء بهذا المهرجان السنوي الذي يُعد من أهم المهرجانات التي تُعقد في المملكة؛ وذلك من خلال إعداد العديد من الأنشطة، والبرامج المتنوعة التي تُوضح التاريخ الحقيق للمملكة العربية السعودية، وأيضًا تتزامن مع قمة العشرين التي ستُقام في السعودية؛ مما يُتيح للمملكة عرض الثقافة السعودية العربية الإسلامية أمام العديد من الجنسيات المختلفة القادمة من جميع أنحاء العالم.

كما أكدت وزارة الثقافة أيضًا تحضيرها عدد من ورش العمل القائمة على المهرجات، وفاعلياته، وأكدت أيضًا أن جميع التحضيرات التي تُنظم المهرجان سينتهي العمل بها قبل موعد بدأه بفترة مناسبة.

نبذة عن مهرجان الجنادرية

بدأت فكرة إقامة مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية، لتقديم تراث السعودية، وتاريخها منذ توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود؛ بحيث يتمكن زوار المهرجان من معرفة الحضارة الإسلامية، والفنون، والثقافة، والتراث السعودي الشعبي؛ وذلك من خلال الأدوار التي يلعبها المشاركين في هذه الدورات من جميع مناطق المملكة.

هذا بالإضافة إلى القرية الثقافية التراثية لجميع مناطق المملكة الخاصة بالمهرجان، والتي تتضمن سوقًا تجارية، وقطع أثرية من التاريخ السعودي.

وعلى هذا انطلقت الدورة الأولى من المهرجان في عام 1985 الميلادي، بما يتوافق مع العام الهجري 1405، ومنذ ذلك الوقت استمرت حكومة المملكة في إقامة مهرجان الجنادرية في كل عام.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة الموعد المحدد لإقامة دورة مهرجان الجنادرية الثقافي للمملكة العربية السعودية في هذا العام، تابعوا جديد موسوعة.