مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

سوف نبقى هنا كلمات خواطر حزينة

بواسطة:
سوف نبقى هنا كلمات خواطر حزينة

سوف نبقى هنا كلمات خواطر حزينة ، قصيدة سوف نبقى هنا تعد واحدة من أرقي القصائد والتي يمكنك أن تقوم بسماعها في حياتك، وتدخل القلب في خلال ثوان معدودة وتساهم في رقي مشاعرك كثيراً، وقد تغنى بكلمات هذه القصيدة الكثير من شعراء ومطربين الوطن العربي، وقد الهبت ثورات الربيع العربي عندما تغنى بها الشباب وسط ميادين الثورة ميادين الحرية وذلك بسبب كلماتها القوية والتي تداعب المشاعر بقوة، لذلك سوف نتعرف على كلمات هذه القصيدة وكذلك سوف نتعرف عما تحمله من معان، لذلك لا تفوت فرصة قراءة كلمات هذه القصيدة من موقع موسوعة.

حول الانشودة واهم من تغنوا بكلماتها :

  • قد تغنى بكلمات هذه ا لأنشودة او القصيدة الكثير من مطربي وفناني العرب ومن أجمل الأصوات التي تغنت بهذه القصيدة النجم فضل شاكر، وقد ساعده في ذلك صوته العذب الجميل الذي يدخل القلب سريعاً.
  • وقد تغنى بها شاعر الشباب ومطرب الثورات الشاب المصري رامي محمد والذي قد غناها في ميدان التحرير عندما طالب بعزل محمد مرسي.
  • وقد تغنى بها النجم التونسي الرائع قويدر، وذلك إن دل على شيء فإنه يدل على قيمة هذه القصيدة والانشودة الشعرية الهائلة والتي بها كم كبير من المشاعر التي هزت وجدان الوطن العربي بالكامل.
  • وقد تغنى بها الطبيب الليبي عادل المشيطي وذلك في يوم حفل تخرجه وكان الهدف من ذلك هو رسالة تحذيرية إلى النظام الليبي السابق معمر القذافي.

كلمات انشودة سوف نبقى هنا كلمات خواطر حزينة :

  • سوف نبقى هنا كي يزول الالم سوف نحيا هنا سوف يحلو النغم موطني موطني موطني موطني موطني ذا الفدا موطني موطني   يـــــــــــــــا انــــــــــــــا رغم كيد العدا رغم كل النقم سوف نسعى الى ان تعم النعم سوف نرنو الى رفع كل الهمم للمسير للعلا ومناجاة القمم فلنقم كلنا للدواء والقلم كلنا عطف على من يصارع السقم ولنواصل المسير نحو غاية اهم ونكون حقا خير امة بين الامم سوف نبقى هنا كي يزول الالم سوف نحيا هنا سوف يحلو النغم كم سهرنا من ليال للصباح لا ننم كم عراقيل كسرنا كم حفظنا من رزم كم جسور قد عبرنا كم ذرفنا من حمم نبتغي صيد المعالي نبتغي راس الهرم نقضي ساعات طوال نستقي علم العجم نستهين كل غال كي نحقق الحلم ان سئمنا لا نبالي بل نسير للامام ان قمة الجبال تستحق لا جرم سوف نبقى هنا كي يزول الالم سوف نحيا هنا سوف يحلو النغم فضلكم يا والدي عمني حتى اللجم كل هم قد اصبنا زادكم بالطبع هم ان كل ما جنينا من جهودكم نجم والدي يا خير عون كان لي عند المحن انتي يا من تملكين جنة تحت القدم كل الفاظ لساني كل شكر قد رنم اجمعوا كل المعاني من عراب او عجم لا توافي شكركن لا تجاوز العدم سوف نبقى هنا كي يزول الالم سوف نحيا هنا سوف يحلو النغم هذه فرحة الاهالي لا يساويها رقم حين يشهدون حالي بالسرور ابتسم اذ اقلد اللئالي والشهادة استلم فرحتي وصرختي تكاد تسمع الاصم يا نجوم السماء يا عبائق النسم يا سحائب الرجاء يا طيور الحرم يا رعود الشتاء يا جميع الامم اشهدوا هذا المساء انني قلت القسم اشهدوا هذا المساء انني قلت القسم سوف نبقي هنا كي يزول الألم سوف نحيا هنا سوف يحلو النغم.

معاني اغنية سوف نبقى هنا:

اما عن المعاني والرسائل التي قد حملتها لنا كلمات هذه الأغنية فهي كثيرة ومن ضمن هذه المعاني ما يلي:

  • قد حملت لنا هذه القصيدة معنى الوطن وكيفية التمسك بالوطن وعدم التفريط فيه او في أي من حقوقه، حتى وإن كنت تشعر بالظلم الشديد أو كنت تعاني من مشاكل، ولكن لا تقبل ظلم الرؤساء ويجب عليك أن تحرر الوطن منهم.
  • ايضاَ حملت لنا القصيدة معنى هام وهو ضرورة البقاء حتى يتم تخليص الوطن من ايدي الفساد ومن ايدي الاستعمار حتى وإن كان من قبل اهل البد ورؤسائها الظالمين.
  • بالنهاية أكدت القصيدة على قوة الشعب وعلى قوة أرادته وتحمله من اجل الوطن وأنه لن يستسلم مهما حدث وسيبقي موجود حتى يتم تحقيق الأحلام.