الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ملخص رواية الفيل الازرق

بواسطة: نشر في: 29 نوفمبر، 2019
mosoah
ملخص رواية الفيل الازرق

إليكم ملخص رواية الفيل الازرق التي تعد واحدة من أشهر روايات الرعب والتشويق التي صُدرت في السنوات الأخيرة، حظيت رواية الفيل الأزرق فور صدورها بإعجاب الكثير من القراء نظراً لأحداثها المثيرة، ففي السنوات الأخيرة شهد الأدب المصري ظهور الكثير من الأدباء الشباب الذين تمكنوا من إنتاج قصص مثيرة ومميزة من نسيج الخيال تمتزج بها عناصر من الإبداع والتشويق والرعب لتخلق حالة من الإقبال الهائل من الشباب إلى الإطلاع على مثل هذه الروايات، ومن أبرز هؤلاء المؤلفين الكاتب أحمد مراد مؤلف رواية الفيل الأزرق التي نُشرت في 2012.

ومع ذيوع صيت هذه الرواية، فقد تحولت إلى فيلم مصري في عام 2014 من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنانة نيللي كريم ومن إخراج مروان حامد، وقد حقق الفيلم نجاحاً هائلاً نظراً للإبداع الذي امتاز به كافة عناصر الفيلم من التمثيل والإخراج والتصوير والمؤثرات البصرية والموسيقى التصويرية، ولكن ما سر وراء شهرة هذه الرواية ؟، هذا ما سنعرفه في موسوعة.

ملخص رواية الفيل الازرق

قصة رواية الفيل الأزرق

  • تتركز أحداث الرواية حول يحيي الطبيب النفسي الذي يعاني من صدمة نفسية جراء تعرض زوجته وأبنائه لحادثة أدت إلى وفاتهم، الأمر الذي دفعه إلى ترك وظيفته والبقاء في عزلة تامة لمدة خمس سنوات، وبعد مرور هذه المدة يقرر يحيي العودة إلى مزاولة مهنته في مستشفى العباسية للصحة النفسية وتحديداً في قسم 8 غرب لتبدأ هنا أحداث الإثارة والتشويق التي تغير مجرى حياته.
  • يُكلف يحيى بعلاج حالة نفسية مستعصية ومفاجئة وهي حالة شريف الكردي أحد الأصدقاء القدامي الذي قتل زوجته ولم يكشف عن السبب الحقيقي وراء ارتكابه لهذه الجريمة ليبدأ يحيى بالكشف عن الغموض وراء هذه الجريمة.
  • يبدأ يحيى رحلة البحث عن السبب ارتكاب صديقه هذه الجريمة، وأثناء قيامه بهذه المهمة يكتشف حبوب زرقاء تنقل متعاطيها إلى عالم آخر وهي تُعرف بحبوب الفيل الأزرق “DMT” والتي تثير فضوله ويقرر تناولها، وفي جو من الخيال والإثارة يتمكن بواسطة هذه الحبوب من التعرف عن سبب هذه الجريمة حيث أنه يكتشف أن شريف مصاب بالسحر وهو الأمر الذي دفعه إلى قتل زوجته.
  • تنقلب حياة يحيى رأساً على عقب بعد اكتشافه لهذا الأمر ومنذ تناوله لحبوب الفيل الأزرق، يحاول يحيى استكمال فك اللغز من خلال معرفة كيفية القضاء على هذا السحر، فهل ينجح يحيى في هذه المهمة ؟، هذا ما ستكتشفوه في نهاية أحداث الرواية.