الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رواية انت لي الجزء الثاني ويكيبيديا

بواسطة: نشر في: 26 فبراير، 2020
mosoah
رواية انت لي الجزء الثاني ويكيبيديا

نقدم لكم اليوم رواية انت لي الجزء الثاني ويكيبيديا وهي من الروايات الرومانسية التي حازت شهرة كبيرة حول الوطن العربي في السنوات الماضية، وقد وضعتها الكاتبة السعودية دكتورة منى المرشود، والتي بدأت كتابة الروايات منذ عام 2001 وكانت تلك الرواية هي أول رواياتها المشهورة، وعلى الرغم من أنها لم تكن الرواية الوحيدة لها إلا أنها كانت الرواية الأكثر شهرة من بين رواياتها، وهي: الملاك الأعرج، أنا ونصفي الآخر، والرواية الأخيرة التي كتبتها كانت تحمل عنوان فجعت قلبي. وعبر المقال التالي من موسوعة سنقدم لكم ملخص هذه الرواية، كما نقدم لكم رابط تحميلها، فتابعوا معنا.

رواية انت لي الجزء الثاني ويكيبيديا

ملخص رواية أنت لي

تدور قصة رواية أنت لي حول فتاة تحمل اسم “رغد” توفي والدها في حادث بشع، وانتقلت للعيش مع خالتها، غير أن الظروف العائلية التي تقع فيها خالتها منعتها من العيش معها بشكل دائم، مما أدى إلى انتقالها وهي ذات ثلاث سنوات إلى بيت عمها، لتنشأ مع أولاد عمها “وليد، سامر، ودانة”.

كان وليد الفتى الأكبر من بين إخوته، وكان يحب رعاية رغد بشكل كبير، وكانت الطفلة الصغيرة تتعلق به كذلك.

وقد نشأت بينهما علاقة حب، منذ طفولتهما، وتعاهدا على ألا يفترقا أبدًا، غير أن الظروف لم تسير كما ينبغي لها، فافترقا في مراتٍ كثيرة، وعادا إلى بعضهما مرة أخرى، وكانت أصعب المرات التي افترقا فيها حينما تم سجن وليد لعدد من السنوات ولم تعرف عائلته عنه شيئًا، وحينما عاد إلى منزله وجد أن حبيبته قد تمت خطبتها إلى أخيه الأصغر سامر، فشعر بالحزن الشديد تجاه فقده لحبيبته التي لن تكون له بعد الآن.

وتدور أحداث الرواية ليفترقا ثم يلتقيا مرات عديدة، حتى يكون بينهما اللقاء الأبدي الذي لا يفترقان بعده.

اقتباسات من رواية أنت لي

  • “لا أصعب من هذه الكلمة..لا أصعب من هذه اللحظة..لا أصعب من أن تحاول وصف ما لا يمكن وصفه..بأي شكل!!”
  • “إنّ شمساً تشرق وتغرب دون أن تريني إياها، هي ليست شمساً.. وإنّ قمراً يسهر في كبد السماء دون أن يعكس صورتها.. هو ليس قمراً وإنّ يوماً يمر.. دون أن أطمئن عليها.. هو ليس محسوباً من أيام حياتي”
  • أسألها أين رغد
    فإنها تشير إلى نفسها
    “والآن يا صغيرتي أين وليد ؟”
    أخذت أشير إلى نفسي وأكرر
    وليد ! ولييد ! أنا وليد !!
    أنت رغد..وأنا وليد !
    من أنت ؟
    رغد
    عظيم .. أنت رغد ! أنا وليد ! هيا قولي وليد ! قولي أنت وليد
    كانت تراقب حركات شفتاي ولساني إنها طفله نبيهه على ما أظن
    وكنت مصر جدا على جعلها تنطق أسمى
    قولي أنت وليد ! وليييد !
    قولي وليد !
    ” أنت لي ”
    كانت هي الكلمة التي نطقت بها رغد
    أنت لي
  • زوجي كلمة لم أعرف معناها .. كما لا أعرف حقيقة الوجه الآخر لوليد ، فالنظرات والتهديدات والطريقة الفظة العنيفة التي عاملني بها هذا الصباح تكشف لي جوانب مرعبة من وليد لم أكن أتوقعها، أو لا أصدق وجودها فيه وقد بدأت في الظهور الآن.
  • كانت تنظر إلي ولكنها لم تجب.. بدت غارقة في بئر من الحزن.. رققت لحالها وقلت مشجعا: كلميني يا رغد أرجوك.. قولي لي إنك بخير.. أنا احتاج لأن اسمع منك.

تحميل رواية أنت لي PDF

يمكنك تحميل هذه الرواية بصيغة pdf لقراءتها عبر الرابط التالي:

رواية أنت لي

وبنهاية المقال نكون قدمنا لكم بعض الاقتباسات من الرواية الشهيرة أنت لي، كما قدمنا لكم نبذة مختصرة عن الأحداث التي تدور حولها الرواية وطريقها تحمليها برابط مباشر، ويمكنكم البحث عن المزيد من الروايات الرومانسية عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.