الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة ذا ويتشر

بواسطة: نشر في: 5 سبتمبر، 2019
mosoah
قصة ذا ويتشر

قصة ذا ويتشر  هي التي اشتقت عن الرواية البولندية The witcher للمؤلف أندرية سابكوسكي، وقد قامت شركة لوك أند مور بتعريب اللعب نظراً لحجم الإقبال الكبير الذي جاء عليها من كافة الفئات العمرية المختلفة، الجدير بالذكر أن الرواية تحولت من قصة إلى مجموعة من الأبطال التي تتجسد في السحرة، فيما تقص القصة ملحمة تُسلط الضوء على صائد الوحوش الذي تم إعداده على أعلى مستوى للقضاء على الوحش أجير.

وكذا فقد جمعت هذه السلسلة الكبيرة من الروايات والقصص القصيرة بين الفانتازيا والتشويق، كما تُرجمت هذه الرواية إلى العديد من اللغات، فماذا عن تلك القصة التي تحولت إلى اشهر لعبة من الألعاب الفيديو، فهيا بنا نتعرف على شخصيات اللعبة، وأجزاءها من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

قصة ذا ويتشر

تمتعت هذه القصة بروح المغامرة والتشويق والإثارة، التي جذبت العديد من الأطفال، وكذا فهي التي تم تحويلها إلى لعبة فيديو مكون من ثلاثة أجزاء وهم الجزء الأول والثاني والثالث.

  • تدور القصة في مكان خيالي، حيث كانت تسكن الإلف قبل قدوم الأقزام الصغار Dwarves، والأقزام العفاريت Gnomes.
  • نشبت الحرب بين الأقزام والإلف، ونتج عنها سيطرة الإلف على المناطق التي تنتشر بها السهول والغابات، فيما مكث الأقزام في الجبال.
  • استعمر البشر الغابات والسهول، لذا أصبحت المجموعات الغير بشرية مواطنين من الدرجة الأولى، كما يعيشون بعيداً عن المستوطنات التي يقطن فيه البشر.
  • فيما ظهر المستذئبون ومصاصي الدماء بعد التحام الكون؛ وهو عبارة عن الحدث السحري الذي ترتب عليه الكثير من الأحداث المتتالية في هذه القصة.
  • وقع الانقسام بين الممالك؛ فمنها ما هو في الشمال وهي إمبراطورية نيلفارد، وذلك في بداية الحرب العظمى الأولى.

شخصيات ذا ويتشر

تدور الأحداث بين مجموعة من السحرة والذئاب البيضاء، وبعض الأمراء الذين قاموا بالعديد من الحروب، فهيا بنا نتعرف على هذه الشخصيات من خلال السطور التالية.

  • Yennefer z Vengerbergu هي الساحرة بنيفر فنغرغيرغ التي ظهرت في القصة التي أطلقها الكاتب البولندي والتي حملت عنواناً” الأمنية الأخيرة”، فضلاً عن ظهورها في “القصة الإطارية” و”صوت العقل”، الجدير بالذكر أنها هي التي ظلت توأم الروح لجيرالت والتي تُعد من الشخصيات الرئيسة في القصة التي تحولت إلى لعبة فيديو يُفضلها الجميع.
  • Geralt z Rivii جيرالت من ريفا؛ هو بطل قصة ويتشر، فيما يظهر على هيئة مشعوذ وقد أطلق عليه اسم” جزار بليفيكن”، و”الذئب الأبيض”، فيما يُمثل جيرالت  فئة الليبراليون الجُدد المناهضون للسياسة؛ وهي تلك الفترة التي سادت فيها هذا النوع من التوجه السياسي كنوع من أنواع الثقافة الشعبية الرائدة في المجتمع في القرن العشرين.
  • Cirilla Fiona Elen Riannon هي تلك الشخصية التي ظهرت في القصة على أنها ابنه جيرالت وينيفر التي قاموا بتبنيها، الجدير بالذكر أنها أميرة مملكة سنترا، وحفيده الملكة  Calanthe، تمتلك العديد من المقومات التي تنم عن إمكانية العبور عبر الزمان والمكان، فيما تتمثل هذه السمات في لون الشعر الرمادي، وعيناها التي تميل إلى الأخضر الزمردي، وهي تلك الصفات التي توجد في عائلة لارا دورين.
  •   Jaskier هو شاعر وصديق جيرالت، كان يعتقد في سن الثلاثين أنه إلف، انضم إلى رفقة في رحلة بحثه عن سيري، وتركها قبل بدأ الهجوم على قلعة ستيرغا، وأخيراً سيموت في ريفيا مع بنيفر.
  • Triss Merigold of Maribor هي صديقة جيرالت المقربة وكذا فهي تُعد صديقة وينيفر، ولكنها وقعت في حب جيرالت، وأصبحت عضوه من أعضاء كوخ الساحرات.

مسلسل ذا ويتشر

  • يُمكنك عزيزي القارئ متابعة هذا المسلسل من خلال الدخول على نتفليكس.
  • كما يُمكنك مشاهدة وتحميل الجزء الأول من Thw Witcher من خلال الضغط على هذا الرابط.

عرضنا من خلال هذا المقال قصة وشخصيات والأحداث التي تدور حولها قصة ذا ويتشر، فضلاً عن إمكانية متابعة المسلسل عن طريق الدخول على الروابط التي قدمناه.