الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رواية ماوراء الغيوم مكتوبة

بواسطة: نشر في: 14 ديسمبر، 2019
mosoah
رواية ماوراء الغيوم مكتوبة

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة بعض المعلومات حول رواية ماوراء الغيوم مكتوبة ، والتي كتبتها وألفتها الكاتبة رشا الخيالية، ونلاحظ أن خلال الفترة الأخيرة تداول الكثير من الأشخاص تلك الرواية السعودية، وأصبحت من ضمن الروايات الأكثر بحثاً عبر محرك البحث جوجل، فقد اكتسبت شهرة واسعة بين الشباب والفتيات على مستوى الوطن العربي، وأيضاً على المواقع الإلكترونية المختلفة.

وهي تعتبر من الروايات الرومانسية المُعبرة، والتي لها تأثير كبير على النفس، وهي تعكس مجموعة من المعاني السامية، وتتحدث عن علاقة الحب التي تنبع من الأحاسيس والمشاعر الصادقة، وخلال السطور التالية سنتحدث عنها بشئ من التفصيل، فعليك أن تتابعنا.

رواية ماوراء الغيوم مكتوبة

في البداية تتحدث الكاتبة عن الطبيعة والمظاهر والمناظر الساحرة الموجودة بها، والتي تعكس الحب بداخل القلب، والوجدان.

ويكتسب الأحباء هذه المشاعر، ويرسمون على أوتارها كلمات الحب، والشعر الراقي الذي يملأ القلب بالحب والعشق الغير نهائي، والغير محدود.

وتتحدث الكاتبة رشا الخيالية عن صفة السماح التي حينما يمتلكها قلب الإنسان يستطيع أن يتجاوز عن أخطاء الأشخاص الذي أحبهم بصدق؛ لكي يُحافظ عليهم، ولا يبعدون عنه، ولا يجعلوا الأخطاء تتسبب في الابتعاد والتفرقة بينهم، فالحب لديهم أكبر من كل هذه الأمور.

وتتعمق الكاتبة أكثر وتتحدث حول جمال العتاب حينما يكون هناك حب، وكيف أنه يُزيد من تماسك العلاقة حينما تعود الأمور مرة أخرى إلى مجراها، وكما أشرنا وجدت هذه الرواية انتشار كبير في العالم العربي، والكثير من الأشخاص تأثروا بها، وأبدوا إعجابهم.

ونجد أيضاً أن هذه الرواية تنشر الأمل والتفاؤل وتوضح أن كل غمية سيأتي وراءها صباح جميل، وهي تحث القراء على الإبداع والصبر على حل المشكلات والأزمات المختلفة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا المجتمعية المختلفة، وتتحدث عن الاختلاف بين طبقات المجتمع الواحد، والصراع الذي يحدث بين تلك الطبقات.

مُلخص رواية ما وراء الغيوم

تتحدث هذه الرواية عن شاب في العشرينات من عمره يسمى عزام، وهو شاب مُكافح، وطموح، ودائماً يُحاول أن يحقق أحلامه وأهدافه الكثيرة، والتي ومن بينها أن يتزوج من ابنة خاله والذي أحبها منذ الصغر، وكانت هي أيضاً تُبادله نفس الشعور، وتحبه، وبالفعل عندما وصل كلاً منهم للسن المناسب للارتباط تقدم عزام إلى خطبتها، ورحب خاله بهذا الأمر.

ووافق على أن يتزوج من ابنته، ولكن انتهت هذه الفرحة سريعاً حينما توفى الخال، وتبدلت الفرحة، وأصبح أمام الحبيبين الكثير من العقبات والتحديات؛ وذلك لأن امرأة خاله لم ترغب في هذا الزواج منذ البداية، وكانت تسعى للتفريق بينهم بأي شكل، وترغم ابنتها لكي تترك عزام، وتتزوج من أخر غيره، وهنا وجه عزام تحدي كبير بحياته، فهل يستطيع أن يُحقق ما يتمناه ويفوز بابنة خالة، هذا ما سنعرفه خلال قراءة الأحداث حتى نصل إلى النهاية.

يذكر أن الكاتبة السعودية رشا الخيالية في أواخر العقد الثاني من عمرها، وهي تُحب كتابة الروايات المثيرة، وتقوم بنشرها عبر المنصات الإلكترونية المتنوعة، وبالفعل نجحت في ذلك واكتسبت شهرة كبيرة بين الشباب والفتيات، ولها مجموعة من الروايات الأخرى منها سهام الأيام، وعشق بلا قيود، ومن متى والغصن يختار الطيور.