الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة رجيم التفاح مجرب وسريع

بواسطة: نشر في: 12 فبراير، 2020
mosoah
رجيم التفاح

في المقال التالي نوضح لكم كيفية اتباع رجيم التفاح لخسارة الوزن في خمسة أيام فقط ، بالإضافة إلى توضيح إيجابيات هذا النوع من الرجيم وأضراره، فالتفاح من الفواكه التي ارتبطت بالحمية الغذائية لإنقاص الوزن، وينصح أطباء التخسيس بإدراج النوع الأخضر منه في وجبات الطعام، وذلك لأنه يحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية، كما أن نسبة السكر به قليلة مقارنة بالأنواع الأخرى، وما يميز تلك الفاكهة هي أنها صحية وقيمتها الغذائية عالية، حيث تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، كما يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويعزز من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وما يميزه هو أنه خالي من الدهون، وسنوضح لكم في الفقرات التالية من موسوعة ما هو رجيم التفاح وكيفية اتباعه وأضراره وفوائده.

رجيم التفاح

في الفترة الأخيرة اشتهر رجيم التفاح بشدة، وذلك لقدرته على إنقاص الوزن بمعدل أربعة كيلو جرامات في خمسة أيام فقط، ويعتمد هذا النوع من الحميات الغذائية على تناول التفاح الأخضر في كل وجبات الطعام، وتناول البروتين خالي الدسم في وجبة الغداء فقط، مع تجنب تناول الأطعمة المقلية والحلويات، ويُنصح بشرب المياه بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم، وسنوضح لكم في السطور التالية جدول لمدة خمسة أيام لتطبيق رجيم التفاح.

رجيم التفاح مجرب

  • اليوم الأول: يعتمد فقط على تناول التفاح الأخضر في وجبة الفطور والغداء والعشاء، وذلك من خلال تناول كيلو ونصف من التفاح على مدار اليوم.
  • اليوم الثاني: تناول تفاحة في وجبة الفطور، وفي وجبة الغداء يتم تفاحة تفاحة مع شريحتين من الجبن خالي الدسم، وفي وجبة العشاء يتم تناول تفاحة واحدة.
  • اليوم الثالث: في وجبة الفطور ينصح بتناول تفاحة مع شريحة من التوست الأسمر وشريحة من الجبن القريش، وفي الغداء يتم تناول تفاحة مع طبق من السلاطة الخضراء، وفي وجبة العشاء ينصح بتناول تفاحة واحدة.
  • اليوم الرابع: في وجبة الفطور ينصح بتناول تفاحة مع قطعة من التوست الأسمر وشريحة من الجبنة خالية الدسم، وفي الغداء يجب تناول طبق من السلاطة الخضراء مع طبق من التونة المنقوعة في المياه، وفي العشاء يجب تناول كوب من الحليب وتفاحة.
  • اليوم الخامس: في وجبة الفطور يجب تناول تفاحة مع بيضة مسلوقة وشريحة من الخبز التوست، وفي الغداء يتم تناول طبق من السلاطة الخضراء وقطعة من صدور الدجاج المشوية منزوعة الجلد، ولا توجد وجبة عشاء في هذا اليوم.

وبعد اتباع تلك الحمية الغذائية على مدار خمسة أيام، مع الالتزام بشرب كميات كافية من المياه، ستلاحظ بأنك قد خسرت ما يقرب من أربعة كيلو جرامات من وزنك.

أضرار رجيم التفاح

بالرغم من فاعلية هذا النوع من الرجيم في إنقاص الوزن بطريقة فعالة، ولكنه غير آمن وغير صحي، ولا ينصح به في حالات الحمل والرضاعة أو الإصابة بالأمراض المزمنة مثل ضغط الدم المرتفع والسكري والأمراض القلبية، كما لا ينصح الأطفال الصغار باتباعه، وذلك لما له من مخاطر صحية مثل:

  • يفتقر هذا النوع من الرجيم إلى العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.
  • لا يمد الجسم بالكمية التي يحتاج إليها من الكالسيوم، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالضعف العام، وقد لا يستطيع الجسم حرق الدهون المتراكمة به بسبب نقص الكالسيوم.
  • رجيم التفاح يعد حمية غذائية قاسية قد تسبب مضاعفات صحية سلبية، فقد لا يلائم بعض الحالات ويؤدي إلى تدهور حالتها الصحية.
  • يعتمد رجيم التفاح على ثلاث وجبات فقط، وتفتقر تلك الوجبات إلى العناصر الغذائية المطلوبة، الأمر الذي قد يؤدي إلى ضعف عملية الأيض في الجسم.
  • اتباع رجيم التفاح وتكراره قد يؤدي إلى إصابة الجسم بالوهن.
  • عند خسارة الوزن بطريقة سريعة وغير صحية، فإن تلك الطريقة قد تؤدي إلى الزيادة المضاعفة فيما بعد.
  • تناول التفاح بكثرة في اليوم قد يسبب الإصابة بالإسهال وتراكم الغازات في البطن.

المراجع

1

2

3

4