الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفه لتنحيف البطن في اسبوع مجربه

بواسطة: نشر في: 11 فبراير، 2020
mosoah
وصفه لتنحيف البطن في اسبوع مجربه

في المقال التالي نوضح لكم أفضل وصفه لتنحيف البطن في اسبوع مجربه ، يشعر الكثير من الناس بالضيق نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش، وتعاني النساء من تلك المشكلة أكثر من الرجال، وبخاصة بعد سن الثلاثين نتيجة الحمل والولادة، ويحاول الأفراد دوماً البحث عن الطرق الصحية والتي تساعد على تخسيس تلك المنطقة وشدها، وذلك من خلال اتبع نظام غذائي صحي، أو القيام بالأعمال البدنية والتمارين الرياضية، وقد يقوم بعضهم باللجوء للعمليات الجراحية، ولكنها بالطبع ليست الحل الأمثل، حيث قد تؤدي إلى التعرض لآثار جانبية سلبية، ولهذا يُفضل اتباع الطرق الطبيعية والصحية، وسنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أفضل الطرق الصحية والآمنة لتخسيس منطقة البطن بالتفصيل.

وصفه لتنحيف البطن في اسبوع مجربه

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنحيف منطقة البطن والخصر في فترة قصيرة، وما يميز تلك الوصفات هي أنها آمنة وصحية، وسنوضحها لكم بالتفصيل في السطور التالية:

  • الليمون: يساعد الليمون على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويمكن الحصول على أفضل النتائج عند إضافة عصير الليمون إلى كوب من المياه الدافئة، ثم شرب الخليط بعد تناول وجبات الطعام مباشرة، الأمر الذي سيعزز من عملية حرق السعرات الحرارية.
  • الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على التخلص من دهون منطقة البطن، فيمكن تحضير تلك الوصفة من خلال إضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من مسحوق القرفة المطحونة إلى المياه المغلية، ومن ثم ترك المشروب حتى يبرد ويصبح دافئاً، ثم نقوم بتصفيته وشربه بعد تناول كل وجبة طعام.
  • النعناع: يمكن استخدام أوراق النعناع الطازجة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما يساعد النعناع في التخلص من السموم الموجودة في تلك المنطقة، ويمكن تحضير الوصفة من خلال إضافة أوراق النعناع إلى المياه، ويمكن إضافة أوراق الشاي الأخضر له، وغلي المياه جيداً، ثم شرب الخليط وهو دافئ.
  • اللوز: يحتوي اللوز على الدهون الغير مشبعة، فيساعد في تعزيز الشعور بالشبع، كما يعزز من عملية حرق الدهون في الجسم، فيمكن إضافة اللوز غير المملح إلى أطباق السلاطة، أو تناول حفنة يد من حبوب اللوز كوجبة خفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية.
  • الزعفران: يساعد الزعفران على تنحيف منطقة البطن وشدها بصورة واضحة، وذلك من خلال إضافة شعيرات الزعفران إلى المياه، ثم غلي المياه جيداً، وشرب الخليط وهو دافئ كل يوم، كما يساعد الزعفران على فقدان الشهية وتجنب تناول الأطعمة والوجبات التي تسبب ظهور الدهون وتراكمها في منطقة البطن.

تمارين لتنحيف البطن

لا تقتصر عملية تنحيف البطن على نظام الغذاء الصحي وتناول الأطعمة التي تساعد على التخسيس فقط، بل يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن وتقوية العضلات بتلك المنطقة، ومن أفضل التمارين التي تساعد على تنحيف البطن وشدها:

  • في البداية قم بالاستلقاء على الأرض، ثم قم بممارسة تمارين البطن، وذلك من خلال رفع رأسك وصدرك إلى الأعلى، والرجوع للأرض مرة أخرى، ويفضل القيام بهذا التمرين لعشرة مرات ولمدة ثلاث مجموعات، وللحصول على أفضل نتيجة ينصح بحمل وزن في اليدين أثناء القيام بالتمرين.
  • والتمرين الثاني هو الجلوس على الأرض مع ثني الركبتين، ثم الرجوع بالظهر إلى الوراء قليلاً، والقيام بعمل تمرين التويست، أي لف الخصر يميناً ويساراً، الأمر الذي يساعد على حرق دهون منطقة الخسر والبطن.
  • ومن أشهر التمارين التي تساعد على شد البطن، هو الاستلقاء على البطن، ومن ثم رفع الجسم، والاستناد باستخدام أصابع القدم، وبواسطة الكوعين وكفوف اليد، والبقاء على تلك الوضعية لمدة لا تقل عن ثلاثين ثانية، وهو ما يطلق عليه اسم تمارين البلانك.