الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات رجيم السلطة ينقص 30 كليو في 30 يوم

بواسطة: نشر في: 14 يونيو، 2018
mosoah
رجيم السلطة

بالتفصيل طريقة رجيم السلطة  الذي يساعد على انقاص الوزن بسرعة دون تعب ، حيث تعد السلطات من الأطباق الخفيفة على المعدة والصحية، والتي ينصح بتناولها مع وجبة العشاء أو الغداء أو حتى الإفطار وهذا لكونها صحية وخفيفة، وفى الغالب ما تتضمن أصناف كثيرة من الخضروات، وهي مناسبة أيضاً للعديد من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي للعمل على خسارة الوزن، وهذا لأنها تحتوي على عدد ضئيل جداً من السعرات الحرارية، بشكل إجمالي إذا ما تم مقارنة السلطة بغيرها من الأطباق العديدة الأخرى، لذلك نستعرض عليكم اليوم بعض أنواع السلطات الخاصة بالرجيم التي تساعد على إنقاص الوزن بصورة سريعة.

رجيم السلطة :

أنواع السلطات التي تساعد على إنقاص الوزن :

  • سلطة الزيتون للرجيم :

تتكون سلطة الزيتون من:

زيتون أخضر مع زيتون أسود مقطع إلى شرائح مع الخس المقطع لعدة شرائح مع الطماطم المقطعة إلى قطع صغيرة مع البقدونس المفروم.

طريقة التحضير :

يتم تحضير تلك السلطة عن طريق تقليب جميع المكونات سوياً مع إضافة القليل من عصير الليمون عليها وهذا لإضافة نكهة رائعة لها مع إضافة الكثير من المعادن والفيتامينات الأخرى التى تفيد الجسم.

  • سلطة التفاح والجرجير للرجيم:

تتكون تلك السلطة من:

ثمرة تفاح أحمر مقطعة شرائح مع كأس واحد فقط من الجرجير المفروم مع قطعة من الجبنة البيضاء المقطعة إلى مكعبات صغيرة.

مكونات الصلصة الخاصة بتلك السلطة:

تتكون الصلصة من عصير ليمون مع معلقة واحدة فقط من الخل الأبيض مع رشة من كل من الملح والفلفل الأسود.

طريقة التحضير :

في طبق التقديم يتم وضع أوراق الجرجير، وفوقها شرائح من التفاح ثم يتم رش قطع الجبن البيضاء على الوجه، ثم في طبق صغير تخلط كافة مكونات الصلصة مع بعضها البعض جيداً ثم بعدها تسكب تلك الصلصة على السلطة.

  • سلطة السبانخ والرمان للرجيم:

المكونات التي تتكون منها تلك السلطة :

كأسين من أوراق السبانخ مع كأس واحد ونص كأس من الرمان مع حبة بصلة واحده فقط مقطعة إلى جوانح.

مكونات صلصة تلك السلطة :

تتكون الصلصة الخاصة بتلك السلطه من ربع كأس واحد فقط من عصير الليمون مع ملعقتين من دبس الرمان مع ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من السماق مع رشة من كل من الملح والفلفل الأسود.

طريقة التحضير :

يتم وضع السبانخ في طبق التقديم ثم يرش فوقها حبات الرمان، تخلط جميع مكونات الصلصة في طبق أخر ثم تصب فوق السبانخ والرمان، ثم تكون جاهزه للتقديم.

  • سلطة الباستا بالسلمون المدخن لايت للرجيم :

تتكون السلطة من:

نصف كيلو من المعكرونة التى تكون على شكل الصدف مع حوالى ثلاثمائة جرام من سمك السلمون المدخن مع ثلاث حبات من الخيار مع خلط ملعقتين كبيرتين من الجبنة البارميزان المبشورة مع عصير نصف ليمونة واحدة فقط مع حوالى ملعقتين من زيت الزيتون مع رشة من الملح  مع حوالى نصف ملعقة واحدة من الأوريجانو مع رشه من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير :

يتم سلق المكرونة ثم يضاف لها الماء، ويتم بعدها تقطيع السلمون إلى مكعبات صغيرة الحجم، ويتم بشر الخيار إلى شرائح طويلة ورقيقة جداً ويضاف الخيار إلى قطع من السلمون والمعكرونة في وعاء نظيف، ثم يضاف الزيت وعصير الليمون والأوريجانو والفلفل الأسود ورشه الملح، ثم يتم بعدها تقليب المكونات جيداً مع بعضها البعض حتى يتجانسوا تماماً، ثم يتم وضع السلطة في طبق القديم وتوضع على وجهه الجبنة البارميزان المبشوره.

  • سلطة الفول الشامية للرجيم :

مكونات تلك السلطه تكون:

كأس واحد من حب الفول الصغير مع كأس واحد فقط من الحمص مع حبيتين من الطماطم المقطعة مع نصف كأس واحد من البقدونس المفروم مع حوالى ثلاث فصوص من الثوم المهروس مع بصلة واحده خضراء مفرومة مع حوالى ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ربع ملعقة صغيرة من الكمون مع رشه من  الملح ورشه من الفلفل الأسود.

طريقة تحضير السلطة:

أولاً يتم تسخين الفول في الميكروويف لمدة لا تقل عن ثلاثون ثانية فقط، ثم يتم بعدها يتم إضافة الطماطم المقطعة والبقدونس والثوم والبصل للفول وبعدها قومى برش الملح والفلفل الأسود على الخليط، وبعدها يتم تقليب المكونات السابقه كلها معاً ويقدم مع الخبز الدافئ.

  • سلطة الخضار للرجيم :

مكونات تلك السلطة:

تتكون من أربع حبات من الخيار مع حوالى ست حبات من الطماطم مع بصلة واحدة فقط مع ست ورقات من الخس مع حفنه من النعناع اليابس مع رشه من الملح مع ملعقه من زيت زيتون مع حوالى ربع كأس من عصير الليمون الطازج.

طريقة تحضير تلك السلطة:

يتم أولاً غسل الخيار ويفرم فرم متوسط، وأيضاً يتم تنظيف الطماطم جيداً وتفرم فروم متوسط، وبعدها تغسل أوراق الخس جيداً وتفرم وتقشر البصلة ، وفي إناء تخلط كافة المكونات ويضاف لها عصير الليمون الطازج والنعناع اليابس ويتبل بالملح والفلفل الأسود وأى من البهارات الأخرى التى تساعد على التخسيس كالقرفه والزنجبيل وغيرها.