الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل الكاكاو باللبن يزيد الوزن ؟

بواسطة: نشر في: 1 يوليو، 2018
mosoah
هل الكاكاو باللبن يزيد الوزن

هل الكاكاو باللبن يزيد الوزن ؟ ، يتميز الكاكاو بنكهته المميزة المفضلة عند الكثير من الأشخاص ويتم زرع  شجرة الكاكاو في المناطق الاستوائية من أمريكا الجنوبية وهي شجرة تكن دائمة الخضرة  والكاكاو يزرع أيضا في منطقة الأمازون ويعتبر تاريخ الكاكاو محصول مهم جدا في أمريكا الوسطي والجنوبية وسنتعرف في نقالنا عن كل ما يخص الكاكاو وما هي فوائده وإذا كان يزيد الوزن أم لا .

ما هي الفيتامينات التي توجد في الكاكاو :

الكاكاو غني جدا بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس والمنغنيز بل هو أيضا مصدر جيد للألسيلينيوم والبوتاسيوم والزنك في حين تزويد الجسم مع الكربوهيدرات والبروتين والألياف الغذائية .

بالإضافة أيضا  أن يوجد في الكاكاو  نسبة من الكولسترول في الكاكاو لا تذكر الكاكاو ويوجد علي زبدة الكاكاو الذي هو عبارة عن خليط من الدهون الغير مشبعة الأحادية مثل حمض الأوليك والدهون المشبعة وحامض دهني وحمض البالمتيك .

ما هي الفوائد الصحية للكاكاو :

للكاكاو الكثير من الفوائد الصحية  فهو له دو كبير في مضاد للالتهابات ويستخدم مضاد للحساسية ومضاد أيضا للأمراض السرطانية ومضاد للأكسدة .

ما  هي السعرات الحرارية التي توجد في الكاكاو :

السعرات الحرارية التي توجد في الكاكاو قليلة فمسحوق الكاكاو يوجد به 484 سعرة حرارية  ويوجد نسب بسيطة من الكربوهيدرات والدهون  مما لا تجعله سبب في زيادة الوزن .

وهناك أنواع من الكاكاو مثل الكاكاو الخام العضوي والكاكاو العادي :

ما الفرق بين الكاكاو الخام العضوي والكاكاو والعادي :

الكاكاو العضوي الخام مختلف عن الكاكاو العادي حيث ينشأ من شجرة الكاكاو إما الكاكاو العادي أما الكاكاو العادي فهو يأتي من مشتق في الكاكاو الخام من حبوب الكاكاو .

هل الكاكاو باللبن يزيد الوزن ؟

الكاكاو باللبن (لا ) يزيد الوزن لأن كما وضحنا في السابق أنه قليل السعرات الحرارية وبالتالي لا يسبب زيادة الوزن بل هو من فوائدة يعمل علي خسارة الوزن .

كيف يعمل مشروب اللبن والكاكاو علي خسارة الوزن ؟

أثبتت الدراسات والأبحاث أن مشروب الكاكاو يعمل علي خسارة الوزن لأنه يحتوي علي مادة الكافييين ومادة ثيوبرومين كالقهوة والشاي إلا المادة (ثيوبرومين ) لها عوامل كثيرة وخصائص خافضة للوزن .

ومن المعروف أن مشروب الكاكاو باللبن  من ألذ وأطعم المشروبات التي تعمل علي رفع معنويات الإنسان وتعمل علي تحسين مزاجه مما تجعله يشعر بالسعادة كما تزخر نبتة الكاكاو الأساسية بمكونات مفيدة جدا التي لها دور فعال في خسارة الوزن الزائد .

وقال الكثير من الباحثون أن مستخلص مسحوق الكاكاو الذي يحتوي علي الكافين وثيوبرومين قد دخلت أوسع الأبواب  كمادة فعالة في خسارة الوزن الزائد وذلك لأنها تكون سبب في تأثير علي الشهية وعمليات معالجة الدهون في الجسم .

كيف أثبتت التجارب أن الكاكاو يعمل علي خسارة الوزن الزائد :

لاحظ العلماء أن بعد عمل طعام للفئران ووضعوا به كميات من مادة (ثيوبرومين ) لاحظ وجود تغيرات إيجابية في مستوي الدهون في الجسم مما أثبت وأعطي دليل علي إمكانية هذه المادة في معالجة البدانة وزيادة الوزن .

فالكاكاو له دور ايجابي في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين لأنة يمنع تراكم الدهون ويقلل من نسبة السكر في الدم الذي يسبب تكون الدهون الضارة .

فهو يحافظ علي تدفق ضغط الدم بشكل طبيعي مما يمنع السكتات الدماغية والكثير من الأمراض.

فشرب كوب من الكاكاو باللبن الساخن يوميا يقي من الشيخوخة ويعمل علي مقاومة أمراض التي يتعرض لها الإنسان في حياته  فهي لها دور فعال في الشعور بالسعادة وتغير الحالة المزاجية مما يقلل حدوث مشاكل تسبب الأرق والأمراض .

كما أن الكاكاو يوجد فيه ضعف الموارد المؤكسدة الموجودة في الشاي والقهوة والشاي الأخضر ثلاث مرات

ما هي طريقة عمل الكاكاو بالحليب :

تغلي اللبن أولا ثم تقوم بأخذ كوب من اللبن ونقوم بوضع ملعقة من مسحوق الكاكاو الخام  إلي الكوب ويمكن إضافة القليل من السكر لو كان الكاكاو خام