مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

نظام غذائي للتخسيس للرجال

بواسطة:
نظام غذائي للتخسيس للرجال

نقدم لكم من خلال هذا المقال نظام غذائي للتخسيس للرجال حيث يقوم الكثير من الرجال بالبحث عن الطرق السهلة التي تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد في وقت وةجيز ومن خلال هذا المقال تتعرف على أسهل الطرق وأهم النصائح لتخسيس الوزن في وقت قصير.

نظام غذائي للتخسيس للرجال :

يعاني الكثير من الرجال فى الوقت الحالى من مشكلة زيادة الوزن والسمنة المفرطة، والتي تصيب الرجال نتيجة إلى الكثير من العوامل ومنها:

  • تناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم.
  • أو الإكثار من تناول الوجبات السريعة الجاهزة.
  • وقلة شرب الماء.
  • تناول الكثير من المشروبات الغازية التى تضر الجسم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية وقلة الحركة وغيرها الكثير من الأسباب الأخرى.

فإن السمنة التي تصيب الرجال تكون سمنة موضوعية، وتظهر السمنة بالأخص في منطقة الكرش، التي تشوه المنظر العام للرجال  فيحاولون وقتها إستخدام الكثير من الطرق والوسائل الطبيعية التى تساعد على التخلص من السمنة المفرطة، لذا اليوم سوف نقدم لكم بعض الأنظمة الصحيحة للتخلص من السمنه لدى الرجال.

نظام غذائي للتخسيس للرجال مجرب :

  • اليوم الأول :

وجبة الإفطار:

تتكون تلك الوجبة من بيضة واحدة مسلوقة، مع نصف رغيف، مع كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء:

تتكون وجبة الغداء من نصف رغيف بلدي، مع طبق كبير من شوربة الخضار، التي تتضمن البازلاء والجزر والكوسة والبطاطس وغيرها، مع طبق من السلطة الخضراء،  مع تناول قطعة واحدة من الدجاج المشوي أو المسلوق، مع تناول ثمرة واحدة من البرتقال الطازج.

وجبة العشاء:

تتكون تلك الوجبة من ربع رغيف من الخبز البلدي، مع طبق واحد متوسط الحجم من السلطة الخضراء، مع طبق خضار، مع تناول  كوب واحد من الزبادي.

  • اليوم الثاني :

وجبة الإفطار:

تتكون من ربع رغيف بلدي مع كأس واحد كبير الحجم من الشاي بالحليب، مع تناول قطعة واحدة فقط من الجبنة القريش قليلة الدسم.

وجبة الغداء:

تتكون وجبة الغداء من طبق من السلطة، مع تناول نصف رغيف الخبز البلدي، مع قطعتان من اللحم، مع تناول حبة واحدة فقط من التفاح الطازج.

وجبة العشاء:

تتكون من قطعة من الخبز البلدي، مع تناول طبق كبير من شوربة الخضروات الطازجة، مع طبق من السلطة الخضراء.

  • اليوم الثالث :

وجبة الإفطار:

تتكون من  شريحة واحده فقط من التوست، مع تناول كأس واحد صغير من الحليب خالي الدسم، مع تناول حوالى ست ملاعق صغيرة من الفول بدون إضافة زيت، مع تناول كأس من الشاي أو القهوة يحلي كمية قليلة من العسل الطبيعي.

وجبة الغداء:

تتكون تلك الوجبة من قطعة واحدة من التوست، مع طبق واحد فقط من سلطة الخضار الطازجه المضاف لها كل من الخل والليمون، مع تناول طبق واحد من الخضروات المتنوعة، مع شريحة لحم، مع ثمرة جوافة.

وجبة العشاء:

تتكون تلك الوجبة من شريحة توست، مع تناول شريحة واحدة من الجبن القريش، مع تناول ثمرة واحدة من الخيار والطماطم، مع تناول كأس واحد من الزبادي.

  • اليوم الرابع :

وجبة الإفطار:

تتكون تلك الوجبة من شريحة واحده من التوست، مع بيضة مسلوقة، مع كأس واحد من البرتقال، مع تناول كأس واحد من الشاي أو القهوة على حسب الرغبة.

وجبة الغداء:

تتكون تلك الوجبة من شريحة توست واحدة فقط، مع طبق واحد متوسط الحجم من شوربة الطماطم، مع تناول سمكتين مشويتين، مع تناول طبق صغير الحجم من الخضار، مع ثمرة موز.

وجبة العشاء:

تتكون تلك الوجية من قطعتين من التوست، مع تناول كأس واحد فقط من الزبادي الخالي من الدسم، مع تناول طبق واحد فقط من السلطة الخضراء.

  • اليوم الخامس :

وجبة الإفطار:

تتكون تلك الوجبة من ربع رغيف بلدي، مع تناول كأس واحد كبير من الشاي بالحليب، مع تناول قطعة جبنة قريش.

وجبة الغذاء:

تتكون تلك الوجبة من طبق من السلطة، مع تناول نصف رغيف من الخبز البلدي، مع تناول قطعتين من اللحم الخالى من الدهون، مع تناول حبة واحدة فقط من التفاح الطازج.

وجبة العشاء:

تتكون من قطعة من الخبز البلدي، مع طبق كبير من الشوربة، مع تناول طبق متوسط الحجم من السلطة الخضراء الطازجة.

  • اليوم السادس :

وجبة الإفطار:

تتكون تلك الوجبة من قطعة واحدة فقط من التوست البنى، مع تناول  كأس صغير الحجم من الحليب الخالي من الدسم، مع تناول حوالى ستة ملاعق صغيرة الحجم من الفول بدون إضافة زيت، مع تناول  كأس واحد من الشاي أو القهوة التى تحتوي على كمية قليلة من العسل الطبيعي.

وجبة الغداء:

تتكون تلك الوجبة من شريحة واحدة من التوست، مع طبق سلطة خضار يتضمن عن الخل والليمون، مع طبق من الخضروات المتنوعة، مع قطعة واحده من اللحم الخالى من الدهون، مع تناول ثمرة جوافة واحده فقط.

وجبة العشاء:

تتكون تلك الوجبة من شريحة توست بنى واحده فقط، مع تناول قطعة واحده من الجبن القريش، مع تناول ثمرة خيار وطماطم، مع كأس من الزبادي.

ولابد من ممارسة الرياضية بشكل يومي وبالتحديد رياضة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة للتخلص من الوزن الزائد بسهوله وبطريقه سليمه وصحيه.