الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تنحف في رمضان

بواسطة: نشر في: 13 أبريل، 2019
mosoah
كيف تنحف في رمضان

كيف تنحف في رمضان ؟ ،  يمكنك الحصول في تلك الأيام على جسم مثالي. من خلال تناولك لبعض الأطعمة الصحية الخالية من الدهون. و لكن كل هذا بالصبر و مجاهدة النفس قليلاً في تنظيم ساعات الإفطار و الابتعاد عن السكريات ، مقال موسوعة اليوم يُقدم لكِ أفضل النصائح الواجب اتخاذها كصديق لكِ طوال الشهر.

كيف تنحف في رمضان

إلى كل شخص يريد الحصول على جسم مثال في شهر رمضان يمكنك اتباع تلك النصائح.

أهم النصائح المتبعة خلال شهر رمضان لإنقاص الوزن

  1. تناول الأطعمة الخفيفة ذات القيمة الغذائية العالية هي الحل الأمثل، فعليك تناول ثلاث تمرات في البداية ثم قومي بأداء الصلاة و بذلك قد قمنا بتهيئة المعدة لاستقبال الطعام بعد تعرضها لحال من الجوع فترة الصيام ثم قومي بتقسيم الوجبات نصفها بعد صلاة المغرب و النصف الآخر بعد أداء التراويح كاملة.
  2. الابتعاد تماماً عن الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من التوابل و البهارات التي تعمل على حبس الماء داخل الجسم، التوقف عن احتساء أنواع الشوربة الدسمة مثل الكريمة فيمكننا تبديلها بشوربة الخضار.
  3. الإكثار من تناول أطباق السلطة المختلفة التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن و يكتفي الفرد بهذا القدر و بعد ساعة من الوقت يقوم بتناول الطبق الرئيسي.
  4. عند الوصول إلى الطبق الرئيسي يمكنك التقليل فيه فإحساس الشبع ليس بالكميات الوفيرة، فعليك الاكتفاء مثلاً بقطعة من اللحم المشوي أو المسلوق مع ربع كوب من الأرز أو المكرونة، أو مثلاً يمكنك تناول سمكة كبيرة مشوية مع نصف رغيف أسمر.
  5. عليكِ تناول المأكولات البحرية لأن بها نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية العالة باستثناء الجمبري.
  6. الحصول على كميات وفيرة من الماء ما لا يقل عن لتري من المياه يومياً، ولكن عليك تناولها بعد الوجبة بساعة على الأقل.
  7. من الضروري أن يتكون طبق الإفطار يومياً من قليل من الخضروات الطازجة؛ حيث أنها تعمل على سرعة الهضم و تمنح الصائم الطاقة اللازمة، تساعده علي سد الجوع و لكن بدون زيادة في الوزن.
  8. الابتعاد عن تناول الحلويات المنتشرة خلال الشهر ويمكننا تناول قطعة صغيرة بعد الفطار بساعتين أو بعد السحور.
  9. الاستغناء عن الكثير من المأكولات المقلية في الزيت لأنها مُتشبعة بكثير من الدهون و تُصيب الشخص بارتفاع في نسبة الكوليسترول.
  10. في السحور يمكننا تناول العيش المصنوع من الدقيق الأسمر، و تناول ملاعق بسيطة من الفول بدون زيت، و منتجات الألبان الخالية من الدسمة، و الاعتماد على شرائح من الخيار و الطماطم، و التقليل من الجبن المطبوخة.
  11. مضغ الطعام جيداً ليحصل الجسم على الاستفادة الكاملة منه، و البعد عن النوم مباشرةً بعد تناول الفطار أو السحور.
  12. الرياضة هي الحل الأمثل لتساعدك على حرق الكثير من الدهون، فيمكنك ممارسة الرياضات الخفيفة قبل الفطار لتحصلي على أفضل النتائج.

نوعية الطعام الواجب تناولها إنقاص الوزن في شهر رمضان

  1. الاستغناء عن الوجبات الجاهزة و السريعة المتشبعة بالدهون و تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  2. تناول العصائر الطبيعية التي تحتوي على كميات قليلة من السكر.
  3. يمكننا استبدال الحلويات بثمرة من الفاكهة مثل البرتقال أو التفاح أو الجوافة.
  4. يُمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات من الماء مثل الفاصوليا، الكوسا، الكرفس، بذور الكينوا.