مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف ازيل دهون البطن ؟

بواسطة:
دهون البطن

تعرف على طريقة ازاله دهون البطن مجربه وسريعه ،وهي واحدة من ضمن الأشياء التي يعاني منها الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالا أو نساءًا، حيث تشكل دهون البطن بالنسبة للكثير مشكلة كبيرة، ويسعون إلى التخلص منها، ولذلك سوف نذكر لكم من خلال هذا المقال بعض الأمور التي تساعدكم على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والكرش بشكل سريع جدا.

أسباب تراكم دهون البطن:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش، ومن أهم تلك الأسباب الآتي:

  • الإصابة بزيادة الوزن الملحوظة تؤدي إلى تراكم الدهون حول الأعضاء.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون.
  • الإكثار من تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة.
  • العامل الوراثي له دور كبير حول الإصابة بدهون البطن أو الكرش.
  • عدم الحركة المستمرة على مدار اليوم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر يؤدي لتراكم الدهون في منطقة البطن.

كيفية التخلص من دهون البطن بالتمارين الرياضية:

يوجد بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، والتي تسبب الشكل الغير مرغوب به، ومن أهم وأفضل التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون البطن هي:

أولًا: تمرين الضغط:

يعتبر تمرين الضغط هو من التمارين الرياضية التي تساعد بشكل كبير على التخلص من دهون البطن، وذلك من خلال استعمال اليد، وأيضًا الركبة، ومع مراعاة أن يكون اليد موازية للكتف، وأن يكون منطقة الظهر مستقيمة، ويتم من خلال هذا التمرين شد عضلات البطن، وأيضًا عضلات المؤخرة، ويتم الوقوف على ذلك الوضع لبضع ثواني مع أخذ نفس عميق ويكرر التمرين عدة مرات بنفس الطريقة.

ثانيًا: تمرين رول أب:

يعتبر تمرين رول أب هو من أفضل التمارين التي سوف تساعدك على التخلص من دهون البطن بشكل سريع، وذلك من خلال الاستلقاء على المنطقة الظهر، وبعدها يتم تمديد الساقين بحيث يتم استقامتهم، ويتم بسط منطقة الذراعين وإلى خلف الرأس، ويتم أخذ نفس عميق وتحريك الزراعين ناحية السقف ، وبعدها يتم النهوض بالجسم، وبعدها يتم إخراج الزفير واستكمال التمرين عتى يتم ملامسة أصابع القدم ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

ثالثًا: تمرين رفع الساقين:

يعتبر تمرين رفع الساقين هو من أفضل التمارين الرياضية التي يمكنها أن تساعد على التخلص من دهون البطن المتراكمة بشكل سريع جدا، حيث يتم عمل التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر، وبعدها يتم مد الساق على أن يتم استقامتها، ويتم وضع أحد اليدين تحت المؤخرة، ويتم بعدها أخذ الشهيق ورفع الساق حتى تصبح الساق في زاوية قائمة مع بقية الجسم، ويتم إخراج الزفير والإنزال بالساق ببطء، ويتم إعادة نفس التمرين بمعدل عشرة مرات في اليوم.

كيفية التخلص من دهون البطن بالعصائر:

يمكن أيضًا التخلص من دهون البطن من خلال استخدام بعض العصائر الطبيعية التي لها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في دهون البطن وبشكل سريع وطبيعي، ومن أهم تلك المشروبات والعصائر الطبيعية هي:

أولًا: عصير الأناناس:

عصير الأناناس يعتبر من أفضل العصائر التي لها دور كبير في التخلص من دهون البطن، وذلك لأنه يحتوي على مادة البروميلين والتي تسهم في تحطيم البروتين وأيضًا تساعد على تسهيل عملية الهضصم ويمكن إضافة ملعقة واحدة من بذور الكتان إلى المشروب لتسريع النتائج.

ثانيًا: عصير البطيخ:

يساعد أيضًا عصير البطيخ على التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، وذلك لأن البطيخ يحتوي على كميات عالية جدا من السوائل هذا ما يساهم بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وأيضًا يساعد على تعزيز الأيض.

ثالثًا: عصير التفاح:

يساعد أيضًا عصير التفاح على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الألياف وأيضًا الفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تساعد على خفض معدل الكوليسترول في الدم وكما أن عصير التفاح يساعد على إعطاء الشعور بالشبع والامتلاء.

كيفية التخلص من دهون البطن بالأعشاب:

يمكن أيضًا التخلص من دهون البطن من خلال استخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تحسين الأيض، وأيضًا تساعد على التخلص من دهون الجسم بما فيها دهون منطقة البطن، ومن أهم تلك الأعشاب هي:

أولًا: الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل أيضًا على التخلص من الدهون وذلك من خلال تناول مغلي الزنجبيل بشكل يومي بمعدل ثلاثة مرات في اليوم، وذلك حتى يتم الحصول على النتائج المرغوب بها.

ثانيًا: الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر هو واحد من أهم الأعشاب التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك من خلال تناول الشاي الأخضر بشكل يومي بمعدل ثلاثة مرات في اليوم، وذلك حتى يتم التخلص من دهون البطن المتراكمة.

ثالثًا: الشمر:

يساعد الشمر بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم المختلفة، وذلك من خلال تناول مغلي الشمر، وذلك بمعدل مرتان في اليوم إلى ثلاثة مرات في اليوم.