الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تخسيس الأفخاذ للرجال ؟

بواسطة: نشر في: 18 أبريل، 2018
mosoah
كيفية تخسيس الأفخاذ للرجال

تعد منطقة الفخذين من المناطق التي يصعب التخلص من الدهون الموجودة فيها، حيث أنها تتطلب أن يقوم الشخص باتباع حمية غذائية قوية جداً، كما أنه يشترط أن تقوم بممارسة الرياضة حيث أنها تساعد على تحريك الكتلة الدهنية الموجودة بها، لذلك يبحث كثير من الرجال عن كيفية تخسيس الأفخاذ للرجال من أجل التخلص من الدهون المتراكمة فيها والحصول على قوام رياضي وممشوق.

كيفية تخسيس الأفخاذ للرجال:

1-اتباع التمارين الرياضية حيث أنها تساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الافخاذ والأرداف ويمكنك أن تقوم بأحد التمارين الآتية:

تمرين شد الأفخاذ :

ويمكنك أن تقوم بهذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض والنوم على أحد الجانبين، ثم الاتكاء على المرفق، مع شد الرجلين إلى اقصى درجة ثم بعد ذلك رفع الساق ببطء إلى أقصى حد تستطيع أن تصل اليه، ثم يتم بعد ذلك الاستمرار على هذه الوضعية لمدة خمس ثوان فقط من اجل تجنب شد العضل، ثم بعد ذلك قم بالاسترخاء مرة أخرى، قم بتكرير هذا التمرين عشر مرات لكل جانب.

التمرين الثاني لتخسيس الأرداف :

قم بالوقوف على اليدين والركبتين أي خد وضع شبيه لوضع السجود، ثم قم بالنظر بعد ذلك بين اليدين مباشرة، واحرص على أن يكون ظهرك مشدود جيداً مع شد الاكتاف والعمل على ثباتها، ثم قم بعد ذلك برفع الركبة ببطء وبشكل تدريجي، ثم قم بعد ذلك بفرد القدم بشكل مستقيم ولكن بصورة بطيئة حتى يتم الحفاظ على وضع التوازن الخاص بك، قم بتكرار هذه الخطوات مع القدم الثانية، ويجب ان يتم تكرار هذا التمرين لمدة 10 دقائق.

التمرين الثالث:

قم بالوقوف بشكل مستقيم، ثم قم بعد ذلك بالعمل على فرد اليدين ومدهما بصورة مستقيمة بحيث يصبحوا على مستوى الكتفين، ثم قم بعد ذلك بالانحناء بحيث تمثل زاوية بمقدار 90 درجة، ثم قم بعد ذلك بالعمل على تحريكهم بشكل تدريجي للجهة اليمنى قليلاً، ثم يتم العودة مرة أخرى إلى وضع الوقوف.

وصفات طبيعية من أجل التخلص من دهون الأفخاذ والعمل على تخسيس الافخاذ للرجال:

1-وصفة عصير الكيوي مع الاناناس :

قم بمزج كمية من الكيوي مع الاناناس ولكن يجب أن يكون ذلك بدون سكر، ثم يتم بعد ذلك وضعه في الثلاجة وشرب كوب واحد من العصير قبل تناول أي من الوجبات الرئيسية، وتعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة جداً التي تعمل على حرق الدهون الموجودة في الأرداف.

2-بشر قشر البرتقال:

قشر البرتقال يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الأفخاذ، كما أنه يعمل على قفل الشهية، ويمكنك أن تقوم بتناوله مع السلطة الخضراء حيث أنه قد يكون مر بعض الشيء، ويفضل أن يتم بشرة قبل وضعه على السلطة مباشرة حيث يفضل أن يكون ازج.

3-وصفة الفجل الأبيض:

يساعد الفجل الأبيض على العمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة دهون الارداف والافخاذ، ويمكنك أن تقوم بتناول الفجل الطازج مع السلطة أو بين الوجبات من اجل العمل على حرق الدهون الموجودة في الجسم، كما أنه يعمل على اشباع الجسم حيث أنه غني بالألياف.

4-كريم الأساس مع خل التفاح:

وتعد هذه الوصفة فعالة جداً في حرق الدهون والعمل على شد الافخاذ والحصول على قوام ممشوق، ويمكنك أن تقوم بتحضير هذه الوصفة عبر الطريقة الآتية:

  • قم بوضع عبوة من كريم الأساس مع ملعقتين من زيت الياسمين.
  • قم بوضع فنجان صغير من خل التفاح مع ملعقتين من زيت الزنجبيل وماء الورد، ويمكن أن يتم إضافة الفلفل الأسمر الناعم والزنجبيل المطحون.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

يمكنك أن تقوم بتحضير هذه الوصفة عبر اتباع الطريقة الآتية:

  • يتم خلط كريم الأساس مع زيت الياسمين، ثم يتم بعد ذلك وضع خل التفاح، ثم الزنجبيل الطازج المبشور، ثم يتم بعد ذلك وضع الفلفل الأسمر والزنجبيل المطحون مع خلط جميع المقادير معاً بصورة جيدةً من اجل الحصول على قوام كريم للوصفة.
  • يتم دهن منطقة الأرداف والافخاذ بهذه الوصفة جيداً في حركة دائرية، ثم يمكنك بعد ذلك أن تقوم بلف كيس من النايلون على الرجل والعمل على ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة”، ويمكنك أن تقوم بممارسة رياضة المشي أو الركض.
  • يمكنك أن تقوم بوضع هذه الوصفة مرتين في اليوم وذلك من اجل تحسين النتائج والعمل على تخسيس الأرداف بصورة سريعة، وسوف تجد نتائج سريعة لهذه الوصفة وسوف تحصل في النهاية على قوام ممشوق مع افخاذ رشيقة ومشدودة.

لذلك عزيزي الرجل يجب الانتباه جيداً إلى هذه الوصفات، ولكن يجب العلم أن الوصفات لا تأتي بنتيجة وحدها حيث أنها تعمل على شد العضلات وتحريك الدهون، ولكن يجب أن يتم اتباع نظام غذائي معتدل السعرات الحرارية مع هذه الوصفات، ويجب شرب الكثير من الماء ما لا يقل عن 3 لتر في اليوم.