الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد خل التفاح للكرش وحرق الدهون

بواسطة: نشر في: 21 نوفمبر، 2019
mosoah
فوائد خل التفاح للكرش

في هذا المقال نستعرض لكم فوائد خل التفاح للكرش ، مشكلة السمنة هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية الشائعة في العالم والتي تدفع المصابين بها إلى البحث عن الطرق الفعالة لإنقاص الوزن والظهور بمظهر رشيق وصحي، وبالتالي تبدأ عملية البحث عن أنظمة غذائية صحية تساعد بفاعلية على حرق الدهون في المناطق المتراكمة فيها مثل منطقة البطن والأرداف.

وخل التفاح يُصنع من خلال إضافة بعض أنواع البكتيريا أو الخميرة إلى عصير التفاح، حيث تتحول المواد السكرية في هذا العصير إلى كحول وهي عملية تُعرف باسم “التخمر”، وهذا السائل يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، إلى جانب الصوديوم والزنك، وهو له نوعان وهم الخل الصافي والخل الغير صافي الذي يحتوي على مجموعة من رواسب عملية التخمر، في موسوعة يمكنك التعرف على فوائده في تخسيس منطقة البطن.

فوائد خل التفاح للكرش

  • تشير بعض المصادر العلمية أن تناول خل التفاح يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم مما يساعد ذلك على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم وبالتحديد في الأوردة، كما أنها تعمل على التخلص من السموم المتراكمة السوائل الزائدة، وبالتالي يساهم ذلك في إنقاص الوزن.
  • من بين فوائد تناول خل التفاح أنه يساعد على التحكم في الشهية لأنه يساعد على زيادة الإحساس بالشبع لفترة أطول وبالتالي فهو يساعد على التقليل من الشعور بالجوع.

طريقة استخدام خل التفاح لتخسيس منطقة البطن

يمكن إذابة ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وتناوله مرتين يومياً، أو مزج ملعقتين صغيرتين منه مع ملعقة صغيرة من العسل في مقدار 200 من الماء، كما يمكن أيضاً إضافة إليهم كمية قليلة من عصير البرتقال لزيادة فعالية خل التفاح في حرق الدهون، ويتم تناول هذا المشروب لمدة ثلاث مرات يومياً قبل بدء تناول الوجبات بنحو نصف ساعة.

خل التفاح وزيت الزيتون لازالة الكرش

يمكن خلط خل التفاح مع زيت الزيتون من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من خلال ما يلي:

  • يتم تناول أولاً ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يليه ثلاثة أكواب من خل التفاح المخفف بالماء، ففي كل كوب يتم إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح وتذويبها جيداً مع تناول هذا المزيج مرتين يومياً.
  • يمكن أيضاً خلط 6 ملاعق من خل التفاح مع 6 ملاعق من زيت الزيتون ومن ثم دهن هذا المزيج على منطقة البطن وتغطيتها بكيس نايلون.

ملحوظة هامة: يجب استشارة الطبيب المختص حول هذه الوصفات لأننا لا نضمن مدى فعاليتها في التخسيس ولتفادي حدوث أي أضرار صحية.

اخطار خل التفاح

على الرغم من الفوائد العديدة لخل التفاح لصحة الجسم من أبرزهم التخسيس إلا أنه ينتج عنه بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها فيما يلي:

  • يؤدي الإكثار من تناول خل التفاح إلى التأثير السلبي على قوة الأسنان، إذ أنه يتسبب في إضعاف طبقة المينا وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بتسوس الأسنان، ويحدث ذلك خاصةً في حالة تناول خل التفاح بدون تخفيفه بالماء.
  • خل التفاح من السوائل الحمضية التي يؤدي الإكثار من تناولها إلى زيادة معدل الحموضة في المعدة مما يؤدي ذلك إلى الإصابة باضطرابات هضمية مثل القيء.
  • يجب على المصابين بمرض السكر الانتباه عند تناول خل التفاح بكثرة لأنه قد يؤدي إلى الانخفاض الحاد في معدل السكر في الدم.
  • يقلل من نسبة البوتاسيوم في الجسم وبالتالي يؤثر ذلك بالسلب على صحة العظام حيث يقلل من كثافتها.
  • يجب استشارة الطبيب المختص في حالة تناوله مع أدوية القلب والسكر لأنه قد يؤثر سلبياً على فاعليتهم.

مراجع

1