الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم فوائد الشاي الاخضر للكرش

بواسطة:
فوائد الشاي الاخضر للكرش

يشيع الجدل علميًا حول فوائد الشاي الاخضر للكرش فقد بينت العديد من الدراسات فعاليته في ذلك بينما لم يوجد له أي تأثير وفقًا لبعض الأبحاث لذا يرى مختصو التغذية أن تأثيره مختلف نسبيًا من شخص لآخر لكن اتفقت الدراسات على أمرين هامين وهما: تعدد فوائد الشاي الأخضر واعتماد التخلص من الكرش بشكل أساسي على اتباع نظام غذاء صحي ورفع معدل ممارسة الأنشطة الحركية. ونظرًا لكل هذه الأسباب يقدم لك موقع الموسوعة هذه المقالة لمساعدتك على التخلص من الكرش بالاستعانة بالشاي الأخضر مع إرشادك إلى عدد من الطرق لمضاعفة فعاليته في ذلك.

أهم فوائد الشاي الاخضر للكرش

  • يُعزز مستوى عملية الأيض بفضل تضمنه للعديد من العناصر الغذائية الفعالة في ذلك مثل مركب الـ (epigallocatechin gallate).
  • يدعم قدرة الجسم على حرق الدهون عبر تحسين القدرة على إفراز عدد من الهرمونات المؤثرة في ذلك كهرمون النورايبنفرين.
  • يزيد معدل حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة الأنشطة البدنية، إذ بينت إحدى الدراسات ارتفاع معدل الحرق بمعدل 17 % لدى المشاركين الذكور الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة. 
  • يزيد القدرة على ضبط الوزن بفضل اشتماله على مركب الكاتيشين الذي أشار أحد الأبحاث إلى مساهمته في تحسين معدل التخلص من السعرات الحرارية خلال كلًا من فترات الراحة وفترات ممارسة المهام الحركية.
  • دعم القدرة على مكافحة السمنة بصفة عامة فقد أوضحت دراسة شارك فيها 60 مصاب بالسمنة بتناول مستخلص الشاي الأخضر مما ساهم في ارتفاع معدل خسارتهم للوزن بمعدل 3.3 كيلوجرام من الوزن الزائد خلال 3 شهور مقارنةً بالأشخاص غير المتناولين للمستخلص بالإضافة إلى ذلك فقد وصل معدل ارتفاع سرعة الحرق لديهم بـ 183 سعر حراري في اليوم.

طرق التخلص من الكرش

لمعرفة ذلك بالتفصيل اقرأ المقالتين التاليتين: طرق إزالة الكرش بسرعة و وصفة لتنحيف الكرش بالزنجبيل.

لتتمتع بفوائد الشاي الأخضر للتخلص من الكرش تناول بضعة أكواب من مشروبه غير المحلى يوميًا مع مراعاة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة لمدة 1/2 ساعة على الأقل 5 مرات في الأسبوع.

المصادر: 1، 2.