الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة خلطة العسل والقرفة للتخسيس

بواسطة: نشر في: 23 مايو، 2018
mosoah
العسل والقرفة للتخسيس

بالتفصيل والخطوات السهله وصفات العسل والقرفة للتخسيس  ، القرفة من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد حيث أنها تعمل على تنشيط حركة الأيض في الجسم، كما أن العسل يحتوي على سكريات طبيعية تساعد على التخلص من الوزن الزائد بفاعلية كبيرة، كما أنه يعمل على زيادة الطاقة مما يساعد على التخلص من الكسل ويمد الجسم بالنشاط والحركة، لذلك سوف نتناول من خلال هذا المقال أهم وصفات القرفة والتخسيس والعسل.

فوائد العسل والقرفة للتخسيس :

  • تساعد هذه الخلطات على فقدان الوزن الزائد بشرط اتباع حمية غذائية مناسبة، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة وخاصة الأنيميا.
  • تساعد هذه الوصفة في حال الاستمرار عليها في فقدان الدهون المتراكمة في الجسم، كما أنها تعمل على تطهير الجهاز الهضمي من البكتيريا والفطريات المختلفة.
  • في حال الاستمرار على هذه الوصفة تعمل على تقوية الجسم وتساعد في التخلص من الضعف الجنسي حيث انها تمد الجسم بالطاقة وتعمل على زيادة تدفق الدم في الأوردة والشرايين الرئيسية.

وصفات العسل والقرفة للتخسيس:

يوجد الكثير من الوصفات التي تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد ومن ضمن الوصفات التي تساعد على فقدان الجسم ثلاثة كيلو خلال الأسبوع ما يلي:

1-وصفة العسل والقرفة لفقدان الوزن:

تساعد هذه الوصفة على خسارة نحو 3 كيلو في الأسبوع في حال الاستمرار عليها مع حمية غذائية مناسبة.

مكونات هذه الوصفة:

-ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة المطحونة.

-ملعقتين من عسل النحل.

-كوب من الماء المغلي.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

-يتم وضع القرفة والعسل في كوب ووضع الماء المغلي عليه، ويتم ترك هذا الخليط لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم شرب نصف الكمية على الريق مباشرة، ويتم شرب باقي الوصفة في المساء قبل التوجه إلى النوم مباشرة.

2-مشروب القرفة والزبادي والشاي:

يساعد هذا المشروب على حرق كمية كبيرة من الدهون، كما أنها تعمل على تحفيز الأيض لمدة لا تقل عن 6 ساعات ولكن يجب أن يتم شرب هذا المشروب قبل النوم واعتباره وجبه العشاء الخاصة بك، وفي النهاية سوف تحصل على خسارة 4 كيلو من الوزن الزائد.

مكونات هذا المشروب:

-كوبين من المياه.

-كوبين من الزبادي.

-ملعقة كبيرة من القرفة، وملعقة كبيرة من الزنجبيل.

-ملعقة كبيرة من عسل النحل.

-ملعقة كبيرة من الكاري مع 3 ملاعق من الشاي الأسود.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

-يجب أن يتم غلي المياه ثم يتم وضع جميع المكونات السابقة في الماء ما عدا الزبادي، ويتم ترك هذا المشروب لمدة نصف ساعة بعد ذلك يتم إضافة الزبادي مع التقليب الجيد.

-بعد ذلك يتم تناول هذا المشروب مرة واحدة في المساء دون تناول وجبة العشاء حيث أنه يعد وجبة متكاملة ويمكنك أن تشرب المياه فقط بعد هذا المشروب.

3-مشروب الحليب بالقرفة والعسل للتخسيس:

يساعد هذا المشروب على التخلص من الوزن الزائد بصورة سريعة، كما أنه يعمل على مد الجسم بطاقة كافية من أجل ممارسة النشاطات المختلفة، ولكن يجب إلا يتم تناول هذا المشروب للأشخاص الذين يعانون من الكلى أو ارتفاع في ضغط الدم.

مكونات هذه الوصفة:

-ربع كوب من المياه.

-كوب من الحليب.

-ملعقة من القرفة مع ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من الكاري.

-ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

-يتم إضافة الكاري والزنجبيل والقرفة إلى ربع كوب من الماء المغلي، ويتم التقليب جيداً ثم يتم بعد ذلك إضافة الحليب وخلطهم جيداً.

-يتم ترك هذا المشروب طوال الليل ثم يتم في الصباح تحليته بملعقة من العسل ويتم شربه على الريق مباشرة.

4-مشروب العسل والقرفة والنعناع:

يساعد هذا المشروب في التخلص من الوزن الزائد كما أنه يحتوي على النعناع والذي يساعد على تهدئة المعدة وتجنب الإصابة بحرقان المعدة أو التهاب الجهاز الهضمي.

مكونات هذه الوصفة:

– عودين من القرفة الخشب.

-قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج.

-مقدار من أوراق النعناع الطازج.

-شريحتين من الليمون مع ملعقة من الشاي الأسود، وثلاث ملاعق من الشاي الأخضر.

-ثلاث ملاعق من عسل النحل الخام.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

-يتم غلي مقدار ثلاث أكواب من المياه، بمجرد أن يتم غلي الماء يتم وضع عيدان القرفة ويتم ترك الخليط على النار لمدة خمس دقائق.

-يتم وضع الزنجبيل على النار مع غلي المكونات جيداً لمدة دقيقتين على نار عالية ويتم تخفيض النار بعد ذلك.

-بعد ذلك يتم وضع الشاي الأسود والشاي الأخير ويتم إبعاد الخليط عن النار من أجل أن يبرد، بعد ذلك يتم تصفية هذا الخليط ووضع شريحتين من الليمون والنعناع الطازج ويتم تحليه المشروب بعسل النحل الخام.

-يتم تناول هذا المشروب بصورة مستمرة بعد الوجبات الرئيسية كل يوم.

يجب عليك عزيزتي حواء أن تقومي بتجربة هذه الوصفات وسوف تتخلصين من الوزن الزائد ولكن يجب أن تقومي بإتباع حمية غذائية مناسبة من أجل خسارة الوزن.