الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تخسيس البطن بالأعشاب

بواسطة: نشر في: 3 فبراير، 2020
mosoah
طريقة تخسيس البطن
في المقال التالي نعرض لكم أفضل طريقة تخسيس البطن بالإضافة إلى نصائح للتنحيف، فالحصول على بطن خالية من الدهون وبمظهر مثالي هو حلم الكثير من الرجال والسيدات الذين يعانون من تراكم الدهون في تلك المنطقة، فهناك العديد من الأساليب الغير صحية التي تؤدي إلى ظهور الدهون والبطن السمينة، مثل تناول الوجبات السريعة والمليئة بالدهون، أو تناول الحلوى والسكريات، وعدم شرب المياه بطريقة كافية، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسمنة والإصابة بالأمراض العديدة، ويحرص الكثير من الأشخاص على البحث عن الطرق التي تساعدهم في الحصول على بطن نحيفة، ولهذا سنعرض لكم في الفقرات التالية من موسوعة كيفية تخسيس البطن بالتفصيل.

طريقة تخسيس البطن

تخسيس البطن بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على تخسيس منطقة البطن، وسنوضح لكم في السطور التالية أبرز الوصفات التي سنستخدم بها الأعشاب:

  • الشاي الأخضر والنعناع: نقوم بوضع ملعقة من النعناع الطازج أو المجفف، مع ملعقة أخرى من الشاي الأخضر، ومن ثم نضيف المياه ونرفع الخليط على النار حتى تمام الغليان، ومن ثم نرفعه من على النار، ونصفيه من أوراق الشاي والنعناع، ثم نقوم بشربه، ويُنصح بتكرار تلك الوصفة بطريقة يومية.
  • إكليل الجبل والبابونج: في وعاء على النار نضع ملعقة من البابونج، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من عشبة المرامية، بالإضافة إلى ملعقة من إكليل الجبل، ثم نضع الخليط على النار مع المياه حتى تمام الغليان، والخطوة التالية هي تصفيته، ثم شربه يومياً.
  • إكليل الجبل والزعتر: وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من الزعتر مع ملعقة صغيرة من إكليل الجبل، وإضافة الماء، ووضع المكونات على النار حتى يغلي الماء، ومن ثم نشرب الخليط، ويُفضل شرب هذا المشروب كل يوم بعد الاستيقاظ من النوم على الريق وقبل تناول وجبة الفطور.
  • الليمون والشاي الأخضر: نقوم بإضافة ملعقة من الشاي الأخضر، ونضع عليها عصير الليمون الطازج، ثم نضيف المياه الدافئة، ونترك الخليط منقوعاً في المياه لمدة ليلة كاملة، ومن ثم يتم شرب الخليط في صباح اليوم التالي قبل تناول وجبة الفطور.
  • عشبة المرامية: في كوب من الماء نضع ملعقة من عشبة المرامية، ومن ثم نرفع الخليط على النار حتى تمام الغليان، ثم نقوم بتصفيته وشربه مرة واحدة كل صباح بعد الاستيقاظ من النوم.

طريقة تخسيس الكرش بالليمون

يساعد الليمون في التقليل من مشكلة الانتفاخ، كما يعمل على تخليص الجسم من السوائل الموجودة به والتي تسبب ظهور دهون البطن أو ما يطلق عليها الكرش، كما يعمل على تعزيز عملية الأيض في الجسم، والتخلص من الدهون الزائدة، وفي السطور التالية سنوضح لكم وصفة سهلة لاستخدام الليمون في تخسيس البطن:

  • نقوم بتقطيع شرائح الليمون في المياه، ومن ثم ترك الخليط ليلة كاملة، وشربه في اليوم التالي في الصباح، حيث تعد الفترة الصباحية من اليوم هي الوقت الأفضل لشرب مياه الليمون، الأمر الذي يسهل من عملية خسارة الدهون.
  • يمكن إضافة شرائح الليمون المقطعة إلى المياه، ومن ثم غلي المياه جيداً، وترك الخليط حتى يصبح دافئاً، ثم شربه بعد تناول كل وجبة طعام، وذلك لتعزيز قدرة الجسم على هضم الأطعمة والتخلص من الدهون الزائدة وزيادة نسبة حرق السعرات الحرارية والدهون.

نصائح لتخسيس البطن

وفي السطور التالية سنطرح عليكم بعض النصائح التي ستساعد على تخسيس البطن بطريقة واضحة في فترة قليلة:

  • يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بطريقة يومياً، أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.
  • وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يجب الحرص على تناولها، وذلك لأنها تعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة السريعة والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على سعرات منخفضة.
  • يجب الحد من شرب المشروبات الغازية وذلك لأنها تسبب ظهور الكرش، واستبدالها بالمشروبات الصحية مثل الأعشاب والعصائر الطازجة.
  • يُنصح بمضغ الطعام وتناوله ببطء، وذلك لأن عملية المضغ ببطء تزيد من الشعور بالشبع، وتحسن من عملية الهضم.