مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تحضير مشروب القرفة للتخسيس

بواسطة:
مشروب القرفة للتخسيس

طريقة تحضير مشروب القرفة للتخسيس مجرب وسريع ، حيث تعد القرفة من أهم النباتات الشجرية وهي تدخل في كثير من الإستخدامات المهمه للفرد، مثل طهي الطعام، ونكهات للشاي، كما أن هناك نوعان من شجر القرفة، النوع الأول منه يسمى القرفة الكاسيا أو القرفة الصينية، والنوع الثاني منها القرفة السيلانية، تعتبر القرفة من النباتات الفطرية، كما يتواجد فيها أزهار صغيرة الحجم، تميل إلى اللون الأبيض والتي تتمثل في بذور التوت التي تدعى بالعليق، حيث يتراوح طول جميع أشجار القرفة ما بين الثلاثون والأربعون قدمًا، حيث تتم جميع أشجار القرفة في الإنبات بعد مرور حوالى ست سنوات من زراعتها، وتظل في الإنتاج لمدة تقارب حوالى أربعة سنوات، حيث يتم جمع المحصول منها بشكل مستمر وبالأخص في فصل الشتاء.

فوائد مشروب القرفة للتخسيس :

بالرغم من أن القرفة في الغالب يتم العمل بها في أدوات الطهي، إلا أنها تستخدم في الكثير من الأغراض الأخرى منها العلاجية وغيرها، ولكن لها فوائد كثيرة جداً في التخلص من الوزن الزائد، ومن أهم تلك الفوائد :

  • تساعد القرفة على ضبط مستوى نسبة الإنسولين في الدم، كما أنها تعمل على تثبيته بنسبة طبيعية في الدم، وهذا لأن المحافظة على نسبة الانسولين في الدم تعمل على إنقاص الوزن وتقوم بتحسين صحة الجسم بصوره كبيره.
  • تساعد على خفض نسبة السكر التى توجد في الدم، كما أنها تمنح الجسم العناصر الكافية لكي تخلصه من الوزن الزائد، ويمكن عن طريقة التحكم في نسبة الطعام التي يتم تناولها على مدار اليوم، كما أنها تقضي على خلايا السكر الكثيرة، وتقوم بضبط مستوى السكر في الجسم بأكمله، وهذا من خلال ضبط نسبة الأنسولين.
  • تعمل القرفة على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تتواجد في الجسم، كما أنها تقوم بإنقاص نسبة الدهون التي تتواجد في منطقة الكرش والأرداف بصوره كبيره.

وصفة مشروب القرفة للتخسيس :

من خلطات القرفه التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد والتخسيس، ومنها :

  • القرفة والزنجبيل:

 يتم عمل مشروب القرفة والزنجبيل لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وهذا لأن القرفة بها العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لكي يتم التخلص من الوزن الزائد، حيث يتم غلي حوالى نصف ملعقة من القرفة، مع نصف ملعقة من الزنجبيل، ويتم تناوله قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث وجبات الرئيسية، ويتم المداومة على تناول تلك المشروب يوميًا من اجل الحصول على أفضل نتيجة.

  • القرفة والليمون:

 يساعد خليط القرفة والليمون على إنقاص نسبة كبيرة من الدهون التى توجد في الجسم، وهذا عن طريق غلي ملعقة واحده من القرفة على عصير الليمون، ويفضل أن يتم تناوله قبل وجبة الإفطار بحوالى ربع ساعة على الأقل، كما يمكن تكرار تلك العملية مرتين في اليوم الواحد للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • القرفة والنعناع:

 يتم غلي كمية من النعناع مع القرفة للتخلص من جميع مشاكل الجسم، والتخلص من الوزن الزائد في أقل من خمسة عشر يوم، كما يلاحظ الفرق في الجسم بعد مرور هذا الوقت، كما يجب تناول تلك الوصفة على الريق يوميًا وقبل التوجه إلى النوم.