الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل طرق تخسيس البطن بسرعه

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
mosoah
طرق تخسيس البطن

نُطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة عدد من طرق تخسيس البطن  المختلفة، فبالطبع الرشاقة من الأشياء الضرورية والأساسية التي يبحث عنها كل إنسان، فهناك الآلاف من الأشخاص على مستوى العالم سواء من الرجال أو النساء يريدون التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والبطن، والاستمتاع بجسم رشيق، مع الحصول على بطن مشدودة ونحيفة.

لذا سنقدم إليك أفضل النصائح والطرق التي تُساعدك في إزالة دهون البطن، فقط عليك متابعتنا.

طرق تخسيس البطن

أولا عليك تحديد هدفك، والوزن الذي ترغب في الوصول إليه، وعليك أن تعرف أن خسارة الوزن لن يكون في يوم وليلة، وإنما يحتاج لفترة من الوقت؛ حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

ثانياً: عليك الإكثار من شرب المياه، بما لا يقل عن ثماني أكواب، فهي أحد الأشياء الأساسية التي يُمكنك الاعتماد عليها لكي تنقص وزنك.

ثالثاً: لابد من تنوع الأطعمة والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه المختلفة، ومنها السبانخ، الفلفل، الطماطم، الخيار، البطاطا الحلوة، الملفوف الأحمر، أو الأخضر، اللفت، الفلفل الأحمر والأصفر، والقرنبيط، أما الفواكه فمن الضوري تناول الفراولة، الليمون، الكيوي، البرتقال، الشمام، الجريب فروت، وغيرها من المواد الغذائية الصحية، والتي يتم إدراجها ضمن وجباتك اليومية.

رابعاً: لابد من التوقف عن تناول الأطعمة والوجبات السريعة والمليئة بالكربوهيدرات والدهون، لأنها تُهدد الجسم ولا تُساعد على التخسيس، حيث يتم تخزينها بمنطقة الأرداف، والبطن، ولكن يُمكنك استبدالها بالأطعمة الصحية، واستخدام مواد صحية في الطبخ.

خامساً:حدد أحجام الوجبات، وقم بإعداد الطعام بشكل صحي، وابتعد عن المواد الغذائية المُشبعة بالدهون.

سادساً: لابد من التوقف عن شرب المشروبات الغازية، لأنها تتسبب في زيادة الوزن، وتؤثر بالسلب على الجسم، وخاصةً بمنطقة البطن، وذلك لأنها تتضمن سكر بكميات كبيرة للغاية، ويَصعب على الجسم التعامل معها.

سابعاً: لابد من ممارسة الرياضة فهي تُساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية والدهون، مع زيادة التمرينات الرياضية على منطقة البطن من أجل شدها، ولابد من إتباع نظام صحي غذائي، والتحرك بكثرة.

ثامناً: ابتعد عن الضغوط العصبية والنفسية والتوتر قدر الإمكان، لإنهم يعملون على تحفيز جسمك على إفراز الكثير من الهرمونات التي تؤثر بالسلب، لذا حارب الضغوط قدر الإمكان لكي ينقص وزنك وكرشك.

وصفات لتخسيس البطن بسرعه

بالإضافة إلى الطرق التي طرحناها، لابد من إتباع مجموعة من وصفات التخسيس المتنوعة، ومن بينها الآتي:-

الوصفة الأولى: الكزبرة مع الفلفل الأحمر، فعليك مزج أربعة ملاعق صغيرة من أوراق الكزبرة والنعناع، مع إضافة 10 ورقات من الكاري، وملعقة ملح صغيرة، وملعقتين من عصير الليمون، داخل وعاء، ثم تناول هذا المزيج لمدة مرة واحدة خلال اليوم.

الوصفة الثانية: اخلط كوب مياه فاترة مع عصير الليمون، ثم اشربه مرة واحدة على الريق خلال اليوم، وكرر هذا المشروب أكثر من مرة على مدار يومك.

الوصفة الثالثة: اخلط أربعة ملاعق من خل التفاح مع كوب لبن، وأمزجهم ببعض، واشربهم مرة واحدة بشكل يومي.

الوصفة الرابعة: سخن كوب مياه على النار، ثم ضع ملعقتين شاي أخضر صغيرتين، ومثلهم عسل، وأخلطهم بشكل جيد، واتركه لكي يبرد، ثم قم بتصفيته، واشربه مرتين خلال اليوم.

الوصفة الخامسة: ضع كمية مناسبة من الزعتر على ملعقة بابونج صغيرة، ثم ضع فوقهم المياه المغلية، ويُمكن إضافة السكر بنسبة بسيطة وليكن ملعقة صغيرة، فطعم الزعتر مر إلى حد ما.

وأخيراً إن تخسيس البطن يحتاج إلى مجموعة من الخطوات كما أشرنا لك في السابق، فهو لا يعتمد على إنقاص شئ واحد، أو زيادة شئ ما في طعامك أو وجباتك الغذائية أو عاداتك، وإنما هو نظام مُتكامل لابد من الثبات عليه لفترة زمنية معينة، ومن بعده يبدأ الإنسان في تغيير عاداته ويكون له أسلوب ونظام غذائي صحي يتبعه طول عمره.، ولا تنسى أن الدوام على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة سيُساعد على التخلص من البطن مع شدها؛ لكي يبدو شكلها مُتناسق، ولا تُرهل.