الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق التخسيس السريع ورجيم الـ يو يو وأضراره

بواسطة: نشر في: 23 يوليو، 2019
mosoah
طرق التخسيس السريع ورجيم الـ يو يو

إليك طرق التخسيس السريع ورجيم الـ يو يو فالجسد المثالي والقوام الممشوق كان ولا زال غاية ومطلب مستمر لكل رجل وسيدة في عصرنا الحالي، فمن منا لا يرغب في أن ينظر إلى نفسه في المرآة ذات يوم صباحا ليجد أن كل الكيلو جرامات الزائدة في وزنه قد اختفت للأبد وبلا عودة، ليقوم بالذهاب وشراء كل ما طالما رغب أن يرتديه من ملابس، من منا لا يرغب في أن يمشي واثقاً في نفسه ثابت الخطي لا يخشي تعليقات الآخرين حول وزنه الزائد، من لا يريد أن يصبح ممشوقاً يستطيع الحركة وممارسة الرياضة بكل سهوله دون عناء أو تعب،فإن كنت تعاني من تلك المشكلات لا تقلق فالحل سهل وبسيط وغير مُعقد على الإطلاق وإليك مقالنا اليوم من موسوعة عن أفضل تلك الطرق.

طرق التخسيس السريع ورجيم الـ يو يو

أولاً: طرق التخسيس السريع والصحي

إذا أردت خسارة الوزن بطريقة سريعة وصحيه عليك إتباع النصائح التالية :

  • أولا عليك أن الاقتناع بوجود مشكله فعلاً ويجب عليك العمل علي حلها من أجل حياة أفضل لك.
  • أن تُوجد الإرادة الداخلية في نفسك على تغيير نمط حياتك وأسلوبك في الطعام فأساس التغيير ينبُع من داخلك أنت فقط .
  • يجب الابتعاد عن كافة العادات الغذائية السيئة والتوقف عن أكل كل ما يوجد أمامك .
  • الاستيقاظ من النوم مبكراً صباحاً وكذلك الخلود للنوم مبكراً وعدم السهر تجنباً لأكل كميات هائلة من الطعام ليلاً.
  • بدء يومك بممارسة بعض التمرينات الرياضية المنشطة لمعدل الحرق في جسدك ولو لمدة ثلاثين دقيقة فقط حيثُ تساعدك في الحصول على جسد ممشوق دون الخوف من الترهلات الناتجة عن خسارة الوزن بصورة غير صحية .
  • تناول الخضروات والفاكهة يومياً وأشرب كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم .
  • أبتعد عن الأغدية ذات السعرات الحرارية العالية والتي تحتوي على كميات هائلة من الزيوت والدهون الثلاثية المعقدة وتناول طعامك مشوياً أو مسلوقاً .
  • قم بتحضير المشروبات المُنشطة لمعدل الحرق في جسمك كالشاي الأخضر والنعناع والزنجبيل فهي تساعدك علي استمرارية عملية حرق جسدك للسعرات الحرارية الزائدة .
  • تجنب الطعام أثناء مشاهدة الأفلام أو البرامج الاجتماعية حيث تجعلك تأكل كميات ضخمة من الطعام دون أن تشعر.
  • قم بزيارة طبيب متخصص في التغذية الصحية السليمة لمساعدتك علي فهم طبيعة جسمك وكيفية خسارة الوزن بشكل صحي .
  • قم بوضع أهداف قريبه تسعى لتحقيقها على التوالي حتي لا تيأس في منصف الطريق
  • شُرب المياه بصفة دورية على مدار اليوم يساعدك على التخلص من الأملاح والدهون المختزنة في جسمك ،فالماء ضروري للغاية في عملية خسارتك للوزن الزائد حيثُ أنه يُعتبر بمثابة الوقود لعملية الحرق في جسمك.
  • قُم بتحفيز نفسك أثناء خسارتك للوزن، وفكر فقط فيما سيكون عليه شكلك عندما تتخلص من كل الوزن الزائد الذي يجعلك مهموماً طوال الوقت .

ثانيًا: رجيم الـ يو يو

انتشر في الآونة الأخيرة في عالم التخسيس احدى الطرق لفقدان الوزن بسرعة جداً وتهافت أغلب الناس على تجربتها دون أن يكونوا على دراية تامة بطبيعتها وأضرارها على صحتهم فما هو “نظام الـ يو يو”  لخسارة الوزن؟

نظام الـ يو نظام غذائي عشوائي غير صحي، يقوم علي الامتناع فجأة وبشكل عشوائي عن معظم العناصر الغذائية المفيدة والاقتصار فقط على نوع واحد من العناصر الغذائية طوال الأسبوع بالإضافة إلى الماء.

أضرار رجيم الـ يو يو

الجسم البشري بطبيعته ذكي ولن تستطيع الاحتيال عليه وإجباره على نزول الوزن فجأة دون سابق إنذار حيث سيقوم جسدك بآليه دفاعية طبيعية وهي اختزان الدهون وعدم حرقها أبداً طوال إتباعك لهذا النظام، فنعم ستفقد وزناً ولكنه سيكون عبارة عن عضلات وماء وليست دهون معقدة.

وسرعان ما سيبدأ جسمك بالدخول في حالة من الفجع والمجاعة لتجد نفسك تعود مرة أخرى للأكل بشراهة ليعاود جسمك باكتساب الوزن الزائد مره أخري وربما يزيد عن السابق أيضاً ولذلك جاءت تسمية هذا النظام الغير صحي بنظام الـ يو يو حيث بعد أن تتبعه لفتره يعود وزنك للارتداد والعودة مرة أخري إليك دون تغيير.

كما تُسبب خسارة الوزن بسرعه وبصورة غير صحية حدوث شحوب في الوجه وفقدان النشاط والقدرة علي الحركة فستجد نفسك خاملاً طوال الوقت لا غير قادر على فعل شئ.

عدم ممارسة التمرينات الرياضية أثناء إتباع الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن يؤدي إلي حدوث ترهلات في كافة المناطق في الجسم والمعاناة من الخطوط البيضاء (السيلوليت) .

فإذا أردت فعلا فقدان الوزن الزائد والحصول علي جسد مثالي فقط عليك التخلي فوراً عن مثل هذه الأنظمة السيئة الضارة بالجسم و قم بإتباع نظام غذائي صحي وسليم يقوم على عناصر غذائية سليمة ومتوازنة …