الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مميزات عملية شفط الدهون في مصر وسعرها

بواسطة: نشر في: 23 ديسمبر، 2018
mosoah
شفط الدهون في مصر

تجارب عملية شفط الدهون في مصر وسعرها ، من أكثر المشكلات المنتشرة في يومنا هذا و التي تسبب الضيق و الإحراج في بعض الأوقات و تأثير على صحة الأفراد الدهون المتراكمة و الزائدة في الجسم، و لذلك تسعى الكثيرات من النساء إلى التخلص من تلك الدهون و الحصول على قوام مثالي و جسم متناسق و جذاب فتلك أحد أسرار الجمال، و هنا تظهر العديد من الخيارات و الوسائل التي تعمل على ذلك و من بينها شفط الدهون و هو ما سيقدمه لنا اليوم موقع موسوعة من خلال المقالة .

عملية شفط الدهون

أحد العمليات الجراحية في مجال التجميل و التي انتشرت بكثرة مؤخرا عملية شفط الدهون و التي تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم مثل منطقة البطن و الأرداف و الرقبة و العضد و بطة الساق، و يتم ذلك من خلال أداة مجوفة تسمى قنينة، و نجد أن هذه الوسيلة للتخلص من الدهون الزائد لا تعد علاجا أو حلا بل هو حلا تجميليا فقط لتحسين المظهر الخارجي للجسم و تجعل المظهر أكثر تناسق و رشاقة، و انتشرت هذه العمليات بكثرة في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية فنجد أن عدد العمليات بها وصلت إلى 400.000 عملية لشفط الدهون في السنة الواحدة .

طُرق شفط الدهون

شفط الدهون الجاف

و هنا يتم إجراء العملية بدون حقن إي سائل في الجسم، و الذي يسبب حدوث نزيف للأشخاص و ظهور بعض الكدمات في الجسم و لهذا نجد أنه من النادر استخدام تلك الطريقة .

شفط الدهون بالسوائل

تحدث عملية شفط الدهون بالسوائل من خلال الحقن باستخدام محلول معقم يكون به بدوكائين و أدرينالين في الأماكن التي سيتم الشفط منها حيث يعمل هذا السائل على تقليل الألم و تخفيفه كما انه يقلل الكمية التي تخسر من الدم .

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

و هنا تتم العملية من خلال إدخال أنبوب رفيع إلى الجسم من اجل إيصال الموجات الفوق صوتية، فنجد أن تلك الموجات تعمل على تفجير جدران الخلايا الدهنية و من ثم تحويل الدهون لمستحلب، و الذي يؤدي إلى تسهيل عملية شفط الدهون، و تلك من أكثر الطرق التي أثبتت فعاليتها في إزالة الدهون المتراكمة و أثداء الذكور .

شفط الدهون بالطاقة

هنا تتم عملية شفط الدهون عن طريق أنبوبة رفيعة تتحرك ذهابا و إيابا و الذي يقوم بمساعد الطبيب في شفط الدهون و إزالتها بكل سرعة .

شفط الدهون بالليزر

نجد ان شفط الدهون هنا يحدث من خلال أنبوبة صغيره تدخل إلى الجسم تقوم بتوجيه شعاع الليزر إلى الأماكن المراد شفط الدهون و إزالتها منها .

أضرار عملية شفط الدهون

هناك عدة أضرار تنتج من عملية شفط الدهون من أبرزها الأتي :
  1. حدوث هبوط للدورة الدموية بسبب النزيف الدموي المرافق للعملية .
  2. يكون مظهر الجسم غير متناسق و متوازن بسبب تفاوت الدهون في المناطق المختلفة .
  3. قد يحدث للجلد تموج و ظهور كتل من الدهون الذائبة بسبب تركيز العملية في أحد الجوانب أكثر من الآخر .
  4. قد يصاب الشخص بجلطة في الدم بسبب مشاكل التخدير .
  5. قد يحدث للجلد تصبغات و ذلك نتيجة تجمع بعض كريات الدم الحمراء في سطح البشرة مما يسبب الون الداكن لها .
  6. تجمع كمية من السائل أسفل الجلد بعد العملية نتيجة و إزالة الدهون من تلك المنطقة .
  7. من الممكن الإصابة بتلف في الأعصاب و الذي ينتج عنه الشعور بالوخز و الخدر .
  8. قد يحدث لبعض الأشخاص نزيف .
  9. حدوث سماكة للأنسجة و أعراض تلك الإصابة : عدم مرونة الجلد، و عدم وجود بريق في الجلد .
  10. قد يصاب الشخص بالتورم و الندبات أسفل الجلد و الذي يسبب الشعور بالوخز خلال الليل و يتم معالج هذا الألم من خلال استئصال و إزالة تلك الندبات .
  11. تعرض الوريد الخثاري للالتهاب والذي له تأثير على منطقة أعلى الفذين و الركبة، و الذي يسبب التهاب وريدي .
  12. ثقوب لأحد الأعضاء الداخلية و تلك من أكثر الأضرار خطورة وتكون نتيجة إدخال الأنبوب بعمق إلى أعضاء الجسم الداخلية .
  13. بعض المشكلات القلبية .

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر  2019

  • نجد أنا أسعار عملية الشفط للدهون في مصر يتفاوت و يختلف حسب خبرة الطبيب و المركز التي تتم فيه العملية و التقنيات التي يمتلكها و يبدأ من 800 – 4000 دولا أمريكي و تلك التكلفة شاملة فقط العملية .
  • و هناك البعض من المستشفيات تقوم بتوفير الإقامة و برامج سياحية مع تكلفة العملية و يكون السعر السعر الكلي 8000 دولار أمريكي .

 اسعار عمليات شفط الدهون بالليزر فى مصر 2019

  • لكن السعر و التكلفة تختلف كليا عند إجراء العملية باستخدام الليزر و هنا تكون بداية التكلفة من 2500 – 5000 دولا أمريكي .
  • و التكلفة الكلية التي تقوم بها بعض المستشفيات و توفر الإقامة و البرنامج السياحي تصل إلى 10 آلاف دولا أمريكي و عند مقارنتها بالدول الأخرى تعتبر غير مرتفعة .