الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

روتين يومي لتخفيف الوزن

بواسطة: نشر في: 16 يونيو، 2019
mosoah
روتين يومي لتخفيف الوزن

إليك روتين يومي لتخفيف الوزن الفوبيا من الحميات الغذائية القاسية كان الأمر السائد بين الجميع في الفترة الأخيرة، وذلك ينتج عن تعدد محاولة الفرد وفشله في كل مرة. لأن الإنسان بطبيعته يأبى التكرار والنمطية. ولكن في نفس الوقت من منا لا يحلم بالرشاقة والحصول على القوام المثالي والصحة السليمة. فهناك بعض الطرق التي يمكنك اتخاذها كروتين يومي لتخفيف الوزن. ولكنها تعتمد على التقليل في الكميات وليس الحرمان الكامل. ولا تشعر فيها بالإجبار أو الإلزام. فإن كنت تبحث عن واحد من بين تلك الأنظمة، فكل ما عليك هو متابعتنا في السطور التالية على موسوعة

روتين يومي لتخفيف الوزن

نظام غذائي يمكنك اتباعه يومياً يساعك على تقليل الوزن والدهون الموجودة داخل الجسم.

طبيعة المشروبات

من المعروف أن السوائل بالنسبة للإنسان هي مسألة حياة أو موت فبدونها لا يستطيع الفرد إطلاقاً التركيز أو العيش بطريقة هادئة.

لا يمكننا حتى الاستغناء عنها في أي فصل من فصول العام، في الشتاء والخريف مع الأجواء السقيعة نحتاج للمشروبات الدافئة، وفي الصيف والربيع نحتاج إلى المثلجات.

ولكن يمكننا اتباع خطة صحية وهي اللجوء دائماً لشرب الشاي الأخضر، أو القهوة، أو الزبادي مع قطع الفاكهة وكل هذا بنصف ملعقة سكر. وأيضاً اللجوء للعصائر الطبيعية المضاف لها ملعقة سكر واحدة فقط.

كما أنه يمكنك اللجوء لعصير جوز الهند فمن المعروف عنه بفوائده المتعددة، ومذاقه الطيب، ويساعدك عند شربه صباحاً على إمداد جسمك بالطاقة.

بالنسبة للحلويات

هي أيضاً من نوعية الأغذية التي يحتاج إليها الجسم كثيراً لإمداده بالطاقة، ونسبة السكر اللازمة. فمن أكثر الأخطاء التي يرتكبها الفرد تجاه نفسه هو حرمانه بشكل كلي منها. لأنه بعد فترة سيعود إليها ولكن بشراهة.

فيمكنكم الحصول على قالب متوسط من الشيكولاتة وتقسيمه لما يقرب الخمس قطع معتدلة، وتناول واحدة فقط كل يوم في فترة الصباح.

كما أنه من الممكن أن تعد لنفسك كمية مناسبة من المكسرات المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية، وتناول ما يقرب من عشر حبات يومياً قبل الساعة العاشرة.

بالنسبة للطعام

هي الوجبات الأساسية التي تحتوي على عدد كبير من الدهون، فيمكننا موازنتها من خلال تناول كميات مناسبة من الخضروات والفواكه الطازجة. مثل البروكلي، الكوسة، الباذنجان المشوي، السبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، الخيار، الخس، البرتقال، التفاح، الموز. كما أنه يمكنك تناول ما يعادل 4 أو 5 ملاعق من الأرز الأبيض أو المكرونة، وذلك لمرتين فقط على مدار الأسبوع.

الرياضة البدنية

لابد من ممارسة رياضة المشي كل يوم لمدة لا تقل عن 45 دقيقة. فهي تساعدك على حرق أي كميات من الدهون المختزنة في الجسم.

كما أنه لابد من التردد على صالات الألعاب الرياضية لممارسة البالية أو الأيروبكس وذلك بهدف نحت القوام والحصول على شكل متناسق.

بالنسبة للنوم

لابد من أخذ قسط من الراحة بطريقة معتدلة، فلابد أن تحصل على ما لا يقل عن ثمانية ساعات يومياً. ويكون في خلال الفترة من العاشرة مساءً وحتى السابعة صباحاً. لأن الجسم في تلك الفترة يفرز بعض الهرمونات المفيدة له وللعقل.

ودائماً لابد من الحرص على الذهاب للنوم وأنت فارغ المعدة؛ أي لا تلجأ للنوم عقب تناول الطعام مباشرةً، فقط انتظر ساعة على الأقل.

بالنسبة للمياه

لابد من شرب كميات وفيرة من المياه لا تقل عن عشرة أكواب يومياً، من ضمنها واحدة في الصباح وتكون مائلة فيها للدفئ ومضاف لها القليل من عصير الليمون. تساعد على سرعة الحرق.

عند اتباعكم هذا الروتين سوف تحصلون على قوام مشوق، ومن الممكن أن يتم اتخاذ أربع ساعات في يوم من كل أسبوع لتتناولوا فيه بعض الأطعمة بكميات كبيرة.