الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجيم لحرق دهون البطن بسرعة

بواسطة: نشر في: 30 مايو، 2018
mosoah
رجيم لحرق دهون البطن

رجيم لحرق دهون البطن بسرعة مجرب ومضمون ، حدوث زيادة في الوزن يسبب تراكم الدهون بمستوي يتجاوز حدا معينا بحيث يتعارض مع جمال المرأة ويهدد صحتها ومع كثرة مسببات السمنة ودور الجينات التي تصيب الأصحاء بعد حدوث خلل في طاقة الجسم يسبب تراكم الدهون في مناطق في الجسم وبسبب أيضا كمية السعرات الحرارية التي تدخل للجسم عن طريق تناول الطعام الغير صحي تكون أكبر من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم  .

وعندما يحدث تراكم في السعرات الحرارية الزائدة في الجسم التي يتم تناولها علي شكل دهون زائدة ويختلف توزيع هذه الدهون في الجسم من شخص لأخر  حيث أن هناك أشخاص ترتفع عندهم فرصة لتراكم الدهون في منطقة البطن إذا كان ذاكر كما أنها ترتفع أيضا مع حدوث تقدم في العمر  حيث ترتفع نسبة السمنة الوسطية في الرجال في السيدات بعد سن اليأس كما أن توزيع الدهون في الجسم يدل علي انتشار السمنة بين أفراد العائلة الواحدة والأقارب كما أن ترتفع مستويات الأندروجينات والكورتيزول في الدم عند السيدات  فذلك يزيد الفرصة من تراكم الدهون في منطقة البطن ومما لا شك فيه أن السمنة وزيادة الوزن هما السببان لتراكم الدهون في الجسم لا سيما في منطقة البطن والخصر فقط .

رجيم لحرق دهون البطن :

كيف يتم معرفة حجم الدهون في منطقة البطن ؟

يتم معرفة حجم الدهون في منطقة البطن  الداخلية عن طريق صور الأشعة أو عن طريق الرنين المغناطيسي إلا أنة يتم تشخيص السمنة في منطقة الوسط (منطقة البطن ) عادة بطريقة أسهل وهي قياس محيط الخصر ( الوسط )  وحجم الدهون في منطقة البطن يؤثر علي الصحة بشكل سلبي حتى الأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن وخاصة معدل للنشاط البدني .

ما هي أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن ؟

هناك الكثير من الأسباب والعادات الخاطئة التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن منها:

  • الكربوهيدرات والتي تعد  من المغذيات الأساسية التي تكون السبب في تكون دهون البطن وهناك ثلاث أنواع من الكربوهيدرات وهم السكريات والنشويات والألياف وتقسم الكربوهيدرات البسيطة إلي أطعمة مثل الخبز الأبيض والحلوى والمخبوزات والصودا وكل ذلك يسبب ارتفاع نسبة الأنسولين وإلي زيادة الدهون في منطقة البطن أما الكربوهيدرات المعقدة فهي تتضمن الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والتي يصعب علي الجسم كسرها وتكون أقل عرضة وقتها للتسبب في ارتفاع الانسولين أو حدوث زيادة في الوزن .
  • وكثرة تراكم الدهون في منطقة البطن تكون سبب في الكثير من الأمراض من مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية .
  • الأطعمة التي تحتوي علي الدهون المشبعة : يجب أن نحترس ونبتعد عن الدهون المشبعة ولذلك لخطورته لأنها يكون سبب في ارتفاع الكوليسترول في الجسم وتسبب حدوث التهاب الخلايا الشرايين وتتكون معظم الدهون غير مشبعة من عملية إضافة الهيدروجين إلي الزيوت النباتية ويمكنك العثور علي كمية صغيرة من الدهون الغير مشبعة الطبيعية في بعض اللحوم ومنتجات الألبان .
  • والدهون الغير مشبعة تكون سبب في حدوث كثير من الأمراض السرطان وأمراض القلب والتهاب بطانة الرحم ويسبب العقم والسكتة الدماغية .
  • تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الصوديوم :الملح لا يسبب دهون البطن لكن احتباس الماء والانتفاخ الغير مريح حول منطقة البطن يسبب تراكم الدهون .

ومن العوامل أيضا التي تسبب الدهون حول  البطن :

  • المشروبات المعلبة
  • المكرونة قبل الجاهزة .
  • رقائق البطاطس والمعجنات .

ما هي طرق لحرق الدهون في منطقة البطن :

هناك العديد من الطرق لتخلص من دهون البطن المزعجة من هذه الطرق :

التمارين الرياضية :ممارسة الرياضة المتوسطة مثل المشي الذ ي يحفز علي زيادة معدل التنفس لمدة ثلاثين دقيقة خمس مرات أسبوعيا ألي خسارة الدهون بشكل عام ودهون البطن بشكل خاص وممارسة تمارين الشدة تساعد علي خسارة الوزن وممارسة لعبة نط الحبل ونزول السلم وطلوعه يساعد علي خسارة الوزن وخسارة الدهون في منطقة البطن .

الرجيم الغذائي لحرق دهون البطن:

لا توجد حمية أو غذاء معين يستهدف دهون البطن بشكل معين إلا أن خسارة الوزن عن طريق أتباع حمية غذائية صحية متوازنة لخسارة الوزن التي تشمل دهون البطن والخصر وفي الغالب دهون منطقة البطن وهي أول الدهون التي يتم خسارتها عن طريق أتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية وهي عكس دهون منطقة الأرداف التي تعتبر خسارتها أكثر صعوبة .

  • يجب تناول الألياف الغذائية يقلل من دهون الجسم والخضروات والفواكه التي تساعد علي خسارة الوزن وعلي خسارة الدهون التي توجد في منطقة البطن ومن الأطعمة التي تساعد علي تخلص دهون البطن :
  • البطيخ والشاي بالنعناع البارد والأناناس والشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة والتفاح والسبانخ .
  • الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين (c ) لها دور كبير في التخلص من دهون البطن لأنه يحتوي علي مركب الكارنتين الذي يساعد علي تحويل الدهون إلي طاقة يستفيد منها الجسم .
  • تناول الأطعمة التي تحتوي علي دهون صحية التي تحتوي علي الأوميجا 3 المتواجدة في السمك والسلمون والتونة والافوكادو .