الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجيم قاسي وسريع

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2018
mosoah
رجيم قاسي

رجيم قاسي فالجميع يحرصون على التمتع بجسم رشيق وصحي، لا يتواجد به نسبة من الدهون أو الشحوم المتراكمة، لهذا تكون مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي يتعرض إليها العديد من الأشخاص كما انهم يتعرضون إلى بعض المشاكل في المظهر والإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض السكر وضغط الدم والنقرس والكلى والكبد، وأيضًا تأتي بالسلب على جميع مناطق الجسم سواء كان العظام أو الجلد أو آلام المفاصل.

لهذا يجب الوقاية من مرض السمنة، حيث أن العديد يقوم باتباع الرجيم أو أنظمة غذائية معينة من أجل القضاء على الوزن الزائد، وهذا من اجل الحصول على وزن مثالي وصحي، ولكن هناك بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة التي يتبعها العديد من اجل فقدان الوزن بطريقة سريعة، ولكن هذا الأمر يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان، كما انه يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج غليها، لهذا يجب عمل خطة مدروسة ومتكاملة لكي نقوم بخسارة الوزن بطريقة صحيحة وبدون حدوث أي إصابات، وهذا عن طريق عدة أمور سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

رجيم قاسي لإنقاص الوزن وحرق الدهون :

  • يجب تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، التي تساعد على تسهيل عملية الخراج، وهذا الأمر يكون ضروري جدًا.
  • يجب أن تقسم الوجبات على مراحل، ولا يمكن أن ننسى وجبة من الوجبات الرئيسية وبالأخص وجبة الإفطار، لأن من خلالها يستمد الجسم جميع العناصر التي يحتاج إليها على مدار اليوم، كما أنه من الممكن أن لا نتناول وجبة العشاء.
  • عند تناول الأطعمة يحتاج الجسم إلى مدة 15 دقيقة حتى يشعر الإنسان بالشبع لهذا يجب تناول الطعام بهدوء شديد وعدم السرعة في عملية المضغ، لأن هذه الطريقة تساعد على الشعور بالشبع.
  • في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن تناول بعض الخضروات مثل الخس، والجزر، والخيار، وهذا يكون بفارق ساعة عن الوجبة الأساسية.
  • يجب الابتعاد عن تناول السكريات والمشروبات الغازية والشكولاتة، والخبز الأبيض، كما يفضل تناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم.
  • من الضروري ممارسة التمارين الرياضية على مدار اليوم، وهذا لأنها تكون من العوامل الأساسية التي تساعد على فقد نسبة كبيرة من الدهون التي تتواجد في لجسم، كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتقوم بتقوية العضلات وتحفيز الجسم على فقدان السعرات الحرارية التي يكتسبها على مدار اليوم.
  • يجب وجود بذور الكتان دائمًا في المنزل وهذا من أجل إضافتها على أطباق السلطة أو لبن الزبادي، لأنه يساعد على عملية الهضم بنسبة كبيرة جدًا، ويعمل على شد الجسم من ترهلات خسارة الوزن.
  • الاهتمام بالوقت الذي يتم فيه تناول الوجبات مع مراعاة عدم تقديمه أو تأخيره نهائيًا.

وصفة رجيم قاسي:

وجبة الإفطار:

يجب تناول كوبين من الماء، مع كوب من القهوة أو الشاي السادة، مع تناول حبة أو اثنين من التمر، كما يجب الالتزام طوال فترة الرجيم بتناول وجبة الفطار.

وجبة الغداء:

يمكن تناول قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك المشوي، أو علبة تونه مصفاة بجانب طبق سلطة كبير يحتوي على جميع الخضروات كما يفضل تناول البابونج مع السلطة، أو تناول بيضتين مسلوقتين مع علبة زبادي مع وضع القليل من بذر الكتان المطحون عليها، ويفضل عدم تناول الأرز طوال فترة الرجيم مع مراعاة المداومة على تلك الطريقة.

وجبة العشاء:

يتم تناول طبق من السلطة بكمية كبيرة مع نوع واحد من الفاكهة، أو تناول كوب من الزبادي مع وضع عصير نصف ليمونه، مع مراعاة اتباع تلك الطريق في العشاء لمدة شهر، ومن خلالها يمكن خسارة الوزن بنسبة كبيرة جدًا.

هناك بعض الإضافات المستحب تناولها وهي غلي كوب من الماء مع قليل من أوراق النعناع، وتركها لمدة ربع ساعة مع وضع غطاء محكمة عليها وتناولها قبل وجبة الإفطار بربع ساعة، هذه العملية تقوم بإنقاص الوزن بطريقة سريعة جدًا.