الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجيم الماء والليمون فقط بدون اكل

بواسطة:
رجيم الماء والليمون فقط بدون اكل

رجيم الماء والليمون فقط بدون اكل ، هو من أكثر أنواع الرجيم المنتشرة في الأوساط الفنية، إذ يتبعها العديد من نجوم السينما لتقليل أوزانهم، فسُمي برجيم المشاهير، ومنهم المغنية الأمريكية بيونسه، والتي قامت بتطبيقه لمدة شهر كامل وخسرت ما يقارب 10 كليو من وزنها، موسوعة يعرض لك فوائد رجيم الماء والليمون للصحة والجسم.

رجيم الماء والليمون فقط بدون اكل

هو من أهم الأنظمة الغذائية التي يتبعها الكثير منا، ويكون عبارة عن كوب من الماء الفاتر توضع عليه شرائح من الليمون المقطع، وهو مزيج يعمل بفاعلية في إنقاص الوزن وحرق كميات كبيرة من الدهون، وليس ذلك فقط بل هو يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تفيد الجسم وخصوصا فيتامين C، وأيضا ألياف طبيعية ومعادن وحديد والكالسيوم والماغنسيوم، وهذا يعزز من تقوية جهاز المناعة لديك وبفعالية يطرد السموم من الجسم.

وبالتالي يقوم بتحسين عمل وظائف الكبد والجهاز الهضمي، لأن سوء عملية هضم الطعام قد تعيق إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة، ويكون عائق لحصول الجسم على عناصره الغذائية الأساسية من الأطعمة المختلفة، فتتراكم الدهون بداخل الجسم، لذلك يأتي دور رجيم الماء بالليمون في تعزيز تلك الأجهزة على أداء وظائفها.

طرق رجيم الماء بالليمون

هناك الكثير من الطرق المستخدمة في عمل رجيم الماء بالليمون الذي يساعدك في التخلص بفعالية من الوزن الزائد وسوف تلاحظ نتاجه بطريقه سريعة ومضمونة منها :

الطريقة الأولى

لتر ماء فاتر ينقع به شرائح من الليمون ونتركه لمدة يوم كامل، والبدء بتناول كوب واحد منه بشكل يومي كل صباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار صباحا، ويمكنك أيضا تناول كوب من الخليط في المساء قبل الذهاب إلى النوم.

الطريقة الثانية

وضع كمية كبيرة من الماء المغلي في إناء مع معلقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وتناوله بشكل يومي في الصباح والمساء وأيضا يمكن خلال فترة الظهر، وذلك مع اتباع حمية غذائية مناسبة معه.

الطريقة الثالثة

يمكنك أيضا وضع عصير من الليمون الطازج مع نصف لتر من الماء الدافئ ومعه أيضا قشر الليمون، وينقع هذا الخليط ويترك لمدة يوم كامل، وبعد ذلك تستطيع تناوله صباحا قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، وهذا يساعد كثيرا في حالات انتفاخ البطن والأمعاء.

طريقة بيونسيه في رجيم الماء و الليمون

مكونات الرجيم

  •  2 لتر من الماء الفاتر.
  • ستة حبات من شرائح الليمون.
  • 120 ملي من العسل الطبيعي.
  • إضافة أوراق النعناع للخيط.

طريق التحضير

تقوم بوضع ماء على النار لتدفئته، ثم أضف باقي المكونات من شرائح الليمون والعسل الطبيعي وأوراق النعناع، ويرفع من النار ويترك لمدة يوم، ثم نضيف له مكعبات من الثلج قبل تناوله صباحا علي الريق، ونضيف معه وجبات أساسية تساعد علي إنقاص الوزن بفاعلية لمدة شهر واحد وهي

  • الفطار دائما يكون عبارة عن فواكه طازجة، أو 10 حبات من المكسرات أو سناكس.
  • الوجبة الأساسية عبارة عن سلطة مشكلة من الخضروات الطازجة مع زيت زيتون وخل التفاح، عدد 2 بيضة مسلوقة.
  • العشاء سمك أو صدر دجاج مشوي ومعه سلطة من الخضار وكوب من خليط الليمون والماء.

نصائح رجيم الليمون والماء

  • لابد من استشارة الطبيب أو أخصائي تغذية قبل البدء في إتباع رجيم المياه والليمون أو أي أنواع أخرى من الرجيم.
  • الاستمرار في تناول كوب الخليط يوميا في الصباح على الريق قبل وجبة الإفطار، وقبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة تقريبا.
  • تنظيم مواعيد الوجبات الأساسية يساعد بفاعلية مع رجيم الماء والليمون في إنقاص الوزن.
  • التنوع الغذائي في الوجبات الثلاثة، فلابد من احتواء الوجبات على كافة العناصر الغذائية.
  • ممارسة الرياضة مع الرجيم بمعدل من 3 إلى 5 مرات أسبوعيا.
  • لابد من تخفيف خليط الماء مع الليمون حتي لا يتسبب في تهيج غشاء الجهاز الهضمي وحرقة المعدة.