الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد رجيم الزبادي اليوناني وطريقة تنفيذه في البيت

بواسطة: نشر في: 31 مايو، 2020
mosoah
رجيم الزبادي اليوناني

نقدم لكم اليوم معلومات حول رجيم الزبادي اليوناني حيث يعتبر الزبادي واحد من أهم الأطعمة التي تتميز بالطعم اللذيذ بالإضافة إلى الفوائد الصحية المتنوعة، كما أنه يتميز بأنه يمكن استخدامه في المأكولات العادية، أو الحلويات، ومن أهم الفوائد التي يحتوي عليها أنه يساعد على التخفيف من الوزن، وعبر المقال التالي على موقع موسوعة نقدم لكم أهم الفوائد التي يحتوي عليها فتابعوا معنا.

الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني

الكثير من الأشخاص لا يعرفون الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني، ولكن خبراء التغذية يقولون بأن هناك عددًا من الفروق بينهما، ومن أبرزها:

  • يتم استخلاص مصل اللبن بشكل كامل من الزبادي اليوناني، وبالتالي فإن كثافته تكون أعلى من كثافة الزبادي العادي، والذي يحتوي على الماء فضلا عن مصل اللبن.
  • يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة من البروتين أعلى من الزبادي العادي، وبالتالي فهو يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول من الزبادي العادي.
  • يحتوي على نسبة من السكر والهيدروكربونات أقل من الزبادي العدي، بنسبة تصل إلى النصف، حيث يحتوي الزبادي العادي على كمية من الكربوهيدرات والسكريات تقدر بضعف الزبادي اليوناني.
  • يحتوي الزبادي اليوناني على كمية أكبر من الدهون المشبعة، وهي تعتبر من الدهون غير الصحية، والزبادي اليوناني يحتوي على كميات أكبر من الزبادي العادي بنسبة تقدر بضعف التي يحتوي عليها الزبادي العادي، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن يجب عليهم أن يتناولوا الأنواع خالية الدسم، للحصول على كميات أقل من الدهون التي تحتوي عليها.
  • يحتوي على كميات أكبر من بكتيريا البروبيوتيك أكثر من الزبادي العادي، وهذه البكتيريا هي التي تعمل على التقليل من البكتيريا الضارة في الأمعاء، وتعمل على تحسين الجهاز الهضمي، كما أنها تعمل على التقليل من اضطرابات الجهاز الهضمي، وتحسين قدرة الجسم على امتصاص الأطعمة الغذائية.
  • يحتوي الزبادي اليوناني على كمية أقل من الكالسيوم الموجود بالزابادي العادي، وذلك لأنه يمر بعمليات تصفية وتكرير معينة تعمل على التخلص من نسبة من الكالسيوم الذي يحتوي عليه.

فوائد الزبادي اليوناني للرجيم

إن خبراء التغذية ينصحون دومًا الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ويرغبون في إنقاص الوزن، حيث تحتوي على العديد من الفوائد للجسم، والتي من بينها:

  • يساعد الجسم على زيادة قدرته على حرق الدهون، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن الهامة التي تساعد الجسم على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون بشكل أفضل.
  • يساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من البروتين، بالإضافة إلى أنه من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وبالتالي فهو يقلل من السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، وبالتالي إنقاص الوزن.
  • يساعد على ترميم العضلات، والتقليل من الإجهاد الذي يصيبها، وخاصة للأشخاص الذين يقومون بممارسة الرياضة من أجل إنقاص الوزن، فهو يساعد على عدم الشعور بالإجهاد الشديد وبالتالي فهو مفيد في تحسين الحالة النفسية، وعدم الشعور بالإحباط نتيجة التعب.
  • يساعد على التحلص من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، وبالتالي تظهر الآثار التي يريدها الشخص الذي يريد إنقاص وزنه من التغيرات الملحوظة في شكله، دون أن يتسبب له ذلك في المشكلات الصحية.
  • يحتوي على كميات كبيرة من بكتيريا البروبيوتيك التي تعمل على تحسين صحة المعدة، وتعزيز عملية الهضم، والوقاية من مشكلات الهضم، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، وهو الأمر الذي يعمل على عدم تراكم الدهون.

رجيم الزبادي اليوناني

من الممكن أن يتناول الشخص خلال اليوم وب من رقائق الشوفان مع 155 جرام من الزبادي اليوناني في اليوم الواحد، على مرات متقعطة بالإضافة إلى النظام الغذائي الصحي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على إنقاص الوزن.

رجيم الزبادي 3 أيام

  • من الممكن للأشخاص الذن يريدون إنقاص الوزن بشكل سريع أن يقوموا باتباع رجيم الزبادي.
  • ولكن من الممكن أن يتسبب هذا الأمر في مشكلات صحية إن تم اتباعه على المدى الطويل.
  • لأنه يؤدي إلى فقدان الجسم للعديد من العناصر الغذائية.
  • لذلك، فإن من يريد أن يقوم باتباع هذا النظام عليه ألا يتبعه لفترات طويلة.

اليوم الأول

الإفطار

نصف كوب من الزبادي اليوناني مع الشوفان وقطع الفاكهة.

السناك

كوب من العصير الطازج، ويجب ألا يتم إضافة السكر إليه.

الغداء

طبق من سلطة الزبادي اليوناني مع الخيار، وعصير الليمون. ومن الممكن إضافة النشويات بمقدرا ثلاث ملاعق كبيرة ولا يزيد عن ذلك.

العشاء

ربع كوب من الحبوب الكاملة، أي نوع من الحبوب التي يفضلها الشخص. وقبل النوم يتناول نصف كوب من الزبادي اليوناني.

اليوم الثاني

الإفطار

كوب من الزبادي اليوناني بالمكسرات.

السناك

طبق من الفاكهة المفضلة، ويجب الابتعاد عن الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

الغداء

طبق من سلطة الباذنجان مضافًا إليها الزبادي اليوناني، ويجب الحرص على عدم إضافة الطحينة إليه، مع شريحة من اللحم أو صدر دجاج يطهي عن طريق الشوي.

العشاء

كوب من الزبادي مع الشوفان.

اليوم الثالث

الإفطار

كوب من الزبادي اليوناني مع قطع الفاكهة.

السناك

طبق من الخضروات مثل الخيار أو الخس أو الجزر.

الغداء

سلطة الزبادي مع 3 قطع من السمك المشوي، دون إضافة السكريات.

العشاء

كوب من الزبادي بالفواكه، أو كوب من الزبادي بالشوفان.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله أهم المعلومات حول الزبادي اليوناني، وفوائده للتخسيس وطريقة اتباعه لفقدان الوزن، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.

الوسوم