الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة وتجارب رجيم الخيار

بواسطة:
رجيم الخيار

طريقة وتجارب رجيم الخيار مجرب وسريع ، حيث يعانى العديد من الأشخاص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة ويلجأوا إلى تطبيق العديد من الأنظمة والخلطات والوصفات الطبيعية المختلفة التى تساعدهم على التخلص من تلك المشلكة بسهولة وبسرعة، لهذا فإننا فى مقال اليوم سوف نطلعكم على رجيم الخيار الرائع فى التخلص من الوزن الزائد، وعن تجربة العديد من الأشخاص.

رجيم الخيار :

يعتمد رجيم الخيار فى الغالب على تناول كميات من الخيار يومياً، حيث أنه يعتبر هو العنصر المتكرر بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة المختلفة الأخرى معه لكى يتم الحفاظ على التوازن، وقد أصبح معروف أن الخيار يعتبر من الأطعمة التي تساعد في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، كما أنه يساعد فى رفع معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا بجانب إلى أنه يساعد الجسم على التخلص  من السموم ويعمل أيضاً الخيار على تطهير الجسم من الأمراض والسموم.

لهذا  فإن رجيم الخيار يعتبر هو من أحسن أنواع الرجيم والأنمه الغذائية المتبعة، فهو يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير في فترة وجيزة، فهو مشهور بإتباع الفرنسيات له لذا إشتهر رجيم الخيار بإسم رجيم الفرنسيات.

كما أنه صحي جداً وذا فعالية كبيرة فى التخلص من الوزن الزائد والتخلص أيضاً من السمنة المفرطة، لذا اليوم سوف نقدم لكم بعض أنواع رجيم الخيار المتبعة لإنقاص حوالى عشرة كيلو جرامات في أسبوعين فقط من إتباعه.

أنظمه رجيم الخيار المختلفة :

أولاً: رجيم الخيار واللبن:

وهو يعبتر من أفضل أنظمة الرجيم المتبعة لخسارة الوزن والتخلص من دهون البطن المتراكمة، فيمكن إستعادة رشاقة الجسم بعد حوالى أحد عشر يوماً فقط من إتباعه، وهذا لأن اللبن يحتوي على العناصر الغذائية المهمة للجسم  مثل الكالسيوم، وهذا العنصر يعتبر من العناصر الضرورية جداً والمهمة في شد عضلات البطن ويتبع هذا النظام كالتالي:

  • اليوم الأول:

يتم فى اليوم الأول من هذا النظام تناول حوالى خمسة وجبات يومياً، مكونة من أي نوع من الألبان الخالية من الدسم، والتي تشمل كل من  الزبادي والحليب والخيار والجبن وغيرها.

  • اليوم الثاني:

يتم تناول ثمرة واحدة فقط من الفواكه الطبيعية الغير عالية السعرات الحرارية مثل التفاح والكمثرى والخوخ والبرتقال والجريب فروت واليوسفى وغيرها العديد من الفواكه الأخرى القليلة السعرات الحراريه، ويتم أيضاً تناول الخيار واللبن في وجبة العشاء.

  • اليوم الثالث:

يعتبر نظام اليوم الثالث من هذا النظام هو نفسه نظام اليوم الأول،  فيتم تناول اللبن والخيار من ثلاث مرات إلى حوالى خمس مرات في اليوم الواحد.

  • اليوم الرابع:

هذا اليوم من النظام يعتبر نفس اليوم الثاني، أى يتم تناول كل من الألبان والخيار مع ثمرة واحده من الفاكهه قليلة السعرات الحراريه.

  • اليوم الخامس:

يتم فى هذا اليوم تناول أي نوع من البروتينات مثل اللحم أو الدجاج أو البيض، بشرط عدم أى وضع دهون أوزيوت بها، ويفضل تناول طعام مسلوق أو مشوي مع الخيار واللبن.

  • اليوم السادس:

يتم فى هذا اليوم تناول شوربة خضار خالية على شرط أن تكون خاليه من البطاطس لتقليل السعرات الحراريه.

  • اليوم السابع:

يتم تناول الفواكه المشكلة على مدار اليوم، ومن ضمن الفواكه التي لا ينصح بتناولها “الموز، العنب، المانجا، البلح، التين” لأنها تعبتر من الفواكه كثيرة السعرات الحراريه.

  • اليوم الثامن:

يتم فى هذا اليوم تناول كل من اللبن والخيار من ثلاث مرات إلى حوالى خمس مرات فى اليوم.

  • اليوم التاسع:

يتم تناول طبق من السلطة الخضراء على مدار اليوم، مع كأس واحد من الزبادي الخالي الدسم والخيار يتم تناوله في وجبة العشاء.

  • اليوم العاشر:

يعبتر هذا اليوم هو نفس نظام اليوم الثاني.

  • اليوم الحادي عشر والأخير:

يتم فى هذا اليوم تناول حوالى ثلاث وجبات عادية، مع الإبتعاد عن تناول الأطعمة المقلية والأطعمه التى تحتوى على الكثير من الدهون والسكريات والسعرات الحراريه.

ثانياً: رجيم الخيار لخسارة 10 كيلو :

هذا الرجيم يساعد في إنقاص الوزن عشرة كيلو جرامات من الوزن في مدة أسبوعين فقط، ويتبع النظام كالتالي:

  • وجبة الإفطار:

يتم فى تلك الوجبه تناول الخيار بأي كمية، مع تناول كأس واحد فقط من الزبادي مع بيضة واحده مسلوقة مع كأس من الشاي بدون إضافة سكر، مع تناول شريحة واحده من توست القمح  مع حوالى ثمرتين من التفاح.

  • وجبة الغداء:

تتكون وجبة الغداء من  سلطة خيار مقطعه مع صدر دجاج مشوي.

  • وجبة العشاء:

تتكون من سلطة خيار مع كوب واحد من الزبادي.

نصائح يرجى إتباعها عند تطبيق هذا النوع من الأنظمة :

  • ويتم تكرار تلك الخطوات لمدة أسبوعين متتاليين فقط، مع الحرص على شرب لترين من الماء يومياً، مع المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • مع عدم إتباع نظام الرجيم لمدة أكثر من أسبوعين وهذا لإفتقاره للعناصر الغذائية اللازمه للحفاظ على صحة الجسم.
  • ومن الأفضل بعد الإنتهاء من هذا النظام الغذائي وإنقاص الوزن المطلوب، أن يتم إتباع نظام غذائي صحي لضمان تثبيت الوزن وعدم الرجوع مره أخرى إلى الوزن الزائد.