الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجربتي مع تكسير الدهون

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
تكسير الدهون

يلجأ البعض ممن يعاني من السمنة المفرطة إلى تكسير الدهون محاولة منهم لتجنب المخاطر والأضرار الصحية المترتبة على تراكم الدهون من أمراض قلب وانسداد شرايين و كذلك الإصابة بمرض السكري، إلى جانب المظهر الغير مستحب الذي يُلحق بصاحبه الألم النفسي.

هناك العديد من الطرق التقليدية التي يمكن من خلال اتباعها التخلص من الوزن الزائد بالجسم مثل اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، أو اللجوء إلى تناول العقاقير ولكنها لا تؤدي إلى الحصول على النتائج المرجوة في بعض الأحيان لذلك بدأ الاتجاه يذهب نحو جهاز تكسير الدهون عن طريق التجميد وهو ما سوف نوضحه في موسوعة تفصيلاً فيما يتعلق بكيفية عمل ذلك الجهاز وفوائده والأضرار التي يمكن أن تترتب على استخدامه.

تكسير الدهون

هناك طريقتين يمكن من خلالهم القيام بذلك الأمر أحدهما جراحية و هي غير مفضلة ويترتب عليها آثار جانبية عديدة وأخرى غير جراحية و هي الأفضل والأكثر أماناً، حيث تقوم على التخلص من دهون مناطق معينة في الجسم وتقليل حجمها ليتم الفقدان التدريجي لتلك الدهون المتراكمة تحت الجلد.

من خلال عملية تكسير الدهون يمكن التغلب على أكثر أنواع الدهون عناداً والتي لم يتمكن المريض من التخلص منها بالطرق التقليدية، وكذلك فإن أبرز مميزات ذلك الأمر هو عدم الحاجة للخضوع إلى التخدير أو الجروح وما يترتب عنها من ندوب.

جهاز الكرايو لتكسير الدهون

  • كان الهدف من ذلك الجهاز ينصب على تفتيت دهون الأرداف والجانبين ومن ثم تم تطويره لكي يتم من خلاله التخلص من الوزن الزائد بكامل أجزاء الجسم الأخرى وشد ما يترتب على ذلك من ترهلات.
  • أما فيما يتعلق بكيفية عمل الجهاز فهو يقوم على الاستعانة بترددات صوتية يتم تسليطها على المنطقة المراد تنحيفها في وقت أقل مما قد يتم بالطرق المعتادة.
  • تنصب طريقة عمل الجهاز على قيامه بتجميد الدهون في مناطق معينة بالجسم وهي مناطق الوزن الزائد و التي تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم تكسير الدهون ثم تفتيها في وقت قليل وبدون آثار جانبية ودائماً ما تكون النتائج أسرع عندما تتم ممارسة التمرينات الرياضية.

فوائد جهاز تكسير الدهون

في النقاط التالية سوف نوضح أبرز مميزات جهاز تكسير الدهون وتجميدها:

  • إعادة تشكيل الجسم بعد الانتهاء من الجلسات.
  • يتناسب مع كافة الأوزان وأنواع البشرة المختلفة.
  • يجنب المريض الحاجة إلى خوض عملية جراحية والتعرض إلى التخدير.
  • لا يترتب على استخدامه آلاماً ولا يحتاج المريض إلى تناول العقاقير و المسكنات.

متى تظهر نتائج تجميد الدهون

يتم ظهور النتيجة وملاحظة الفرق في الجسم بعد مرور شهر من البدء في الجلسات، ولا يحتاج مستخدم الجهاز إلى وقت للراحة بعد الانتهاء من ذلك إذ يمكنه العودة إلى عمله ونشاطاته اليومية بدون أن يؤثر ذلك على صحته.

اضرار جهاز تجميد الدهون

كما يتمتع ذلك الجهاز بالعديد من المزايا فإن له كذلك بعض الأضرار والعيوب والتي سوف نوضحها فيما يلي:

  • ظهور احمرار مؤقت في أماكن تجميد الدهون.
  • قد يحدث أن يشعر المريض بالقليل من الألم في اللحظات الأولى لعمل الجهاز.
  • في حالة ما إذا ظهرت كدمات في مناطق عمل الجهاز فلا يوجد داعي للقلق إذ تزول بعد بضعة أسابيع ولا تترك أثراً.
  • يترتب على عدم اتباع حمية غدائية صحية إلى عودة الدهون التي تم خسارتها مرة أخرى.

لا ينصح باستخدام ذلك الجهاز في تكسير الدهون للنساء في فترات الحمل، ومن يعاني من أمراض الكبد و الكُلى، أو حالات الإصابة بالفتق السري، ومن يعاني من أمراض إضرابات الأوعية الدموية التي تتسبب في الشعور بالبرودة وعدم القدرة على تحمل درجة حرارة الجهاز المنخفضة.