الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب رجيم الشوفان

بواسطة: نشر في: 12 مايو، 2018
mosoah
رجيم الشوفان

تجارب رجيم الشوفان هو من أفضل أنواع الحميات الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع وسوف نذكر لكم طريقة رجيم الشوفان

تجارب رجيم الشوفان :

  • من المعروف أن فوائد الشوفان كثيرة جدا وله أهمية كبيرة ويجب إدخاله إلي نظامك الغذائي فهو يعمل علي نقصان الوزن لأن الشوفان يمتاز أنه يوجد فيه نسبه كبيرة من الألياف التي تساعد علي ملئ المعدة .
  • والشوفان طعام غني جدا ومفيد للغاية للجسم وقد يساعد أيضا علي نزول الوزن بطريقة سريعة وصحية وهو يمتاز أيضا بتخفيض نسبة الكولسترول ويعمل علي تحسين عملية الهضم ويعمل علي تخفيض ضغط الدم ويعمل علي تقليل الوزن عن طريق الشعور بالشبع مما يجعلنا نأكل كمية أقل .
  • والشوفان يمد الجسم بالفسفور والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والبروتينات وذلك يساعد علي نزول الكيلو غرامات الزائدة بطريقة صحية وسريعة .
  • رجيم الشوفان يقضي علي الوزن الزائد تماما ويعمل علي تخلص من الخطوط البيضاء التي تظهر علي الجسم بسبب الدهون المتراكمة بالجسد .

ما هي خطوات رجيم الشوفان لإنقاص الوزن ؟

  • يجب تناول حوالي نصف كوب من دقيق الشوفان في كل وجبة يوميا مع حوالي نصف كوب من اللبن خالي الدسم ويمكن أيضا وضع كمية صغيرة من الشوفان علي علبة زبادي منزوعة الدسم ويمكن أيضا تناول لحم خالي تماما من الدهون فهي تكون صحية وجيدة لكن من الضروري ألا  تتجاوز عدد السعرات ألف ومائتان سعرة حرارية في اليوم الواحد .
  • من الضروري أيضا ممارسة الرياضة والتمارين حوالي ثلاثين دقيقة في اليوم ويجب أن تدرج النشاط البدني حوالي من ثلاثة إلي خمس أيام في الأسبوع وذلك من خلال الذهاب للصالات الرياضية (الجيم ) أو بممارسة التمارين الرياضة في المنزل التي تساعد علي حرق السعرات الحرارية .
  • ومن الضروري أيضا أن تأكلي وجبة خفيفة من الخضروات والفاكهة بين الوجبات لأن عند تناولك نصف كوب من الفواكه  والخضروات تفيدك وتفيد صحتك وبصفة خاصة عند اختيار الفواكه منخفضة السعرات التي تعمل تخفيض مستوي السكر والنشويات في الدم .
  • من الضروري أيضا شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا ويمكنك إضافة القليل من عصير الليمون أو شرائح الليمون أو النعناع لتعطي نكهة جيدة للماء .
  • ويمكنك العودة إلي طريقة غذائك الصحي يعد مرور ثلاثين يوم من أتباع هذا النظام الغذائي ولكن من المهم أن تتناول اللحوم الخالية من الدهون مثل (صدور الفراخ والسمك ) والإكثار من أكل الخضروات والفواكه بصفة مستمرة بالإضافة الشوفان في إحدى الوجبات .
  • يمكنك وضع القليل من زبدة الفول السوداني إلي دقيق الشوفان ليساعد علي خفض الكوليسترول وزيادة النكهة .
  • يمكنك أيضا تناول دقيق الشوفان فقط في الأسبوع الأول من النظام الغذائي .

ما هي  فوائد الشوفان في عملية إنقاص الوزن ؟

من المعروف أن دقيق الشوفان من أهم العناصر التي تعمل علي إنقاص الوزن لأنه يحتوي علي الكثير من الفيتامينات  والفوائد  الكثير ة الذين يرغبون بها من يريدون إنقاص الوزن لأنة من الحبوب الكاملة التي تعطي نتائج رائعة في إنقاص الوزن .

1- يساعد أيضا في خفض نسبة الكولسترول في الدم:

تحتوي حبوب الشوفان علي ألياف القابلة للذوبان وبالتالي تعمل علي تقليل  وجود الكولسترول الضار في الدم وعند تناول وجبتين من دقيق الشوفان والحصول علي ثلاثة جرام من الألياف القابلة للذوبان وهذه التي يحتاجها الجسم ليقلل من الكولسترول الضار وذلك أثبته الدراسات والأبحاث أن دقيق الشوفان وسيلة لخفض الكولسترول ويعمل بطريقة فعاله  إذا كنت تمشي علي نظام غذائي منخفض السعرات  ومنخفض الدهون المشبعة .

2- يوجد في الشوفان نسبة سعرات حرارية منخفضة :

يوجد في نصف كوب من دقيق الشوفان علي حوالي مائه وخمسون سعرة حرارية لذلك يمكن تحضير وجبة من دقيق الشوفان من الأكل الخفيف منخفض السعرات الحرارية مثل (التوت و التفاح و الخوخ )و جميع الفواكه الجيدة ويمكن أيضا وضع القليل من اللوز  مع فول الصويا أو اللبن خالي الدسم ليعطي طعم جميل .

3- يحتوي الشوفان علي نسبة منخفضة من الدهون :

عند أكل الأطعمة قليلة الدسم تساعد علي تقليل السعرات الحرارية التي تستهلكها مقدار كوب من دقيق الشوفان الذي يحتوي علي ثلاثة جرام من الدهون الصحية وهي دهون صحية للقلب والأوردة .

4- يسبب الشوفان الشعور بالشبع والامتلاء :

إن دقيق الشوفان واحد من أهم الأطعمة التي تعمل علي الشعور بزيادة الامتلاء بسرعة بعد تناول وجبة الإفطار  فهو يساعد علي الامتلاء وسد الجوع بسهولة كبيرة .