مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

القضاء على دهون الجسم بدون ريجيم

بواسطة:
القضاء على دهون الجسم بدون ريجيم

أسهل طرق القضاء على دهون الجسم بدون ريجيم من اكثر الاشياء المزعجة التى تضايق كل من يعانى منها هو تراكم الدهون فى مناطق معينة فى الجسم و بشكل خاص تلك الدهون التى تتراكم فى منطقة البطن و مناطق الاجناب و هو ما ينتج عنه جسم غير متناسق و شكل سىء و ليس هذه المشكلة فقط لان هذه الدهون تتسبب فى مشكلات كثيرة و امراض جمة حتى انها قد تتسبب فى مشاكل صحية كبيرة تودى بالبعض الى الوفاة .

اسباب تكون الدهون فى منطقة البطن

  • من اهم العوامل التى تتسبب فى الكرش او تكون الدهون فى منطقة البطن هو تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية و التى تكون اكبر من احتياج الجسم فضلا عن تناول الطعام فى اوقات متأخرة من اليوم و النوم فور تناوله .
  • من اهم العوامل ايضا تناول المشروبات الغازية و المشروبات التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات بكثرة اثناء اليوم .
  • يعد عدم الحركة من اهم العوامل ايضا حيث انك على سبيل المثال سوف تجد ان السائقين هم اكثر من يعانون من مشكلات الكرش .

نظام غذائى للقضاء على دهون الجسم بدون ريجيم

  • اولا عليك الحرص على ممارسة الرياضة بشكل دورى و مستمر و يمكن ان تكون ممارسة الرياضة هذه عن طريق المشى او ركوب الدراجات او حتى الرقص .
  • عندما تجلس على الكرسى فاحرص على ان يكون ظهرك مستقيم و تجلس بالوضعية الصحية فهذه الطريقة فى الجلوس تمنع تكون الدهون فى مناطق معينة دون الاخرى و يمكنك من وقت لاخر رفع ركبتيك حتى تقوم بملامسة صدرك و انزالها و يمكنك تكرار هذه الطريقة لعدة مرات اذا كنت تجلس لفترات طويلة .
  • عليك شرب المياة بوفرة و بكميات كبيرة اثناء اليوم لان هذه الكميات من المياة سوف تقوم بتنشيط عملية الايض و هو ما يسمح لك بتحويل الدهون المتراكمة فى جسمك الى طاقة حرارية مبذولة .
  • عليك ايضا ان تحرص على تناول نظام غذائى متوازن و لابد ان يكون نظامك الغذائى يحتوى على 5 وجبات يوميا بحيث تكون وجبة الافطار تحتوى على كمية لا بأس بها من البروتين كالبيض و الفول و ان يكون هناك وجبة اخرى رئيسية و هى وجبة الغذاء اما عن الوجبتين التى تقوم بتناولهم بين الافطار و الغذاء و بين الغذاء و العشاء فاحرص على ان يكونوا من الخضراوات و الفاكهه بالنسبة لوجبة العشاء فاحرص على ان تكون وجبة خفيفة مثل الزبادى او التفاح مثلا و لحرق الدهون بنسبة اكبر يفضل خلط الزبادى بالقليل من الردة مع بضع قطرات من الليمون حيث ان هذه الوجبة تساعد بشكل كبير على القضاء على دهون الجسم بدون ريجيم .
  • يفضل تناول وجبة العشاء قبل النوم بفترة جيدة مثلا قبل النوم بفترة 4 ساعات حتى تتيح للجسم فرصة التخلص و حرق الدهون قبل النوم .
  • يقضل ايضا للشخص الذى يريد ان يحرق كمية جيدة من الدهون ان يأخذ راحته فى النوم اى انه يفضل ان ينام لمدة 8 ساعات يوميا و يفضل ايضا ان ينام الشخص هذه المدة فى فترة الليل  لكى يقوم جسده بالراحة و لكى يستفاد بالوقت الجيد فى النوم.