الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب السنامكي للتنحيف

بواسطة: نشر في: 7 فبراير، 2020
mosoah
السنامكي للتنحيف
في المقال التالي نوضح لكم أبرز استخدامات عشبة السنامكي للتنحيف بالتفصيل، فالسنامكي هي عشبة لها خصائص طبية، وتنمو تلك العشبة وتكون أزهار على هيئة بقوليات، وتحتوي على العديد من الأحماض النادرة، ولتلك الأحماض العديد من الفوائد الطبية التي لا تعد ولا تحصى، كما تحتوي على المركبات العضوية مثل حمض الكاثارتيك، وحمض الكريسوفانيك، وقد استخدمت تلك العشبة منذ قديم الزمن في العديد من الوصفات الطبية والعلاجية، وذلك لأنها تنقي السموم من الجسم، وتكافح الالتهابات، وتقوي جهاز المناعة، كما تعزز من صحة الجلد، وتستخدم عن طريق عمل شاي السنامكي، أو من خلال نقع القرون في المياه ثم شرب الماء، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنوضح لكم صحة ما قيل عن فائدة العشبة للتخسيس.

السنامكي للتنحيف

يتساءل العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة عن عشبة السنامكي لإنقاص الوزن الزائد، فقد انتشرت العديد من التجارب التي تشير مدى فاعلية شاي العشبة أو منقوع قرونها في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تم استخدامها في صناعة المكملات الغذائية للأشخاص الراغبين في التخلص من السمنة.

ومن الجدير بالذكر أن عشبة السنامكي تعد مليناً طبيعياً، لذلك فإنها تساعد على إنقاص الوزن على الجهاز الخاص بقياس الوزن، وبخاصة في الأيام الأولى من شربها، ولكن وجب التنويه أن الوزن المفقود هو عبارة عن مياه فقط، ولا تساعد العشبة على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن تأثير العشبة يكون على الأمعاء الغليظة فقط، الأمر الذي قد يؤدي إلى خسارة الماء الزائد في الجسم، وخسارة الألياف، والمعادن الصحية، لذلك فإن ما قيل عن فوائد تلك العشبة في تخسيس الجسم هو مجرد تجارب لا يوجد إثبات علمي لها، كما أن استخدامها بإفراط قد يؤدي إلى الإصابة بالآثار الجانبية الضارة.

فبالرغم من الخصائص العلاجية لتلك العشبة والفوائد الصحية الموجودة بها، إلا أنها غير صالحة لتخسيس الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة به.
تحذير: في حالة الإصابة بخلل في وظائف الكبد، أو الإصابة بانسداد في الأمعاء، أو التعرض للزائدة الدودية، أو التعرض الالتهابات معوية، يجب الامتناع عن تناول مشروبات عشبة السنامكي، كما يجب على المرأة في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامها، ولا ينصح باستخدام العشبة لفترات زمنية طويلة.