الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرجيم المناسب لجسم التفاحة

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2018
mosoah
الرجيم المناسب لجسم التفاحة

تعرفي على الرجيم المناسب لجسم التفاحة مجرب ، يوجد هناك العديد من أشكال الجسم المختلفة و يطلق عليها من أسماء الفواكه مثل الكمثرى و التفاحة و غيرها؛ و ذلك لأن شكل الجسم يأخذ تقريباً نفس شكل الفاكهة، فمثلاً الكمثري شكلها هو لمن تمتلئ أجسامهم من الأسفل أكثر بالنسبة للجزء العلوي، و يتميّز شكل الجسم للتفاحة بتمركز كمية الدهون في منطقة البطن و الوجه و الصدر، مع الكتفين العريضين و الساقين النحيفتين، ليبدو أن الجسم ممتلئ من الأعلى و يبدو نحيفاً من الأسفل، و لكي نخسر كمية من الدهون التي تتمركز في المنطقة من الأعلى بالجسم وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

للتحقق بأن الجسم يأخذ شكل التفاحة:

يتمتع معظم السيدات بشكل جسم التفاحة، خاصة عند بلوغهم مرحلة سن اليأس أو ما يسمى بانقطاع الطمث، و هذا يؤدي إلى تكدس للدهون في بعض مناطق أجسادهن، كما يوجد بعض السيدات اللاتي لم يبلغن مرحلة انقطاع الطمث، إلا أنهم يعانوا من انخفاض في كمية “الاستروجين” بالجسم مما يؤدي إلى مشاكل و تكيس بالمبيض، و بالتالي يتم احتسابهم ضمن الفئة نفسها، و للتحقق بأن الجسم يأخذ شكل التفاحة:

  • يجب أن يقاس الخصر بالنسبة إلى الوركين، إذا كانت النتيجة تزيد عن الـ 85 سنتمتراً، فهذا يدل أن السيدة تأخذ شكل جسم التفاحة.
  • و إن كان محيط الخصر يزيد عن الـ 80 سنتمتراً، فإن هذا ينذر بمشاكل صحية، مثل الكوليسترول و التريجليسيريد و الضغط و السكري.

كيفية التخلص من الدهون في منطقة البطن:

حيث تجد أن السيدات اللاتي يتكدس لديهنّ دهون ضارة في منطقة البطن يتمتعن بجسم التفاحة، و هذا يسبّب بتغيير في معدّل السكر لديهن في الدم، لذا يجب أن ينتبهن إلى نوع الأطعمة التي يتم تناولها، و أيضاً الكربوهيدرات، حيث أن الدهون عندما تزداد في منطقة البطن تزيد نسبة الالتهابات، و يتم التعرّض إلى إصابة القلب بأمراض متعددة، و للتخلص من هذه الدهون يجب أن:

  • يتم تخفيف من متناولة الكربوهيدرات، بحيث أن نجعلها تأخذ 40% من نسبة الأطعمة الاجمالية المستهلكة يومياً.
  • ثم نركز منها على الكربوهيدرات الصحية للجسم، و يتم تقسيم الأطعمة إلى وجبات مختلفة و متعددة.
  • كما ينصح بمتناولة حبتين من الفاكهة و أيضاً شرب حليب الخالي من الدسم.
  • يتم استهلاكك للنشويات الكاملة، كالخبز المصنوع من القمح الكامل.
  • يتم الإكثار في تناول الألياف، فهي تخفّف من امتصاص الجسم للسكر، كما يساهم أيضاً في التعديل من مستوى الأنسولين في الجسم.
  • يجب تناول الكمية الكافية من البروتين تقريباً بمعدل 30% من الأطعمة التي يتم تناولها خلال اليوم.
  • أيضاً يفضّل الابتعاد عن اتباع حميات قاسية، حتى لا تزيد من نسبة الكورتيزول، و التي تجعل من الدهون ترتكز في منطقة البطن.

رجيم نموذج غذائي ليوم كامل :

الفطور:

يعد الفطور من رقائق الكورن فليكس و شريحة من الخبز المصنوع من القمح الكامل و أيضاً شريحة جبن أو لبنة مع كمية من الخضرة.

الوجبة الخفيفة:

أخذ القليل من المكسرات.

الغداء:

يكون حصّة من اللحم أو السمك أو الدجاج، مع طبق ملئ  بالخضرة النيئة أو المطهوة، و أخذ القليل من أرز أسمر، أو حبة بطاطس.

الوجبة الخفيفة:

يؤخذ حبة من الفاكهة.

العشاء:

يحتوي العشاء من مكونات الغداء أو الفطور.

الرجيم المناسب لجسم التفاحة :

 نصائح غاية في البساطة مع الالتفات و الانتباه لها ستتمكنين من جعل التحسين في إطلالتكِ بالشكل المميز مع مواكبة الموضة:

  • يجب التأكد بأن الجسم يأخذ بالفعل شكل التفاحة قبل أن تتعاملي معه خاصة قبل اختيارك للملابس لكي تظهري بأفضل مظهر.
  • منطقة البطن هي أكثر ما يميز أصحاب جسم التفاحة، لذا يجب عليكِ بقدر الإمكان أن تتجنبي إبراز تلك المنطقة، فتجنبي البنطلونات التي تسقط وسطها عن البطن فيجعلها بارزة، و أيضاً تجنبي ارتداء تلك الأحزمة على البطن، و تجنبي من ارتداء الملابس التي بها رسومات و وحدات من على البطن بحيث نتجنب لفت الانتباه لتلك المنطقة.
  • أيضاً عند أصحاب جسم التفاحة تكون منطقة الصدر ممتلئة فلا يجب أن لا تجعلي هذا الموضع يكون سبب للمشاكل أو للإحراج، فقط تعاملي بالطريقة الصحيحة مع الوضع، فدائماً يكون اختيارك للبلوزات و القمصان تكون منسدلة بوسع من الصدر وحتى الوسط، و أيضاً تجنبي من ارتداء الاكسسوارات في منطقة الصدر كالأعقاد و خاصة الضخمة.
  • الكارديجان يكون ارتدائه مناسب جدًا لهذا الجسم من شكل التفاحة، و اختيار رائع و موفق و الكارديجان هو بلوزة مفتوحة و تكون طويلة، حيث بإمكانها أن تعطي لمرتديها منظرًا أنيقًا و جميلاً و مع إطلالة حديثة لموضة هذه الأيام و تكون أيضًا مناسبة لجسم التفاحة خاصة من المنطقة العليا للجسم.
  • يجب أن يكون اختيارك للحذاء مناسباً يمكنكِ اختياره بسيطاً متواضعاً لكي يبرز جمال القدمين بشكل مناسب لباقي شكل الجسم، لذا يجب بقدر الإمكان أن تتجنبي جميع أشكال الأحذية التي تكون ضخمة لأنها تكون اختيار خاطئ جداً مع شكل جسم “التفاحة”.
  • تأكدي من اختيارك المناسب للمنطقة السفلية بحيث تتجنبي دائمًا من اختيارك للبنطلون الذي يسبب لفت الانتباه لمنطقة الوسط مثل العديد من السحاب، و قومي ببدء ارتداء الجونلات أو البنطلونات التي تكون لها الجيوب في منطقة الخلفية لكي تعطي شكلاً يبدو متناسب إلى حد ما إلى شكل الجسم من أعلى.