الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل طرق التخسيس في اسرع وقت

بواسطة: نشر في: 30 مايو، 2018
mosoah
افضل طرق التخسيس

افضل طرق التخسيس مجربه وسريعه ،حيث تعد مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي أصبح يواجهها فئة كبيرة من المجتمعات على مستوى العالم كله، وقد يكون لها تأثير سلبي على صحة الإنسان، وعلى حسب ما أثبتته الصحة العالمية، أن يعاني شخص واحد ما بين ثلاث أشخاص حول العالم من الوزن الزائد، ويعاني شخص واحد من بين 10 أشخاص من السمنة المفرطة، مما ينتج عنه مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان .

كما أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، وأيضاً مرض السكري والعديد من الأورام السرطانية، فكلما زاد الوزن، زاد خطر الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة والمزمنة، كما أن زيادة الوزن لها تأثير سلبي على الصحة النفسية، وقد تصل في بعض الأحيان إلى تدني الشخص لنفسه وفقدان الثقة بالنفس واحترامها، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب وخلل في التغذية، وفي الحالات الخطيرة قد يدفع الشخص أن يلجأ للطرق الغير آمنة التي تعود على الصحة بالضرر، لذا فنحن يسرنا على أن نقدم لكل شخص يرغب في التخلص من الوزن الزائد أفضل طرق للتخسيس، والحصول على جسم رشيق.

أفضل طرق التخسيس :

في العادة يوصي بإنقاص الوزن بشكل بطيء وثابت لكي يقلل من وزنه مقدار نصف كيلوغرام، إلى كيلوغرام واحد من كل أسبوع، وبإمكانك تحقيق ذلك من خلال اتباع هذه النصائح:

  • الابتعاد عن تناول المشروبات السكرية:

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن من الممكن للسكر الذي يوجد في المشروبات، فقد يكون من أهم الأسباب المسببة للسمنة المفرطة في عصرنا الحالي، منها المشروبات الغازية، إلى جانب عصير الفواكه فابتعدي عنه واحرصي على تناول ثمار الفاكهة بدلاً من تناول العصير.

  • زيادة البروتين:

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق والتي لها فعالية عالية في إنقاص الوزن، فعند قيام الشخص باتباع حمية غذائية بنسبة عالية من البروتين قد يساعد في حرق السعرات الحرارية بمقدار من 80 إلى 10 سعر حراري على مدار اليوم، كما أن البروتين يعمل على تحفيز الشعور بالشبع، وقد ينتج عنه تناول أطعمة أقل.

  • زيادة الألياف الطبيعية:

قد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول الألياف وبالأخص الألياف القابلة للذوبان، قد ينتج عنه الشعور بالشبع، وقد يساعد في التحكم في الوزن لوقت طويل.

  • القيام بالتمارين الرياضية:

عند القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية بالأخص التمارين الهوائية، تعمل على تعزيز صحة الإنسان وحرق الكثير من السعرات الحرارية ويخلصك من الدهون الزائدة في منطقة البطن.

  • الأطعمة الحارة:

يوجد الكثير من الأطعمة الحارة منها الفلفل الذي يحتوي مضادات الأكسدة، والذي يقوم بزيادة سرعة الأيض داخل الجسم ويعمل على تقليل الشهية.

أسرع طرق التخسيس في يومين:

  • الحرص على تناول الفاكهة الطازجة عندما يشعر الشخص بالجوع وبالأخص بين الوجبات، مع الحرص على مضغ عشبة الكرفس، والذي يعتبر من أهم الخضروات التي تمنح الجسم الشعور بالشبع.
  • الاهتمام الجيد بتناول وجبة الإفطار بشكل يومي، لأن هذه الوجبة لها دور هام زيادة معدل الحرق وفي إنقاص السعرات الحرارية.
  • الاهتمام الجيد بتناول الوجبات الرئيسية الثلاث فقط لا غير.
  • الحرص على استخدام السلم والصعود والنزول عليه، بدلاً من استخدام المصاعد الكهربائية.
  • الابتعاد عن استخدام السكر المصنع ويجب استبداله بالسكر الطبي، أو سكر الفاكهة.
  • الاهتمام بتناول أنواع الجبن خالية الدسم.
  • تناول كميات وفيرة من الماء في معدل من ست أكواب لعشرة أكواب على مدار اليوم.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل وبالأخص قبل الذهاب للنوم، وهذه عادة سيئة يمارسها الكثير ولكن تتسبب في حدوث العديد من مشاكل في الجهاز الهضمي، فاحرص على تناول الطعام قبل النوم على الأقل بثلاث ساعات.

أسرع طرق التخسيس بالأعشاب:

دخلت الأعشاب في الكثير من العلاجات والوصفات الطبيعية الخاصة بجمالك، كما أنها تستخدم بحيز كبير في إنقاص الوزن بفعالية وأمان ومن أكثرها تداول:

  • القرفة:

تشتهر القرفة بتأثيرها على الصحة حيث أنها تقوم بمنع حدوث الالتهاب،لكونها مضادة للأكسدة للكثير من الفطريات والطفيليات، وتساعد في خفض السكر في الدم، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن للقرفة الكثير من الفوائد التي ينتج عنها بطء سرعة هضم الطعام وامتصاص الأمعاء داخل الأمعاء، وقد يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وتمد الجسم بالطاقة، وترفع معدل الأيض لحرق الدهون، والتخلص منه بسهولة، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وتقلل من الشهية وتكافح دهون الجسم، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن بفعالية.

  • الزنجبيل:

عرفت عشبة الزنجبيل بأنها من أكثر أعشاب التخسيس شيوعاً، كما أنه من أحدى الأطعمة الفعالة في التخلص من الوزن الزائد، ويعمل على توسيع الأوعية الدموية، وقد ينتج عن ذلك تحسين الدورة الدموية ويقوم بتعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وأثبتت الدراسات أن عن طريق تناول شاي الزنجبيل يساعد في التخلص من نسبة 20% من الدهون المتراكمة في الجسم.

  • الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر رقم واحد من بين أعشاب التخسيس، وهذا ليس بسبب إدراره للبول، كما يعتقد الكثير من الأشخاص، ولكن هذا ليس له علاقة بحرق الدهون وخسارة الوزن، ولكن معظم الأبحاث أثبتت تأثيره المذهل في حرق الدهون وتحسين عملية الأيض داخل الجسم، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي ارتبطت بشكل كبير بزيادة عملية التمثيل الغذائي وقدرته على تعزيز حرق الدهون.

  • بذور الرشاد:

تساعد هذه البذور في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكونها من المصادر الغنية بالأوميغا 3 وكمية هائلة من الألياف والأحماض الدهنية، التي تحفز صحة القلب، وتعمل على تقليل ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبها الألياف الصمغية التي تملأ المعدة وتعطي شعور دائم بالشبع.

أسرع طرق للتنحيف وشد الجسم:

من أسرع الطرق التي تساعد في تنحيف وشد الجسم هي:

  • حبوب القهوة الخضراء:

هي عبارة عن حبوب القهوة الطازجة قبل البدء في تحميصها، ومن الأفضل الحرص على تناولها ثلاث مرات بشكل يومي قبل تناول أي وجبة، حبوب القهوة تعتبر من أسرع الطرق الحديثة في إنقاص الوزن، واستخدمت لتساعد كل من يعاني من السمنة المفرطة يخسرون الكثير من وزنهم، بطرق طبيعية، ويحرق كمية كبيرة من الدهون بطريقة صحية وأكثر أماناً، حيث أن حبوب القهوة الخضراء تعمل على منع امتصاص دهون الجسم، وتقوم بتحفيز فعالية التمثيل الغذائي.

  • الفلفل الأحمر والليمون:

هذا المشروب فعال في تنحيف وشد الجسم، فهو عبارة عن عصير ليمون مخلوط في الماء والفلفل الأحمر الحاد وشراب القيقب، ويتم تناوله مرتين على مدار اليوم، لكي يقوم بتحفيز حركة الأمعاء، مما يساعد في تنظيف الأمعاء والجسم من السموم وتطهره جيداً، ولكن يجب مراعاة استخدامه لفترة قصيرة لأنه يقوم بتلين المعدة.

  • الشاي الأسود مع الزبادي:

عند القيام بوضع كوب من الماء في إناء عميق على النار وتترك حتى تغلي، ويضاف لها ست ملاعق من الشاي الأسود، ملعقتين من القرفة، ملعقتين من الزنجبيل، وملعقتين من العسل، وملعقة من الكاري، وتقلب المكونات سوياً ويرفع القدر من على النار، ويترك جانباًً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يبرد تماماً ويضاف المزيج للزبادي ويتناول مرة واحدة في اليوم قبل النهوض للنوم، ولا يجب تناول أي شيء بعده.

وقد تكون هذه الطرق من أكثر الطرق تداول لمن يريد إنقاص الوزن في وقت وجيز وبفعالية وأمان.