الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعمل رجيم وزني ثابت – أسباب وعلاج ثبات الوزن أثناء الرجيم

بواسطة: نشر في: 10 أبريل، 2019
mosoah
اعمل رجيم وزني ثابت

اعمل رجيم وزني ثابت ما سبب ثبات الوزن اثتناء الدايت وعلاجه ؟ ، موسوعة تعرفك على بعض الأخطاء التي قد ترتكبيها وأنتي في غفلة أن كل هذا مسبب لثبات الوزن.

اعمل رجيم وزني ثابت

البعض يتبعون الحميات الغذائية بدون أي خلل فيه ولكن نجد في النهاية ثبات بالوزن فهناك الكثير من العادات الخاطئة التي يغفل عنها الكثيرون.

عادات خاطئة يتبعها الكثير خلال فترة الرجيم

  • التغافل عن اليوم المفتوح في الرجيم

فلابد من أخذ اليوم السابع من الحمية الغذائية FREE أي تناولك لكل ما تشتهيه ذاتك من أكل وشرب ولكن بكميات معتدلة حتي لا يتسبب لكِ في زيادة كل ما خسرتيه من وزن.

  • الرجيم القاسي

وهذا يعني أن في بعض الأوقات كثير من الأشخاص خاصةً من الفتيات تريد خسارة الكثير من وزنها في وقت قليل لحضور حفل ما أو لاجتياز أختبار معين فتبدأ في الاعتماد على نوع واحد من الطعام أو الشراب به سعرات حرارية قليلة جداً مثل اعتمادها طوال اليوم علي عصير جريب فروت فقط أو شوربة الكرنب بالطبع أنهم بيساعدوا على إنقاص الوزن ولكن مع الاستمرار في ممارسته يبدأ الجسم في حالة من العند وثبات الوزن.

  • الوجبات الخفيفة الممتلئة بالدهون

فالبعض يقوم بتناولها كميات صغيرة ويعتقد أن قطعة صغيرة من الكيك أو مثلاً 3 شرائح من البطاطس المقلية لا تؤثر، فكل هذا يعمل علي تثبيت الوزن أو من الممكن زيادة فلا ننسى أنفسنا خلال فترة الرجيم و علينا الالتزام بكل ما وصفه الطبيب.

  • التغاضي عن وجبة الإفطار :

من أكثر الوجبات الصحية التي لا يمكننا التغافل عنها وخاصةً إذا كنتِ تتناوليها في الصباح الباكر قبل الساعة العاشرة صباحاً، فهي من أكثر الأخطاء شيوعاً لأنها تُحسن من عملية التمثيل الغذائي.

  • إهمال ممارسة الرياضة

بعض الأجسام نجد أن لديها معدل حرق بطئ جداً وعلي الرغم من التزامها بالحمية الغذائية إلا أن الجسم في حالة توقف عن فقدان أي كيلو جرام بممارستك الرياضات المختلفة تعمل علي زيادة حرق الدهون الموجودة داخل الجسم من خلال المجهودات الزائدة التي تُبذل خلال الرياضة.

  • إهمال بعض الوجبات وتخطيها

لا تعتقد أن عدم تناولك بعض الوجبات يعطيك نتيجة أسرع فعلى العكس تماماً هذا يعني أنك تُحرم الجسم من عدد سعرات حرارية معينة يعتمد عليها وبالتالي شعورك بالجوع يكون أكبر فتتناول في الوجبة التالية كميات أكبر بسعرات حرارية أعلى وهذا يؤدي في بعض الأوقات لزيادة في الوزن.

  • الكثير من أصحاب النظام الغذائي يقوم بتشويه الجرعات أي أنه يتناول جرعات من الأكل أكثر من الموصوفة من قبل الطبيب لذلك عليك استخدام يديك كميزان لتحديد كمية الطعام، فمثلاً نجد أن البروتينات بجميع أنواعها من لحوم وأسماك يجب أن تكون في مقدار راحة اليد، والخضروات يجب أن تكون بمقدار راحتي اليد معاً، وعليك تناول الطعام بطريقة بطيئة ومضغه جيداً حتي تعمل علي إشباعك.
  • تناولك لمشروب واحد غازي في الأسبوع

فهو يحتوي علي عدد كبير من السعرات الحرارية فهذا لا يؤدي إلى زيادة في الوزن ولكن من الممكن ثباته، فعليك تبديلها بشراء كميات وفيرة من المياه.

  • كثرة اللجوء إلى الميزان

لا تزن وزنك كثيراً فالحالة النفسية مؤثرة علي الجسم بالطلوع علي الميزان كل فترة قليلة وشعورك بثبات وزنك يكون له دور مُحبط، لأن من الطبيعي اتباع نظام غذائي سليم تُصبح نتيجته بطيئة، بالإضافة إلى أن النساء تزيد وزنهم في فترات الدورة الشهرية عن الطبيعي.

  • الامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون

فالبعض يعتقد أنه عند امتناعك عن تناول مثل هذه الأطعمة هو عبارة عن تقليل للسعرات الحرارية ولكن هذا اعتقاد خاطئ عزيزي القارئ فهناك بعض المأكولات لا تحتوي علي دهون ولكن بها سعرات حرارية عالية، والجسم يحتاج في بعض الأحيان إلى كميات قليلة من الدهون.

  • الامتناع عن تناول منتجات الألبان

اعتقاداً أنها تُسبب زيادة الوزن، فأثبتت الدراسات العلمية والتجارب أن تلك المنتجات بتساعد على حرق الكثير من الدهون كما أنها تمد الجسم بعناصر الكالسيوم التي يحتاجها.

  • عدم تناول السناكس كل ساعتين بعد الوجبات الأساسية

فعليك أخذ ثمرة من التفاح أو البرتقال لنجعل عملية الحرق داخل الجسم مستمرة طوال الوقت.