الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرع طريقة للتخسيس في يومين مجربة

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
mosoah
اسرع طريقة للتخسيس

إذا كنتِ تبحثين عن اسرع طريقة للتخسيس Diet Tibs إليك عزيزتي القارئة أفضل الطرق وأكثرها تأثيرًا، حيث تبحث كل سيدة عن الطرق التي تجعلها تظهر في شكل أنحف وأجمل وأكثر جاذبية، إذ باتت النحافة مطلب كافة النساء من حول العالم نظرًا لإنها تمنح الشعور بالصحة والقدرة على التحرك وممارسة الأعمال اليومية التي يُراد القيام بها، لذا فهيا بنا نتعرف على أفضل وأسرع تلك الطُرق التي يُمكنها أن تمنح الجسم الشكل المناسب من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

اسرع طريقة للتخسيس

يُشير أطباء التغذية إلى قدرة الجسم على فقدان كيلو أسبوعيًا وهو من الخطوات الأولى الصحية التي يُمكنها أن تُساهم في خفض الوزن تدريجيًا، فيما نجد أن المُقدمين على إنقاص أوزانهم ملولين ولا يرون هذه النتائج مرضية، لذا يلجؤون إلى التخسيس السريع الذي قد يفقدهم القدرة على الأيض، فضلاً عن تساقط الشعر وخفض مُعدل عضلات الجسم.

اسرع طريقة للتخسيس في يومين

فيما ينصح الأطباء باتباع أفضل وأسرع الطرق في التخسيس والتي من بينها ما نذكره هنا.

  • شرب الماء مع تناول وجبات خفيفه: يُعد شرب الماء بكثرة من الأمور الضرورية التي تجعل الجسم يفقد الوزن الزائد في خلال أيام معدودة، كما أنه يُشعر الشخص بالشبع عند تناوله باستمرار، فضلاً عن أنه يُخلص الجسم من الحصوات، وعلى صعيدٍ أخر نجد أن تناول الوجبات الخفيفة هو الذي يُساهم في الشعور بالشبع، مع تناول سعرات حرارية قليلة جدًا.
  • منع تناول الطعام الليلي: عندما يبدأ الليل في الاقتراب وفي تمام الثامنة مساءً، يجب التوقف عن تناول الطعام، نظرًا لإن الجسم لا يستوعب تلك النسب العالية من المأكولات والمشروبات، كما نحذر من تناول الأطعمه أمام التلفزيون أو أثناء التحدث، إذ أن تناول الطعام في هذا الوضع يفتح الباب لتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تُخزن في الجسم على هيئة دهن ليلاً.
  • الحد من تناول المشروبات الغازية: أوضحت الدراسات العلمية أن تناول المشروبات السكرية الغنية بالسكريات هي التي تُصيب الجسم بالوزن الزائد، لذا يُنصح بالتوقف عن تناول المشروبات ذات نسب عالية من السكر، بالإضافة إلى تناول العصائر من الفواكه على ألا تكون بها سكريات، أو تناولها في هيئتها الطبيعية.
  • الكافيين : يُعد الكافيين من أبرز وسائل التخسيس فهي التي تحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، وكذا فهي التي تُساعد في رفع معدلات الحرق عند البعض، التي تصل إلى نسبة 11-3%.
  • تناول الألياف الطبيعية: تعتبر الألياف الطبيعية هي أحد المكونات الأساسية التي تُشعر الشخص بالشبع، فضلاً عن أنها تساعد في عمليات التمثيل الغذائي وتُحسن من الأيض مما يسهل عملية التخلص من المواد الغذائية العالقة في الجسم.
  • تقليل نسبة الكربوهيدات: ينصح أطباء التغذية بالحد من تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والتي من بينها الخبز والرز والمعكرونة، لما تتمتع به من قدرة على رفع مستويات السكر في الدم ليُصبح الجسم في حاجة إلى المزيد من الأطعمة، إذ توجد خدعة شهيرة لتقليل نسبة الطعام والسعرات الحرارية؛ وهي التي تتمثل في وضع الطعام في أطباق صغيرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية: تحافظ التمارين الرياضية على الجسم من الوزن الزائد، فضلاً عن أنها تمنحه القوام الممشوق، وتحافظ عليه من خسارة الكتلة العضلية، وحرق دهون البطن، فيما ينصح الأطباء تناول المواد الغنية بالبروتينات مع  ممارسة الرياضة.

اسرع طريقة للتخسيس بالاعشاب

توجد العديد من الأعشاب التي تُستخدم في الطب البديل للتخلص من الوزن الزائد، وهو ما جعل الكثيرين يجتذبون إليها نظرًا لإنها تُخلص الجسم من الدهون دون بذل جهد، ومن أبرز تلك الأعشاب ما يلي:

  • القرفة والجنزبيل: ضعي ملعقة من القرفة ونصف ملقة من الزنجبيل ومن ثم اسكبي عليهم الماء الدافئ، واحتسيه دافئًا.
  • النعناع والعسل: ضعي عودين من النعناع مع ملعقة من العسل واحرصي على تناولهم معًا.
  • الزنجبيل وخل التفاح وماء الورد: استخدمي معلقة من الزنجبيل ونصف ملعقة خل التفاح مع قطرتين من ماء الورد.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من اسرع طريقة للتخسيس والتي تُساعد على التخلص من الدهون في أيام، كما أنها تحرص على المحافظة على عضلات الجسم والصحة ولا تترك أثارًا سلبيًا بعد انخفاض الوزن.

المراجع

1