الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرع طريقة لتنحيف البطن

بواسطة: نشر في: 24 ديسمبر، 2019
mosoah
اسرع طريقة لتنحيف البطن

يدور مقالنا اليوم حول اسرع طريقة لتنحيف البطن ، حيث يعاني الكثيرين من تراكم الدهون حول البطن والخصر، مما تترك تلك المشكلة الأثر النفسي شديد السلبية على الشخص نفسه من عدم ثقة في النفس أو القلق من نظرة المحيطين به، فضلاً عن الأثر الصحي التي تسببه السمنة أو الدهون وتراكمها.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء حول أهم الطرق التي تمكنا من تنحيف البطن والخصر بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

اسرع طريقة لتنحيف البطن

يعد السبب الأول في تراكم الدهون بجسم الإنسان هو تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على كميات مرتفعة من السعرات الحرارية، وعندما يفشل الجسم في التخلص منها يبدأ في تخزينها تحت الجلد فيما يسمي النسيج الدهني وتختلف أماكن تركيز الدهون باختلاف النوع.

فنجد أن الدهون تتراكم لدي الرجال بمنطقة البطن لتكون ما يسمي الكرش، وعند النساء نجد أن الدهون تتراكم في الأرداف والخصر خاصة بعد وصول السيدات لسن اليأس، لأن قدرتهن على حرق الدهون تصبح أقل بكثير.

تنحيف البطن والخصر والارداف

تتعدد الطرق التي من شأنها أن تساعد في تنحيف مناطق تراكم الدهون خاصة الخصر والبطن والأرداف وأهم تلك الطرق هي:

أولاً: نظام غذائي متوازن وسليم

دائما ما يبدأ التخلص من أي شيء سلبي داخل الجسم أو علاج أي مرض من النظام الغذائي المتبع ونوعيات الأكل التي تدخل الجسم بشكل مباشر.

لذا فإن تنحيف الخصر والبطن يبدأ باتباع حمية غذائية ذات سعرات حرارية قليلة، لأن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون، ولكن لابد من اتباع عدد من النصائح الهامة أثناء وضع نظام صحي توازن وهي:

  • الابتعاد عن الأكلات السريعة الجاهزة والغنية بالدهون المشبعة وكميات عالية من السكريات، وبدأ الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة.
  • البعد عن الدقيق وتناول كل ما ينتمي لعائلة الحبوب الكاملة كالشوفان والقمح الكامل والأرز البني والبعد عن الخبز الأبيض نهائياً أو كل ما تم إعداده بالدقيق الأبيض.
  • عند تناول الطعام يجب الحرص على تناوله ببطء وأن يتم مضغه جيداً واستخدام الملاعق صغيرة الحجم والتحدث خلال الأكل مع الآخرين لينتج عن ذلك تناول كميات أقل من الطعام.
  • تناول كميات كبيرة من الماء قبل الوجبات وأثناءها وبعدها لأن الماء يعزز من حرق الدهون ويملئ المعدة وتعزز من الشعور بالشبع والامتلاء.

ثانياً: الممارسة المستمرة للرياضة

الدهون المتراكمة في الخصر والبطن من أكثر أنواع الدهون الصعبة والتي تحتاج للممارسة المستمرة للرياضة خاصة الأيروبيك لأنه من الرياضات التي تعزز من حرق الدهون وزيادة تنشيط الدورة الدموية وتعزز من لياقة الجسم.

بل وتركز في عملها على منطقة البطن والخصر والأرداف ولكن يجب بأي حال من الأحوال ألا تقل عدد ساعات الرياضة أسبوعياً عن عشر ساعات.

ويجب المواظبة عليها مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر كحد أدني للوصول للوزن المثالي والشكل الأفضل التي يسعى إليه الكثيرين.

ثالثاً: النوم بشكل كافي

يجب أن ينام الإنسان ما يقرب من 8ساعات يومياً حتي لا تتأثر العمليات الحيوية داخل جسمه، لأن قلة النوم أو النوم المتقطع يتسبب في خلل العمليات الحيوية وعمليات التمثيل الغذائي مما يتسبب في تراكم الدهون خاصة في مناطق الخصر والبطن والأرداف.

لذا فإن النوم يعزز من تحسين عمليات الأيض فيحرق الدهون ويعزز من إنقاص الوزن ويساعد على التخلص من الدهون في مثل هذه المناطق.

المراجع

1

2

3

4

5