الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق ازالة الكرش بسرعة

بواسطة:
ازالة الكرش

وصفات ازالة الكرش مجربة ومضمونه ، يُشير الكرش لتراكم الدهون في البطن ولا تقتصر سلبياته على تأثيره على المظهر العام؛ حيث تحتوي منطقة البطن على العديد من الأعضاء الحيوية مما يعني تضرر تلك الأعضاء من الدهون بدرجات متفاوتة وفقًا لدرجة التراكم مما يتسبب في رفع مخاطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات الصحية. ونظرًا لكل تلك الأسباب يُساعدك موقع الموسوعة في التخلص من الكرش ومن كافة عواقبه الصحية والجمالية من خلال إرشادك إلى كيفية ازالة الكرش.

طرق ازالة الكرش

ترتكز إزالة الكرش على محورين أساسيين وهما: ممارسة التمارين الرياضية المرتكزة على تحريك عضلات البطن مع رفع معدل ممارسة الأنشطة البدنية بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي غني بالمغذيات ومنخفض السعرات الحرارية بحيث قدر معدل السعرات الحرارية المُستهلكة على مدار اليوم أقل من معدل احتياج جسمك للسعرات. وبما أنك كمعظم الأشخاص المواجهين للمشكلة فإنك قد تُغلق المقالة الآن لاعتقادك بصعوبة الأمر سواءً كان ذلك بعد تجربتك لتطبيق ذلك أو بعد اطلاعك على العديد من التجارب غير الناجحة في تطبيق ذلك. لذا أطلب منك المواصلة لأوضح لك كيف يُمكنك فعل ذلك ببساطة وفعالية في نفس الوقت.

أولًا: فيما يتعلق بخصوص الرياضة لا يتطلب الأمر أي تجهيزات خاصة، أو تعلم شيء جديد، أو حتى البدء بجهد كبير؛ فقط يُمكنك البدء بممارسة أي من الرياضات المفضلة بالنسبة لك مهما كانت بسيطة كالمشي وكل ما عليك هو ممارستها لمدة 5 دقائق فقط في اليوم سواءً كان ذلك في المنزل أو خارجه وبعد أن تعتاد على ذلك ستجد أن وقت ممارستك للرياضة يزيد تدريجيًا لاسيما بعد ملاحظتك مساهمة الرياضة في تحسين حالتك النفسية. وللتحقق من مدى سهولة ذلك وتحفيز نفسك واصل قراءة المقالة أثناء ممارستك للمشي.

ثانيًا: بخصوص النظام الغذائي الصحي؛ أنت لست مضطرًا لاحداث الكثير من التغييرات في نظامك الغذائي فيمكنك اتباع عادة غذائية صحية جديدة في كل مرة. كما أنك لن تحتاج لمنع نفسك من تناول أغذيتك المفضلة إذ تستطيع تناول تلك الأغذية مُعدة بطريقة صحية أغنى بالمغذيات وأقل في السعرات الحرارية؛ وهو أمر هين حيث تتوفر العديد من الطرق الصحية لإعداد معظم الوجبات كما يُمكنك استعمال البدائل الصحية عند إعداد الأغذية بطريقة صحية.

 

المكون المكون البديل

سكر.

فواكه طازجة/ عسل أبيض.

ملح.

خل/ عصير فواكه حمضية غير مُحلى/ توابل.

قشطة/ كريمة.

حليب/ زبادي.

زبدة/ سمن.

زيت نباتي.

حبوب مكررة.

حبوب كاملة.

مايونيز.

زبادي.

زبدة فول سوداني معلبة.

زبدة مُعدة منزليا (سوداني محمص مطحون+ القليل من زيت جوز الهند + زنجبيل طازج مفروم).

دبس رمان مُعلب

صوص عصير رمان مع القليل من عصير الليمون.

 

حدد الآن أول العادات الصحية التي ستتبعها مثل تناول قدر وفير من المياه على مدار اليوم. بعد ذلك ابحث عن طريقة صحية لإعداد أشهى طبق بالنسبة لك وبادر بإعداده والاستمتاع بتناوله. ودون تاريخ اليوم لأنه بالتزامك بتطبيق ما ورد في المقالة سيكون اليوم هو بداية رحلتك في التحرر من الكرش. ولكن تذكر المساهمة في مساعدة الآخرين بعدما تلاحظ بوادر نجاحك بعد مرور شهر من اليوم.

 

المصادر: 1، 2، 3.