الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل طرق للتخسيس مجربة

بواسطة: نشر في: 26 مايو، 2018
mosoah
أفضل طرق للتخسيس

أفضل طرق للتخسيس مجربة وسريعة بالخطوات سهلة التطبيق، حلم الرشاقة هو الحلم التي يحلم به  كل شخص وتؤثر زيادة الوزن يشكل سلبي علي كثير من الناس في الكثير من المشاكل الصحية وتؤثر بالسلب علي مدي ثقة الإنسان بنفسه وعلي الأداء والفاعلية في المجتمع الذي يعيش فيه وحلم إنقاص الوزن لم يعد مستحيل.

حيث يمكن إنقاص الوزن بطرق سهلة بدون أتباع رجيم معين أو رجيم قاسي وذلك بتحسين العادات الغذائية السليمة وزيادة مستوي النشاط البدني ويشكل عام يقوم نتناول الأطعمة المفيدة للصحة مثل الخضار والفاكهة التي تحتوي علي ألياف غذائية سليمة وحيدة والابتعاد تماما  عن الأطعمة التي تحتوي علي دسم كثير وسعرات حرارية عالية  والحلويات والسكريات التي تسبب في ارتفاع السعرات الحرارية في الجسم ويخزنها الجسم علي شكل دهون فنكون السبب الرئيسي للسمنة وأمراض القلب والشرايين وغيرها من الأمراض .

أفضل طرق التخسيس :

مصغ الطعام جيدا :

عند تناول الأكل بجب أ يتناوله ببطء  وذلك لإعطاء فرصة للمعدة لإفراز العصارة الهاضمة الأزمة لعملية الهضم وهذه الطريقة تساعد كثيرا في خسارة الوزن بشكل كبير.

النوم لساعات كافية :

يساعد النوم بطريقة كبيرة علي خسارة الوزن لأن النوم يعمل علي رفع معدلات عملية الأيض  وعدم النوم لساعات كافية يكون السبب  في فتح الشهية عند الإنسان بطريقة كبيرة وبالتالي تزداد كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسم الإنسان وتعمل علي زيادة الوزن .

تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة :

تساعد الخضروات والفاكهة في عملية خسارة الوزن لأن الألياف الموجودة فيها تعمل علي الشعور بالشبع والتي توجد أيضا في الحبوب الكاملة وتحتوي أيضا علي الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة والتي تحافظ علي الصحة وعلي الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بالإمساك .

تناول كميات كافية من الماء :

الماء ضرورية جدا للجسم والبشرة فتناول كميات كبيرة من الماء التي لا تقل عن ثمانية أكواب من الماء تعمل علي زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم ويفضل إضافة القليل من عصير الليمون إلي الماء الذي له فاعلية كبيرة علي تطهير الجسم وتخليصه من السموم .

تناول الشوربة :

تساعد الشوربة بشكل كبير علي  تقصان الوزن في النظام الغذائي وبصفة خاصة (الشوربة الحارقة للدهون ) الذي تتكون من شوربة الملفوف والتي تساعد علي نقصان الوزن وتحد من الشهية وتزيد الشعور بالشبع وتزيد من معدلات الأيض وحرق الدهون ومن الأفضل أن تكون الشوربة قليلة الملح لأن الملح يجبس السوائل في الجسم ويسبب زيادة في الوزن .

تقليل تناول السكريات :

يجب الابتعاد تماما عن السكريات في فترة الرجيم واستبدال العصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر بالعصائر الطبيعية أو بالفاكهة الطازجة والابتعاد تماما عن الحلويات والأطعمة الدهنية التي تسبب في تخزين الدهون في الجسم بشكل كبير .

طريقة تقليل الطعام :

يساعد استخدام الأطباق الكبيرة في تقديم الطعام  علي الشعور بتناول كميات كبيرة من الطعام  ويفضل تقديم العصائر في أكواب طويلة ورفيعة لتساعد في تناول كميات أقل من العصائر والمشروبات المحتوية علي السكر .

تناول الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الأخضر علي فوائد كثيرة منها مضادات الأكسدة المفيدة للجسم ويحتوي فيتامينات والمعادن الهامة للصحة ويوجد في الشاي الأخضر كمية قليلة من السعرات حرارية كما يساعد علي حرق الدهون .

تناول الطعام في المنزل :

يفضل تناول الطعام المعد في المنزل لأن أكل المنزل صحي ومفيد ويكون خالي من الدهون بالمقارنة بالوجبات السريعة التي تأكلها من خارج المنزل والتي تحتوي علي سعرات حرارية كبيرة فتعمل علي تخزين الدهون في الجسم .

التوقف لدقائق أثناء الطعام :

يساعد التوقف لدقائق أثناء الأكل لمدة دقيقة واحدة مثلا علي تقليل كمية الطعام المتناولة في الوجبة اليومية ويعمل علي تحسين عملية الهضم وذلك يساعد بطريقة كبيرة علي خسارة الوزن .

تحديد وقت الوجبة :

أن من أفضل العادات التي تساعد علي إنقاص الوزن هي تحديد وقت الوجبة وهي الأكل بمعدل بطء لمدة عشرون دقيقة فقط في الوجبة .

تناول الخضراوات :

إن الخضراوات من الأشياء المهمة في عملية إنقاص الوزن ومن هذه الخضروات الليمون فهو يعمل علي حرق الدهون بفاعلية كبيرة وإذا وضعتي القليل من الليمون علي الزبادي في العشاء فذلك يساعد كثيرا علي تنزيل الدهون الموجودة في البطن وأيضا يمكن وضع القليل من قطرات الليمون في زجاجة من الماء وتشربين منها طول اليوم فهي تعمل علي تنقية الجسم من السموم وتساعد علي تقليل الشهية .

تقليل السكريات :

من الأفضل تقليل السكريات تماما في فترة الرجيم وبصفة خاصة السكريات التي تحتوي علي من الصودا بماء وأستبدلها بسكر الرجيم الذي لا يحتوي علي سعرات حرارية كبيرة وهناك دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعر حراري من مقام هذه الخطوة وهي ما تساوي فقدان واحد كيلو جرام كل شهر .

لا تتناول المكرونة والخبز الأبيض :

عليك أن تبتعد تماما عن منتجات الحبوب البيضاء مثل الرز والمكرونة لأن هذه الأطعمة تساعد بشكل كبير علي زيادة الوزن لأنها تحتوي علي الكربوهيدارت وتسبب ظهور الكرش فيجب الابتعاد عنها  .