مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي طرق استخدام الكاري للسواد تحت العين وفوائده ؟

بواسطة:
استخدام الكاري للسواد تحت العين

نقدم لم في هذا المقال معلومات عن استخدام الكاري للسواد تحت العين فالكاري هو عبارة عن نوع من أنواع التوابل الهندية المشهور جداً، التي تشتهر بها العديد من الدول الأسيوية وخاصة دولة الهند، حيث أن الهند تستخدمها في الأطعمة العديد من الأطعمة المختلفة وهذا لما لها من طعم لاذع ولذيذ، يقوم بإضافة نكهة مميزة على الأطعمة والأكلات المختلفة كما أنها تعطي أيضاً للطعام رائحة شهية جداً، وتعنى كلمة كاري بمعنى صلصلة.

الكاري :

ويتم إضافة مطحون الكاري على باقي التوابل الأخرى حتى تعطي لذة للعديد من الأطعمة، وفي دول الغرب يتم خلط مجموعة كبيرة من التوابل حتى تعطى نكهة الكاري في المأكولات، ومن هذه التوابل التي يتم خلطها معاً الكركم، مع إضافة مطحون جوزة الطيب، ومع إضافة مطحون الزعفران، مع بعض من بذور السمسم، بالإضافة إلي القرنفل، ومطحون الكزبرة، وأيضاً إضافة الكمون، هذه التوابل خلطها مع بعضها البعض تعطى للطعام نفس طعم الكاري، ويتم تسمية هذه الخلطة بالماسالا.

القيمة الغذائية للكاري :

عشبة الكاري تحتوى على العديد من العناصر التي تغذى الجسم سواء كانت المعادن أو غيرها من الفيتامينات التي تحتوى عليها أوراق هذه العشبة، ومن الجدير بالذكر أن هذه العشبة تحتوى أيضاً على كل من الكالسيوم والفسفور، وتحتوى أيضاً على الماغنسيوم، بالإضافة إلي إحتوائها على النحاس والحديد، وغير أنها غنية بفيتامين العديده مثل فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C، وأخيراً يحتوى الكارى على فيتامين B، كل هذه الفيتامينات يحتاجها الجسم، وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض الشائعه.

إستخدامات الكاري:

يستخدم الكاري في العديد من الأطعمة الشهية واللذيذة والتي تعتبر عن مميز لهم، وتستخدم توابل الكاري مع الدجاج فيعطى طبق مميز وأصبح من الأطباق الرئيسية والوجبات المميزة لدى البعض وهو طبق الدجاج بالكاري الشهير والرائع، وليس هذا فحسب ولكن يتم إضافة طبق الخضار ومعه البزلاء وإضافة كل من البطاطا والجزر ليتم تقديمه مع الأرز بجوار دجاج الكاري الشهير.

كما يمكنك إستخدام الكاري فى أطباق الصلصلة الجانبية مع الأطعمة المختلفة والتي يتم تقديمها بشكل جانبي بجانب الأطباق الرئيسية، حيث يمكن إستخدام الكارى مع المانجو كطبق صلصلة جانبي أو يكون الطبق يحتوى على جوز الهند وغيرها من الأطباق الجانبية الأخرى التي لا يمكن الإستغناء عنها في الكثير من الأطعمة.

كما أنه يمكن إضافة الكاري إلي الأطباق الرئيسية كنوع من أنواع التوابل، فيمكنك إضافة الكارى على كل من الخضار أو على لحوم البقر أو يمكنك إضافتها على أي نوع اللحوم أخر، ولكن لابد من وضع كمية من توابل الكاري وأن تكون بكمية قليلة بعض الشيء، لأنه إذا زادت كمية التوابل أصبحت من المستحيل تحمل نكهتها في الطعام.

كيفية إستخدام الكاري لعلاج مشكل السواد حول العين :

تستخدم بهارات الكاري في علاج الهالات السوداء التى تظهر تحت العين: وهذا بسبب إحتواء الكارى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية للجسم، والتى تمنع بدورها ظهور الهالات السوداء التى تظهر فى منطقة تحت العينين، والتي تكون فى الغالب ناتجة عن الإصابة بفقر الدم أو الإصابة بالأنيميا الحادة، التى تعنى بدورها قلة مستوى الهيموجولبين فى الدم، وهذا ما تعالجه هذه البهارات، لذا ينصح الأطباء العديد من الأشخاص المصابين بالهالات السوداء بإستخدام الكاري للعمل على إختفاء الهالات التي توجد حول العين بشكل نهائى.

كما أنه يجب أن يقوم الشخص المصاب بالهالات السوداء أن يشرب الكثير من السوائل المفيدة للجسم، وأيضاً يجب أن يأخذ القسط الكافى من النوم فى اليوم الواحد أى أن ينام الشخص بمعدل من ست إلى ثمانى ساعات يومياً، للحد من إرهاق العينين الذى يدى بدوره إلى الإصابة بالهالات السوداء.

 

الفوائد العلاجية للكاري :

الكاري يستخدم كنوع من أنواع التوابل، ولكن أوراق الكاري يمكن إستخدامها كنوع من أنواع الأعشاب التى تعمل بدورها على علاج الكثير من الأمراض، فهي تستخدم في الطب البديل أو كما يسمى ب” طب الأعشاب”، لما لها من قيمة غذائية كبيرة جداً، لذا من الأفضل أن يتم إستخدامها إذا كنت تعاني من بعض الأمراض التي سوف نذكرها في هذا المقال، والتي تستخدم الكاري كعلاج فعال لها، ومن هذه الأمراض التى يتم علاجها بإستخدام الكارى :

  • يستخدم الكاري كعلاج فعال جداً لمرض تصلب الشرايين ويمكنك أيضاً إستخدام الكاري للوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين، حيث أن الدراسات الأولية أثبتت أن بهارات الكاري تعمل على الحد من الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وهذا ما أوضحته الكثير من الدراسات العلمية والأبحاث عند إجراء التجارب الأولية لهذه التوابل، كما أوضح الباحثون أن هذه البهارات تقوم بإحتوائها على الكركم، وهذا النوع من التوابل يحتوى بداخله على مادة مضادة لهذا المرض التي لا يتعرف الأطباء على أسبابه حتى وقتنا الحالى، ولكنه يعتبر من أمراض المناعة الذاتية، والتي تنشأ من مهاجمة جهاز المناعة في جسم الإنسان.
  • عشبة الكاري يتم إستخدامها كعلاج لمرض الزهايمر، حيث أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية أن هذه العشبة يتم إستخدامها على أوسع نطاق في كل من الدول الأسيوية ومنها الهند والصين، على الرغم من تمتعها بمذاقها الطيب إلا أن من التوابل التي تعالج مرض الزهايمر أو أعراض الشيخوخة.
  • تستخدم بهارات الكاري أيضاً على مرض السكر، حيث أنها تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، وتساعد في إبقائه على حالته دون حدوث أى إرتفاع أو إنخفاض له، لمدة أيام من تناول الكاري، وهذا لأن عشبة الكاري تقوم بالتأثير على نشاط مادة الأنسولين التى توجد في الدم، مما يعمل على تقليل نسبة السكر فى الدم وإبقاءه على نسبته العادية.
  • تستخدم أوراق الكاري في معالجة مرض فقر الدم، لأن أوراق هذه العشبة تحتوى على العديد من الفيتامينات والحديد والمعادن اللازمة للجسم، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يقوم بتعويض مشكلة نقص الحديد في الجسم، لذا يعتبر من أكثر الأدوية الفعالة لمرض فقر الدم.
  • يعمل أيضاً الكارى كعلاج لتحسين عملية الهضم، حيث تقوم بهارات الكاري الموجودة في الأطعمة بتغير طريقة الجسم في إمتصاص الدهون، وبالتالي تساعد الجسم في فقدان الوزن الزائد بسهولة وبسرعه، كما يعمل الكارى على تحفيز عملية الأيض الغذائى بالجسم، ويقوم بتنشيطها لذلك لفقد الوزن الذي كان يعمل على بطء هذه العملية.
  • يساعد الكارى على الحفاظ على صحة القلب، حيث أن مركب الكاري غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تقوم بخفض مستوى الكوليسترول الضار الذى يوجد فى الدم، وبالتالي يحافظ الكارى على صحة القلب، ويمنع الإصابة بأي من الجلطات قلبية، وهذا لإحتوائه على عنصر يمنع تصلب الشرايين في الدم.
  • يعالج الكاري العديد من مشاكل الشعر الشائعه، مثل مشكلة ظهور الشيب المبكر، ويستخدم أيضاً كعلاج فعال للشعر الضعيف، حيث يعيد الحيوية لبصيلات الشعر، ويعالج أيضاً القشرة التى توجد في فروة الرأس، ويمكنك تناوله كنواع من أنواع البهارات في العديد من الأطعمة المختلفة أو وضعه كمسحوق على فروة الرأس.
  • يستخدم أيضاً الكالرى كعلاج فعال لعلاج الصداع، فهو يعتبر من المسكنات الطبيعية التى تستخدم لعلاج العديد من الآلام الناتجة عن الصداع، كما أن الكارى يعمل على تقليل الإصابة من الإرتفاع المفاجئ في ضغط الدم.
  • يستخدم الكاري أيضاً في مقاومة الأورام السرطانية، وذلك لإحتواء مسحوق الكاري على الكركم وبعض المركبات الأخرى التي تعمل على الحد من الأورام السرطانية.
  • يستخدم أيضاً الكارى في علاج إلتهابات الجلد وأيضاً إلتهابات العضلات، فيتم إستخدامه في الطب الهندي العشبي لعلاج هذه الإلتهابات، كما أن الكارى يقوم بعلاج القولون العصبي.