الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفة زبادي مع خل بالمايكرويف لليد

بواسطة:
زبادي مع خل بالمايكرويف لليد

هناك عدد كبير من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل العناية باليدين والحفاظ عليها بالاضافة الى تبييض اليدين ومنها

خلط بعض من عصير الليمون مع زيت اللوز ثم دهن اليدين بهما وتركهما على اليدين لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يتم غسل اليدين باستخدام الماء فقط ويجب ان يتم تكرار تلك الوصفة كل يوم للحفاظ على جمال ونعومة اليدين.

• يمكن استخدام أحد كريمات تقشير اليدين التي تتميز بجودة مرتفعة ويتم فرك اليدين بهذا المنتج ويمكن ان يتم تكرار تلك الطريقة مرتين من كل اسبوع للحفاظ على بشرة اليدين ناعمة.

• من الطرق المستخدمة ان يتم وضع بعض القطرات من خل التفاح على اليدين قبل النوم ويجب تكرار هذه الطريقة يوميا من اجل الحفاظ على ترطيب ونعومة البشرة. هذا ويمكن اضافة الجلسرين الى خل التفاح للحصول على نتائج افضل في نعومة اليدين.

• كما يمكن ان يتم خلط بعض من فيتامين ي مع اضافة بعض من العسل اليه ثم يتم دهن اليدين بهما. وينصح بان يتم ارتداء قفازات من البلاستيك او قفازات من المطاط هذا ويتم ارتداء قفازات من القطن فوق القفازات البلاستيكية او المطاطية ومن ثم يتم تركها على اليدين لمدة ما يقرب من عشرون دقيقة. هذا ويتم غسل اليدين ببعض من الماء الدافئ يليه غسلها بالماء البارد.

• هذا ويتم تحضير مزيج من كميات متساوية من فيتامين ي مع العسل ثم يتم مزج كمية من الزبدة التي لها درجة حرارة الغرفة بالعسل ثم يتم اضافة الكبسولات المحتوية على فيتامين ي ويتم استخدامها بعد ذلك بالطريقة التي قد سبق الحديث عنها من مزج لكبسولات فيتامين ي مع العسل.

• يمكن استخدام بعض من عصير الطماطم الطازج مع مزجه ببعض من اللبن الزبادي ثم يتم دهن اليدين بهما ويجب ان يتم استخدام هذا الخليط ثلاثة مرات في الاسبوع للحصول على افضل درجات النعومة ويفضل ان يتم استخدام كريم واقي للشمس عند التعرض للشمس قبل الخروج من المنزل.

• يمكن تحضير خليط من الملح بالإضافة الى عصير الليمون وهذا الخليط يعمل على تبييض اليدين كما يعمل علي التخلص من الخلايا الجافة. ويتم تحضير الخليط بان يتم مزج ملعقة من عصير الليمون ثم اضافة ثلاثة ملاعق من الملح ويتم دهن اليدين بهما للحصول على نعومة وليونة مميزين لبشرة اليدين.

• كما يمكن ان يتم استخدام خليط الحليب الدافئ ويتم استخدامه لليدين لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل اليدين بالماء الدافئ للحصول على نعومة مميزة. ويمكن تحضير خليط الخليب باضافة ملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون بالاضافة الى زيت اللوز واضافتهما الى كوبين من الحليب ويتم تسخينه في الميكوويف لمدة دقيقة ثم يتم اضافة ملعقة من الجلسرين الى الخليط.

الزبادي والخل للعناية باليدين

• يتم تحضير خليط الزبادى وخل التفاح بخلط 1/2 كوب لبن زبادي مع 1/2 كوب خل تفاح عضوي وتساعد تلك الطريقة في ازالة الخشونة من البشرة. ويتم استخدام الخليط بان يتم غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ ويتم اضافة خليط الزبادى وخل التفاح على اليدين لمدة ثلاثون دقيقة قبل النوم ثم يتم نقع اليددين في الماء الدافئ لمدة ما يقرب من عشرون دقيقة. هذا ويجب تكرار تلك الوصفة يوميا للحصول على نتائج جيدة.

فوائد الزبادي للبشرة

• يعمل الزبادي بسبب كونه حمضي على ان يقوم بتنظيم الحموضة الطبيعية للجلد كما يعمل الزبادي على منع نمو الفطريات على الجلد. هذا ويساعد الزبادي على ازالة الخلايا الميتة من الجلد كما انه يساعد على تقشير الجلد، كما أن من فوائد الزبادي للبشرة أنه يعمل على امداد الجلد بعدد كبير من الفيتامينات والمعادن والمواد المرطبة مما يحافظ على صحة البشرة وترطيبها كما ان الزبادي يمد الجلد بمضادات الاكسدة.

فوائد خل التفاح للبشرة

• اما عن فوائد خل التفاح فهو من المنتجات الغضوية التي تحتوي على حمض الخليك مما يعمل على منع نمو الفطريات ويعمل على تليين نسيج البشرة. كما يعمل خل التفاح على ازالة الشوائب من البشرة حيث ان المركبات التي تكون خل التفاح تتميز بسهولة اختراقها للجلد كما تعمل على موازنة درجة الحموضة لمنع حدوث جفاف للبشرة او لليدين. ويعمل خل التفاح على التخلص من الجراثيم التي من الممكن ان تسبب حدوث عدوي جلدية فتمنع حدوث اي مضاعفات للجلد.