مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات لتبيض الوجه الدهني

بواسطة:

وصفات لتبيض الوجه الدهني مجربه وسريعه ، إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فأنتِ بالتأكيد تعانين طوال الوقت في البحث عن وصفات وخلطات وتركيبات للعناية ببشرتك وتبيضها، فذوات البشرة الدهنية تضايهم بشرتهم بسبب لمعانها طوال الوقت والإحساس بانها مليئة بالزيت وعندما تضعين يديكِ عليها تكون ملساء خلال أيام السنة ، ولذلك خصصنا هذا المقال على موسوعة لمساعدتك في العناية ببشرتك الدهنية ومعرفة كيفية تبييضها.

البشرة الدهنية :

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر الأنواع التي تتطلب عناية واهتمام خاص، وذلك لإنها تفرز الدهون والزيوت بشكل سريع وزائد مما يؤدي إلى توسيع مسامها، فتعاني من المشاكل المزعجة المصاحبة لها كظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء، ولمعانها الدائم، ومظهرها الدهني، كما أنها تجذب الأتربة والشوائب لداخلها، ولكنها لا بشكل كثير ولا تظهر التجاعيد عليها مبكرًا، فهي مقاومة لتقدم السن.

تبييض البشرة الدهنية

قد يكون سبب تحول لون البشرة إلى اللون الداكن هو التلوث الموجود بالبيئة، أو التعرض الكثير لأشعة الشمس، او جفاف البشرة، أو بسبب وجود مرض ما، أو الإجهاد والتعب الشديد، أو عادات غذائية غير صحية، أو استخدام مستحضرات التجميل المضرة بالبشرة والمحتوية على مواد كيميائية.

لذلك تحرص الكثير من النساء على الوصول إلى بشرة فاتحة ذات لون زهري مشرق، وأن تكون بلا عيوب، فتعتمد على بعض مستحضرات التجميل الكيميائية والتي تسبب الضرر للبشرة، لذلك ينصح إما باستشارة الطبيب المختص للعناية بها وتفتحيها، أو يمكن استخدام إحدى الوصفات الطبيعية لتحقيق تبييض البشرة.

وصفات لتبيض الوجه الدهني :

  • الليمون والعسل :

يتم خلط ملعقتان كبيرتان من العسل مع ملعقتان كبيرتان من الليمون ووضع بياض بيضتان، ثم ترك الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ويمكن تقليل الكمية حسب الرغبة.

  • خل التفاح :

يتم خلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من الزيت المعروف بالحبة السوداء، ثم باستخدام قطنة نمسح الوجه بالخليط، وتركه على الوجه خمس عشرة دقيقة، ثم غسله بالمياه الباردة.

  • ماء الورد والنشا :

يتم خلط كوب من المياه مع ملعقتان كبيرتان من النشا، وإضافة 4 ملاعق صغيرة من ماء الورد، ثم نضع الخليط على الوجه، ونتركه لنصف ساعة، ثم يتم غسله بالمياه الدافئة، ثم بالمياه الباردة لغلق المسام، ثم ترطب بكريم لترطيب الوجه مناسب، ويمكن تقليل الكمية حسب الرغبة.

  • اللوز المطحون :

يتم مزج ملعقتان كبيرتان من اللوز المطحون مع ملعقتان صغيرتان من عصير الليمونن وبياض بيضتان، ثم نضعهم على البشرة وتكون نظيفة ومبللة، ونتركه حتى يجف على البشرة، ثم نشطفها بالماء، ويمكن تقليل الكمية حسب الرغبة.

  • العسل :

يعمل العسل على الوصول إلى بشرة رطبة والتخلص من جفاف الجلد، كما أنه يحتوي على مضادات للجراثيم تعمل على التخلص من البقع، والندبات التي يتركها حب الشباب، والتخلص من الخلايا الميتة، فيتم وضع ملعقتان من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وبعض عصير الليمون،  وتوضع الخلطة على الوجه وتترك من 10 دقائق وحتى 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالمياه الدافئة ثم الباردة، ويحرص على أن تكرر بشكل يومي، ويمكن تقليل الكمية حسب الرغبة.

  • البرتقال :

يحتوي البرتقال على فيتامين سي وهو من العناصر المفيدة للبشرة، كما يساعد على تفتيح البشرة تبييضها، كما يزيد من ليونة نسيج البشرة العام، فيتم وضع ملقتان من عصير البرتقال وقليل من الكركم الذي تم تجفيفه، ووضعهم على الوجه والرقبة قبل التوجه للنوم، ويوضع أيضًا على الساقين واليدين ويترك من 20 دقيقة وحتى 30 دقيقة ثم يتم غسل البشرة، وينصح بتكرارها يوميًا.

  • البابايا :

تساعد البابايا في التخلص من الزيت الزائد في البشرة، ولذلك فهو يناسب البشرة الدهنية بشكل كبير ويساعد في المحافظة عليها، فيتم هرس قطعة من البابيا وإضافة القليل من عصير الليمون، ووضع الخليط على الرقة والوجه.

  • القرفة :

تساعد القرفة في تبييض البشرة الدهنية وذلك من خلال إضافة ملعقة من بودة القرفة مع ملعقة من ماء الورد، وضعيها أولًا على منطقة الذقن لمدة عشر دقائق لملاحظة تأثيرها على بشرتك إذا كانت من النوع الحساس، ثم وضعها على الرقبة والوجه إذا لم تؤثر سلبيًا عليكِ واتركيها لمدة عشرين دقيقة، ثم غسلها بالمياه الفاترة، وينصح بتكرارها مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع.

  • الفراولة :

يتم هرس 4 ثمرات فراولة وإضافة إليهم ملعقة صغيرة من اللبن، وتحريك الخليط حتى يصبح مزيج رخوًا، ووضعه على الوجه من 10 دقائق وحتى 15 دقيقة، ثم غسله بالمياه الدافئة، فهذا الخليط يعد مقشر فعال للبشرة ويعمل على تنظيفها.

  • الزبادي :

يتم وضع ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من الشوفان، ونصف ملعقة من العسل، وقليل من عصير الليمون، ثم مزجهم معا حتى يكونوا كالعجينة اللينة، ثم وضع الخليط على الرقبة والوجه من 10 دقائق وحتى 15 دقيقة ثم شطفه بالمياه، وينصح بتكرارها يوميًا.

  • الطماطم :

تساهم الطماطم في تنقية البشرة الدهنية وذلك لأنها غنية بالليبكوتين والفيتامينات، كما يساعد الشوفان على تفتيح البشرة، فيتم خلط حبة طماطم مع ملعقة من بودرة الشوفان، ثم توزيع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف عليها، ثم شطفه بالمياه.

  • جل الصبار :

يساهم الكركم في تفتيح البشرة ولذلك يستخدم في كثير من الوصفات الطبيعية، وتيحكم في إفرازات الزيوت التي تؤدي لظهور حب الشباب، ويعمل جل الصبار على تفتيح البشرة، ويتم ذلك من خلال خلط ملعقتين من جل الصبار مع ملعقتين من بودرة الكركم، وتوزيع الخليط على الرقبة والوجه، ثم غسله بالمياه الفاترة بعد مرور 30 دقيقة، وينصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا كما يمكن تقليل الكمية حسب الرغبة.

  • الخيار :

يعتبر الخيار من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية في الوصول إلى بشرة صحية وغنية ولذلك نرى كثيرًا النجمات ينصحن بوضعه على البشرة للمساعدة في حماية البشرة، فيتم طحن الخيار حتى يصبح مزيج متماسك، ثم وضعه على البشرة.

  • عصير البطاطا :

يتم وضع عصير اليطاطا في وعاء ثم وضعه على البشرة، حيث يعد هذا بمثابة العلاج الفعال لتبييض بشرتك.