مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل يستخدم زيت جوز الهند للوجه

بواسطة:

أهمية زيت جوزالهند للوجه

 

نعم يستخدم زيت جوز الهند للوجه والبشرة ، فهو عبارة عن مكون واحد فقط طبيعى ، فهو يؤثر على جمالك بشكل ملحوظ جدا ، فهو من الأشياء المفضلة التى يجب استخدامها بشكل دائم فى حياتنا اليومية ، ويوجد نوعين من زيت جوز الهند الأول يستخدم كمستحضر تجميل والاخر يمكن استخدامه فى الأكل والشاى ،  ولهذا سأقدم لكم اليوم فوائد رائعه لزيت جوز الهند للوجه والبشرة .

  1. يعمل زيت جوز الهند كلوسيون أساسى لبشرتك ليجعلها ناعمه ورطبه ونضره وكلها حيوية .
  2. يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل للمكياج قبل غسل الوجه ، فهو صحى جدا ومفيد لإزالة الميكياج من الوجه والعينين.
  3. عند ملاحظة بقع داكنه او غامقه بالوجه ، يوضع زيت جوز الهند على هذه البقع ويعمل على تفتيحها بشكل ملحوظ وسريع وذلك عن طريق وضعه وتدليكه على البشرة مباشرة.
  4. كما انه مفيد جدا حيث انه يمنع ظهور علامات تمدد الجلد اثناء الحمل ن حيث ان هذه العلامات تكون مزعجه جدا للسيدات.
  5. كما انه يعمل كواقى لأشعة الشمس ، حيث انه يعمل على تحمل الجلد للشمس ، وبالتالى يمنع حروق الجلد ، وخاصة للبشرة الحساسه ، او عند الذهاب الى المصايف او نزول البحر.
  6. كما انه يستخدم كزيت للمساج .
  7. يستخدم زيت جوز الهند كمرطب ليلى رائع للوجه بدلا من الكريمات والمستحضرات الاخرى.
  8. يستخدم ايضا للشفاه المشققه وخاصة فى الشتاء ، يعمل على معالجاتها وترطيبها بطريقه رائعه جدا .
  9. يعمل على رجوع الجلد لحالته الطبيعية بصورة سريعه جدا عند الاصابة بمرض او عدوى.
  10. كما يستخدم زيت جوز الهند ايضا للشعر ن حيث يستخدم كبلسم وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند وهو جاف ، ثم نقوم بتغطية الشعر بكاب الاستحمام لعدة ساعات ، ثم نقوم بشطفه بالماء ، ستلاحظين نتيجه رائعه جدا.
  11. يعتبر زيت جوز الهند مرطب طبيعى ورائع جدا ومضاء للبكتيريا والجراثيم للوجه والجسم.
  12. كما ان زيت جوز الهند يعمل على تاخر ومنع ظهور علامات تأخر السن ، حيث انه يمنع التجاعيد بالوجه .
  13. كما ان زيت جوز الهند يعمل كبديل لكريم العين والهالات السوداء ، حيث يدهن من هذا الزيت يوميا قبل النوم حول العين ، يؤدى الى شد هذه المنطقه وجعلها نضره ، كما انه يقلل من ظهور الهالات السوداء حول العين.
  14. يعمل على ازالة اثار بقع الشباب او اى بقع اخرى بسهوله وسرعه ، وذلك لاحتوائه على مواد مضاده للاكسده والالتهاب تعمل على قتل البكتيريا ، والعمل على تطهيرها وتعقيمها.
  15. كما ان زيت جوز الهند مفيد جدا للبشره بعد الحلاقه ، فهو يعمل على ترطيبها بشكل رائع جدا ، ومضاد للجراثيم ، كما انه غير مكلف ، ويحتوى على خصائص مهدئة تساعد على ترطيب البشرة.
  16. يعمل زيت جوز الهند على التخلص من خلايا الجلد الميته وذلك عن طريق خلط زيت جوز الهند مع السكر ثم يوضع على البشرة ، كررى ذلك عدة مرات فى الأسبوع وستحصلين على نتيجه رائعه جدا.
  17. كما انه يعمل على ازالة رائحة العرق ، وذلك لانه يحتوى على حمض اللوريك الذى يساعد على القضاء على البكتيريا التى تتسبب فى رائحة العرق الكريهه ، وذلك من خلال وضع كميه منه على المنطقة المتضررة من الجسم باستخدام اصابعك ، ثم افركى الكميه بلطف حتى يشرب الجلد الزيت ويمتصه جيدا ، وستلاحظين النتيجه الرائعه ، ويكون اكثر فعاليه بعد الاستحمام ، فهو بديل صحى جدا من المنتجات الكيميائية الأخرى.